ترامب يلوّح باتفاق قريب جدًا لأميركا مع طالبان ويتحدث عن صفقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أنّه خلال أسبوعين سيتضح حقيقة الحصول على اتفاق سلام

ترامب يلوّح باتفاق "قريب جدًا" لأميركا مع "طالبان" ويتحدث عن صفقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يلوّح باتفاق "قريب جدًا" لأميركا مع "طالبان" ويتحدث عن صفقة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - فلسطين اليوم

أكّد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس إن الولايات المتحدة "قريبة جدا" من عقد اتفاق سلام مع حركة "طالبان" في أفغانستان، وقال "أعتقد أننا قريبون للغاية. أعتقد أن هناك فرصة جيدة لأن يكون لدينا صفقة وسنرى قريبا".وفي لقاء مع الصحافي الأميركي، جيرالدو ريفيرا، في برنامج راديو "Roadkill"، قال ترامب: "هذا لا يعني أننا سنحصل على اتفاق، لكننا سنعرف خلال الأسبوعين المقبلين، طالبان يرغبون في عقد صفقة".يأتي حديث ترامب عن الاتفاق مع حركة "طالبان" وسط مؤشرات متزايدة على اتفاق على "الحد من العنف".، فيما كان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبو، قال في طريقه إلى مؤتمر ميونيخ الأمني، حيث من المتوقع أن يجتمع مع الرئيس الأفغاني أشرف غني، إن المحادثات "حققت تقدما حقيقيا خلال اليومين الماضيين".

 من جانبه، قال وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبير، عقب اجتماع لحلف الناتو في بروكسل إن الجانبين "تفاوضا على اقتراح بتخفيض العنف لمدة سبعة أيام".وألغى ترامب بشكل مفاجئ المحادثات الرامية لإنهاء الحرب، الدائرة منذ 18 عاما، بتغريدة في سبتمبر/ أيلول، بعد مقتل جندي أميركي في هجوم شنته طالبان في أفغانستانـ واستؤنفت المحادثات بعدها، لكنها شهدت انتكاسات بسبب عدة هجمات، من بينها تفجير انتحاري على قاعدة أميركية خارج كابول أسفر عن مقتل اثنين من المدنيين في ديسمبر/ كانون الأول.

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، الثلاثاء الماضي، أن مهاجما انتحاريا قتل 6 أشخاص، قرب أكاديمية عسكرية في العاصمة كابول، فيما نفت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن الهجوم، كما لم تعلن أي جماعة أخرى مسؤوليتها عنه إلى الآن.وتشهد أفغانستان تفجيرات متكررة ومعارك عنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أميركية وأخرى من حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وبين مسلحي حركة طالبان التي تسيطر على مساحات كبيرة من أراضي البلاد، في المقابل يقوم تنظيم "داعش" الإرهابي، بتقوية نفوذه باستمرار في أفغانستان.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ترامب يؤكد أن الوقت حان لمواصلة المفاوضات مع "الأوروبي"

ترامب يواجه موجة سخرية جديدة بعد نشر صورة "غريبة" لنفسه

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يلوّح باتفاق قريب جدًا لأميركا مع طالبان ويتحدث عن صفقة ترامب يلوّح باتفاق قريب جدًا لأميركا مع طالبان ويتحدث عن صفقة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday