الجيش الليبي يخوض اشتباكات في بنغازي وسلاح الجو ينفذ غارات كثيفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حكومة "الوفاق" تستعيد سيطرتها على مقر وزارة العمل وسط العاصمة

الجيش الليبي يخوض اشتباكات في بنغازي وسلاح الجو ينفذ غارات كثيفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الليبي يخوض اشتباكات في بنغازي وسلاح الجو ينفذ غارات كثيفة

قوات من الجيش الليبي
طرابلس فاطمة سعداوي

يخوض الجيش الليبي، معارك عنيفة مع آخر العناصر المتطرفة، في منطقة قنفودة وحي بوصنيب المتاخم له في مدينة بنغازي. وباتت قوات الجيش على مرمى أمتار من فصل حي بوصنيب عن قنفودة، مما يسهل السيطرة، وربما الحسم القريب في آخر معاقل المجموعات الإرهابية غرب المدينة.

وأعلنت القيادة أن سلاح الجو نفذ العديد من الغارات بشكل دقيقة على تمركزات الإرهابيين في المنطقة بالتوازي مع تقدم كبير على الأرض من قبل القوات الخاصة، التي سيطرت على أجزاء من المحور الغربي. وأشارت القيادة إلى أن تأجيل حسم معقل الإرهاب الأخير في قنفودة والصابري يرجع لاعتقال الإرهابيين لعدد من المدنيين كدروع بشرية، يتمترسون خلفهم، مؤكدة أن أعداد الإرهابيين باتت قليلة جدًا في الوقت الجاري.

واستعادت حكومة الوفاق سيطرتها على مقر وزارة العمل وسط العاصمة، فيما يجري التفاوض على عودة باقي الوزارات التي سيطرت عليها ميليشيات موالية لحكومة الإنقاذ، الخميس، من دون الدخول في صدامات مسلحة. وعقد المجلس الرئاسي اجتماعًا، ضم قيادات عسكرية وأمنية بحضور وزير الدفاع لوضع خطة لتأمين المقار الوزارية والمؤسسات الحكومية وناقش سبل احتواء المجموعات المسلحة المنتشرة بالعاصمة، لقطع الطريق أمام استغلالها من أي جهة تحاول زعزعة استقرار العاصمة.

ونفى وزير دفاع حكومة الوفاق المهدي البرغثي، أنباء هربه من العاصمة طرابلس، والتي تداولتها وسائل إعلام محلية. وقال البرغثي، في بيان رسمي له، إنه "موجود في طرابلس ويزاول عمله بشكل طبيعي"، مستنكرًا "الشائعات التي تهدف إلى زيادة زعزعة استقرار العاصمة. وكان رئيس حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني السابق قد أعلن، عبر بيان متلفز، من مقر وزارة الدفاع، عما وصفه بــ"استعادة سيطرته على مقار ووزارات العدل والدفاع والاقتصاد والجرحى، وطالب في بيانه "الأطراف بالاعتراف بفشل الاتفاق السياسي".

وهناك بوادر على تحالف بين حكومة خليفة الغويل، رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الليبية في طرابلس، وحكومة عبد الله الثني الموالية لمجلس النواب التي تتخذ من مدينة طبرق في أقصى الشرق الليبي مقرًا لها، ضد حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج المعترف بها دوليا. وكشف مسؤول رفيع المستوى في المؤتمر الوطني العام (البرلمان) السابق والمنتهية ولايته في طرابلس النقاب عن أن مقر السراج سيكون هدفًا لمحاولة ميليشيات موالية للغويل استعادة السيطرة عليه.

وأضاف المسؤول الذي رفض تعريفه "ستتم إعادة السيطرة على كل طرابلس... هي مسألة وقت فقط، أغلب الوزارات الآن هي تحت سيطرة حكومة الغويل، وسيتم الإعلان عن فتح مطار طرابلس قريبا، وأغلب الوزارات بأيدينا ونسعى لاستئناف الحوار الليبي... وحكومة مشتركة مع الحكومة المؤقتة".

ووسط توقعات بنشوب حرب بين الميليشيات المسلحة الموالية للحكومتين المتصارعتين على السلطة في طرابلس، أعلن المجلس الرئاسي لحكومة السراج، أنه كلف وحدات عسكرية لحماية مقرات الدولة، بعدما سيطرت ميليشيات موالية للغويل على مقرات لأربع وزارات، معتبرًا أن تحرك ما وصفه بالمجموعات المسلحة الخارجة عن القانون هو محاولة يائسة لزعزعة أمن العاصمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يخوض اشتباكات في بنغازي وسلاح الجو ينفذ غارات كثيفة الجيش الليبي يخوض اشتباكات في بنغازي وسلاح الجو ينفذ غارات كثيفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:30 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

نتنياهو يفشل في تسويق إعلان الرئيس ترامب للأوروبيين

GMT 13:45 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المشي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

GMT 08:12 2014 الأحد ,14 كانون الأول / ديسمبر

تصميم جديد من "كولورادو" تقدّمه "شيفروليه"

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

أحمد عز يكثّف من تصوير مشاهده الأخيرة في "ولاد رزق 2"

GMT 04:53 2019 الأحد ,05 أيار / مايو

تصوير 80% من مشاهد "قمر هادي" لهاني سلامة

GMT 14:40 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

النادي الأهلي يحصل على توقيع لاعب وسط إنبي

GMT 00:18 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

عبارات يجب ألا تقوليها لخطيبك وزوجك المستقبلي

GMT 18:06 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب "ليفربول" محمد صلاح جاهز لمواجهة "أرسنال"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday