مقتل بريطاني أثناء تطهير منزل سوري مفخخ بعد تطوعه لمحاربة تنظيم داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قرر الانضمام إلى المقاتلين الأكراد بعدما غضب من هجوم مانشستر بالمتفجرات

مقتل بريطاني أثناء تطهير منزل سوري مفخخ بعد تطوعه لمحاربة تنظيم "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل بريطاني أثناء تطهير منزل سوري مفخخ بعد تطوعه لمحاربة تنظيم "داعش"

مهندس بريطاني أولي هول
لندن - سليم كرم

قُتل مهندس بريطاني في سورية أثناء محاولته تطهير منزل مفخخ بالقنابل بعد التطوع للقتال ضد تنظيم "داعش" في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة مانشيستر، وأعلن الطبيب الشرعي ديفيد هورسلي بأن أولي هول، 24 عاما، قد توفي في الخدمة أثناء خدمته مع وحدات حماية الشعب الكردستانية (YPG) وأثنى على "مثاله الرائع في الشجاعة والتضحية بالنفس".

ومن خلال تحقيق في بورتسموث اتضح أن هول غضب بشدة من هجوم مانشستر بالمتفجرات، فقرر الانضمام إلى المقاتلين الأكراد في سورية، غادر مهندس الاتصالات إلى العراق عبر ألمانيا في 18 أغسطس/آب من العام الماضي والتقى مع وحدات حماية الشعب، حيث حضر أكاديمية التدريب في روج آفا، شمال سورية، لمدة خمسة أسابيع قبل العمل على إزالة الألغام والمتفجرات في الرقة، حيث توفي في 25 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقالت والدته، جين ليندون، إن ابنها لم يخبرها بخططه حتى وصل إلى الشرق الأوسط، وأضافت أنه في اليوم الذي غادر فيه، منحها 20 جنيهًا إسترلينيًا لدفع ثمن سيارة أجرة للعودة إلى المنزل من العمل، "قال لي "أنا أحبك يا أمي"، وقلت "أحبك"، وكانت تلك آخر مرة رأيته فيها."

وإذ وصفته بأنه كان يتمتع بشخصية قوية، قالت إنه غضب بشدة من الهجمات الإرهابية في المملكة المتحدة وأوروبا ولاعتقاده بأن الحكومة لا تتخذ أي إجراء، قالت "عرفت أنه كان غاضبًا ولكن لم تكن لدينا فكرة أن شعوره بتلك القوة"، وقد أُبلغت ليندون أن ابنها ذهب إلى منزل في الرقة بعد أن لأن رجل مسن وابنته كانا يشعران بالقلق بشأن الأفخاخ المتفجرة.

وقال جوناثان دنكان، أحد أصدقاء هول، إن هول كانت يخطط للذهاب إلى سورية لمدة ستة أشهر تقريبًا، وقد توقف عن التدخين والشرب وعمل على تحسين لياقته قبل المغادرة، وقال إن الهجمات الإرهابية الأخيرة في المملكة المتحدة ألهمته للتطوع، وأضاف "كان التفجير الذي حدث في مانشستر قريبًا جدًا من المنزل".

وأصدر الطبيب الشرعي هورسلي حكمًا سرديًا قائلًا أن هول، الذي كان من بورتسموث، توفي "في الخدمة مع القوات الكردية"، مضيفًا: "لقد بذل حياته لحماية سلامة الآخرين"، وتابع الطبيب الشرعي "لقد كان شخصًا يشعر بعمق بآلام العالم ومشكلاته، وعقد العزم على القيام بشيء حيال ذلك بنفسه لوضع حد للإرهاب، وكان التزامه عميق لدرجة أنه تخلى عن الحياة الآمنة والمريحة في منزل عائلته"، "لقد جعلته أفعاله بطلًا في المجتمع الكردي. يجب أن يكون أيضًا مثالًا رائعًا في الشجاعة والتضحية بالذات لمن يسمع قصته".

وخارج المحكمة، قالت والدته إنها تأمل أن الآخرين لن يسيروا على خطاه، قالت "نحن نريد فقط أن نقول أننا فخورون جدًا بأولي، أتمنى لو أنه لم يرحل أبدًا، لكننا فخورون بما فعله، ولكننا لا نريد أن يذهب أشخاص آخرون إلى هناك.

وفي وصفها لشعورها عندما أخبرها برسالة نصية أنه سافر إلى الشرق الأوسط، قالت "لقد تدمرت تمامًا، كان لدي هذا الشعور بأنني لن أراه مرة أخرى، لم أستطع أن أكون غاضبة منه، كان في سورية ولم أكن أريد أن ينقطع التواصل معه، في بعض الأيام كان يراسلني من الرابعة صباحًا حتى منتصف الليل، سنفتخر به دائمًا، ونتمنى فقط لو أنه لم يرحل."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل بريطاني أثناء تطهير منزل سوري مفخخ بعد تطوعه لمحاربة تنظيم داعش مقتل بريطاني أثناء تطهير منزل سوري مفخخ بعد تطوعه لمحاربة تنظيم داعش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday