هيومن رايتس ووتش تؤكد أن إسرائيل تشجع جنودها على قتل الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وثّقت تصريحات عدائية لعدد من قادة الاحتلال

"هيومن رايتس ووتش" تؤكد أن إسرائيل تشجع جنودها على قتل الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "هيومن رايتس ووتش" تؤكد أن إسرائيل تشجع جنودها على قتل الفلسطينيين

منظمة "هيومن رايتس ووتش"
غزة – محمد حبيب

أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الإثنين، أن تحليل تصريحات بعض كبار المسؤولين الإسرائيليين يُبرز أنهم يشجعون جنودهم على قتل الفلسطينيين، الذين يشتبه في أنهم سيهاجمون إسرائيليين، حتى إن لم يكونوا يشكلون أي تهديد، في حين فشل مسؤولون إسرائيليون آخرون في نبذ دعوات الاستخدام المفرط للقوة.

وأضافت المنظمة الدولية، في بيان صحافي، أنها وثّقت تصريحات عديدة، منذ أكتوبر / تشرين الأول 2015، لكبار السياسيين الإسرائيليين، بمن فيهم وزير الشرطة ووزير الجيش، تدعو رجال الشرطة والجنود إلى إطلاق النار لقتل المهاجمين المشتبه فيهم، بصرف النظر عما إذا كان استخدام القوة القاتلة ضرورة حتمية لحماية الأرواح.

وقالت مديرة مكتب "هيومن رايتس ووتش" في إسرائيل وفلسطين، ساري بشي: "لا يتعلق الأمر بالجنود الإسرائيليين المارقين، بل بكبار المسؤولين الإسرائيليين الذين يأمرون علنًا قوات الأمن بإطلاق النار بقصد القتل، بغض النظر عن نتائج محاكمات الجنود الأفراد، وعلى الحكومة الإسرائيلية إصدار أوامر واضحة بعدم استخدام القوة، إلا وفقا للقانون الدولي".

وأوضح البيان أن هناك أكثر من 150 حالة، منذ تشرين الأول 2015، قتلت فيها القوات الإسرائيلية بالرصاص فلسطينيين، بالغين وأطفالاً، مشتبه في محاولتهم طعن أو دهس أو إطلاق النار على إسرائيليين في إسرائيل، والضفة الغربية.

وأشار إلى أن القانون الدولي لحقوق الإنسان يقيد الاستخدام المتعمد للأسلحة النارية القاتلة (إطلاق النار بقصد القتل) بظروف ضرورية جدًا لحماية الحياة، وحيث لا يكون هناك خيار أقل قسوة، ولا تتضمن تعليمات إطلاق النار الإسرائيلية هذا التقييد، ولكنها تقيد إطلاق النار على جذع الشخص أو الرأس، إلا في حالات ضرورية، لمنع تهديد وشيك بالموت أو إصابات بدنية خطيرة.

 وأردف أنه، مع ذلك، لا تلتزم دعوات المسؤولين، والسلوك الواضح لبعض جنود الجيش والشرطة، بكل المعايير الدولية والقواعد الإسرائيلية الخاصة بالاشتباك. ويدعو كبار المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم قادة ضباط الأمن، مع بعض الاستثناءات الملحوظة، إلى الاستخدام المفرط للقوة في بعض الحالات، وفي حالات أخرى فشلوا في إدانة مثل هذه الدعوات من قبل الآخرين.

وقال البيان إن على بنيامين نتنياهو، وكبار المسؤولين الأمنيين، إصدار تحذيرات عامة وخاصة بعدم استخدام القوة المميتة عمدًا إلا عند الضرورة القصوى، لحماية الأرواح، لا سيما في ظل انتشار تصريحات تشجع قوات الأمن على إطلاق النار بقصد القتل، حتى عندما لا يكون ضروريًا لحماية الأرواح، وتواتر مزاعم ذات مصداقية بالاستخدام المفرط للعنف.

وأضاف أن على السلطات تنظيم استخدام القوة من جانب قوات الجيش والشرطة، وإجراء تحقيقات ذات مصداقية في جميع الحالات التي يشتبه فيها في الاستخدام المفرط للقوة، بما في ذلك عمليات القتل خارج نطاق القضاء، وعلى السلطات أيضًا تغيير قواعد الاشتباك للحد من استخدام القوة القاتلة عمدًا، إلا في حالات الضرورة القصوى، لحماية الأرواح، بما يتماشى مع المعايير الدولية.

وقالت "بشي": "هذا هو الوقت المثالي لينبذ كبار المسؤولين في البلاد خطاب إطلاق النار بقصد القتل، وتوضيح القيود على هذا الفعل للجنود والشرطة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيومن رايتس ووتش تؤكد أن إسرائيل تشجع جنودها على قتل الفلسطينيين هيومن رايتس ووتش تؤكد أن إسرائيل تشجع جنودها على قتل الفلسطينيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday