لجنة لبسط سيادة إسرائيل على أراضي فلسطين بقرار من الرئيس ترامب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تضم ديفيد فريدمان وإريه لايتستون وياريف ليفين ورونين بيرتس

لجنة لبسط سيادة إسرائيل على أراضي فلسطين بقرار من الرئيس ترامب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة لبسط سيادة إسرائيل على أراضي فلسطين بقرار من الرئيس ترامب

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
غزه ـ فلسطين اليوم

أعلنت اللجنة الأميركية الإسرائيلية المٌكلّفة بتطبيق بنود خطة السلام الأميركية، عن تشكيل لجنة لوضع إطار الخطة، خاصة فيما يتعلق بمسألة بسط السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أوردت هيئة البث الإسرائيلية "مكان". وكشفت وسائل الإعلام، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اختار أعضاء لجنة رسم خرائط، التى ستحدد مناطق السيادة الإسرائيلية التي ستفرضها على الأراضي الفلسطينية، وقالت إن لجنة رسم الخرائط الإسرائيلية الأميركية، التي ستحدد مناطق السيادة الإسرائيلية، بدأت عملها بالفعل.

ونقلت  "مكان" عن مصدر أميركي رفيع، لم تذكر اسمه، قوله إنه: "تمت تسمية أعضاء اللجنة الأميركية الإسرائيلية"، موضحا أن الممثلين عن الجانب الأميركي هم: سفير واشنطن لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، وكبير مستشاريه إريه لايتستون، والمسؤول عن الشؤون الإسرائيلية الفلسطينية في مجلس الأمن الوطني الأميركي سكوت ليث. أما عن الجانب الإسرائيلي، فيمثله السفير الإسرائيلي في واشنطن دون دريمر، والوزير ياريف ليفين، ومدير عام ديوان رئاسة الوزراء رونين بيرتس، وقال المصدر الأميركي الرفيع إن الطرفين سيحاولان خلال الأيام القليلة المقبلة تحديد المواعيد للشروع في المفاوضات، مرجحا أن تبدأ قبل الانتخابات العامة.

وغرد السفير الأميركي ديفيد فريدمان عبر حسابه بـ"تويتر" قائلا: "يشرفني العمل في اللجنة المشتركة. نتطلع إلى البدء على الفور". وفي 28 يناير الماضي، أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن خطة تضمنت إقامة دولة فلسطينية في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق، وعاصمتها في جزء من القدس الشرقية، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة مزعومة وغير مقسمة لإسرائيل، وسط رفض عربي ودولي واسع.

قد يهمك أيضا :   

  ترامب يلوّح باتفاق "قريب جدًا" لأميركا مع "طالبان" ويتحدث عن صفقة

  مجلس الشيوخ الأميركي "يُقيِّد" صلاحيات ترامب أمام إيران بـ51 صوتًا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة لبسط سيادة إسرائيل على أراضي فلسطين بقرار من الرئيس ترامب لجنة لبسط سيادة إسرائيل على أراضي فلسطين بقرار من الرئيس ترامب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday