مستوطنون يهاجمون ممتلكات الفلسطينيين شمال الضفّة الغربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اقتحموا المنطقة الشمالية وحطّموا نحو 20 مركبة بالحجارة

مستوطنون يهاجمون ممتلكات الفلسطينيين شمال الضفّة الغربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون يهاجمون ممتلكات الفلسطينيين شمال الضفّة الغربية

مستوطنون يهاجمون ممتلكات الفلسطينيين
غزه ـ فلسطين اليوم

حطّم مستوطنون، الأحد، أكثر من 20 مركبة بالحجارة، بعد اقتحام المنطقة الشمالية من حوارة جنوب نابلس. وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، إن أكثر من 25 مستوطنًا اقتحموا المنطقة الشمالية قرب "متنزه كنتري" في حوارة قرب نابلس، وقاموا بتحطيم أكثر من 20 مركبة فلسطينية. وأضاف دغلس أن المواطنين قاموا بالتصدي للمستوطنين، وأجبروهم على الفرار من المنطقة. وقالت مصادر محلية إن حادثة الهجوم جاءت بعد إصابة مستوطن بالرأس على شارع حوارة الرئيسي قبل يومين. ويشنّ مستوطنون من جماعات معروفة باسم "تدفيع الثمن" هجمات متفرقة على قرى فلسطينية قريبة من المستوطنات، وعلى مركبات الفلسطينيين على الشوارع.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين التصعيد الحاصل في اعتداءات وهجمات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومركباتهم في الضفة الغربية. وقالت الوزارة في بيان لها، إنها تستنكر هذه الهجمات "وآخرها الهجوم الذي شنته عصابات المستوطنين على الجهة الغربية من بلدة حوارة وتحطيم زجاج ما يزيد على 20 مركبة بالحجارة وإطلاق النار العشوائي تجاه المواطنين الذين حاولوا التصدي لهم، واقتحام قرية الجانية غرب رام الله، وهجومها أيضًا على رعاة الأغنام في خربة جبعيت قرب قرية المغير شرق مدينة رام الله وقيامهم بضرب الرعاة، ومحاولة سرقة أغنامهم، ذلك كله بحماية ودعم قوات الاحتلال التي غالبًا ما تتدخل لتوفر غطاءً لانسحاب تلك الميليشيات عبر إطلاقها الكثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الفلسطينيين".

كما أدانت الوزارة تعامل قوات الاحتلال العنيف والدموي أثناء اقتحامها لكثير من البلدات الفلسطينية، كما حدث مؤخرًا في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، وأدى إلى إصابة شاب بشظايا احتلالية في ظهره نقل على أثرها إلى مستشفى رفيديا في نابلس، ووُصِفت حالته بالمتوسطة. وأكدت الوزارة أن تصعيد المنظمات الاستيطانية الإرهابية من اعتداءاتها على المواطنين الفلسطينيين نتيجة مباشرة للضوء الأخضر والرعاية والتشجيع الذي تتلقاه تلك المنظمات من قبل المستوى السياسي في دولة الاحتلال، الذي يشجعها على التمادي في ممارسة اعتداءاتها العنيفة على البلدات والقرى الفلسطينية دون حسيب أو رقيب، بهدف ترهيب المواطنين وتخويفهم ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم المستهدفة، تمهيدًا لسيطرة قوات الاحتلال والمنظمات الاستيطانية عليها وتخصيصها لصالح التوسع الاستيطاني. وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة والإدارة الأميركية المسؤولية عن جرائم وانتهاكات المستوطنين المتواصلة ضد أبناء شعبنا وأرضهم وممتلكاتهم.

قد يهمك أيضا :  

إصابة مواطن بكسور خلال هجوم ثان للمستوطنين على "عوريف"

   مخطط استيطاني جديد لشق الطريق الالتفافي الأمني في نابلس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يهاجمون ممتلكات الفلسطينيين شمال الضفّة الغربية مستوطنون يهاجمون ممتلكات الفلسطينيين شمال الضفّة الغربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday