عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى تحت حراسة قوّات الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تزامنًا مع حلول الأعياد اليهودية وتكثيف الدعوات لهم بتدنيس المسجد المبارك

عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى تحت حراسة قوّات الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى تحت حراسة قوّات الاحتلال

عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى تحت حراسة قوّات الاحتلال
غزة_ عبد القادر محمود

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين برفقة حاخامات يهود، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
 
وفتحت شرطة الاحتلال عند الساعة السابعة والنصف باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في ساحات الأقصى، تمهيدًا لتوفير الحماية الكاملة لاقتحامات المستوطنين.
 
وقال الإعلامي المختص في شؤون القدس والأقصى محمود أبو عطا إن 71 مستوطنًا من ضمنهم بعض "الحريديم" المتدينين والحاخامات اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على ثلاث مجموعات، ونظموا جولات في أنحاء متفرقة من باحاته، بالإضافة إلى اقتحام أربعة من عناصر مخابرات الاحتلال.
 
وأوضح أن هؤلاء المقتحمين تلقوا شروحات عن تاريخ "الهيكل" المزعوم ومعالمه، لافتًا إلى أن هناك مستوطنين حاولوا أداء بعض الشعائر التلمودية خلال اقتحامهم للأقصى، إلا أن حراس المسجد تصدوا لهم.
 
وأضاف أن هذه الاقتحامات قوبلت بالتصدي بهتافات التكبير من قبل المصلين الذين تواجدوا في ساحات الأقصى، وعند المصاطب، وذكر أن شرطة الاحتلال شدّدت من إجراءاتها على الأبواب، ودققت في الهويات الشخصية للوافدين إلى الأقصى، وخصوصا الشباب، واحتجزت بعضها.
 
وأشار إلى أن هناك انتشار مكثّف للقوات الخاصة ووحدات الخيالة في أزقة البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وعند أبوابها، وخاصة بابي العامود والساهرة، وحيث تم نصب حواجز عسكرية عند البابين، بالإضافة إلى تواجد عدد من الوحدات الخاصة في منطقة ساحة البراق.
 
ولفت أبو عطا إلى وجود دعوات يهودية للاستعداد لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى والاعتداء عليه، بمناسبة حلول الأعياد اليهودية مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وفي المقابل هناك دعوات فلسطينية لتكثيف التواجد وشدّ الرحال للأقصى للتصدي لتلك الاقتحامات.
 
وأوضح أن هناك حملة إعلانية تحضيرية لإقامة ندوات وأيام دراسية يهودية، وافتتاح مراكز تعليمية في عدة مستوطنات إسرائيلية، خلال الأعياد اليهودية المقبلة، وهذا ما ينذر بتصاعد الأوضاع في الأقصى.
 
وقال إن الفترة المقبلة ستكون صعبة وخطيرة على الأقصى، خصوصا أننا لاحظنا في الأشهر الأخيرة وخلال فترة الأعياد حجم الاعتداءات والاقتحامات للمسجد، والتي تأتي في ظل محاولات الاحتلال الكبيرة لعزله عن محيطه الفلسطيني والمقدسي".
 
وأكد أبو عطا أن هذا الأمر يتطلب تحركًا شعبيًا واسعًا من كافة الجهات من أجل حماية المسجد الأقصى والدفاع عنه من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.
 
هذا وقد أدى مستوطن بلباسه اليهودي التقليدي، أمس طقوساً تلمودية أمام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب الأسباط، بحماية عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ما تسبب بتوتير الأجواء في هذه المنطقة.
 
وقال شهود عيان إن المواطنين شرعوا بهتافات التكبير خلال دخولهم إلى المسجد، ما دفع قوات الاحتلال الى اصطحاب المستوطن وإبعاده عن المكان، تحسبا من ردة فعل المواطنين.
 
يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أعلن أن قواته قتلت مواطناً أردنياً بإطلاق النار عليه في باب العامود بالقدس المحتل بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بسكين.
 
وذكرت شرطة الاحتلال أن شاباً يحمل الهوية الأردنية استل سكيناً باب العامود وركض باتجاه مجموعة من جنود "حرس الحدود" قبل أن يطلقوا عليه وابلاً من النيران فاستشهد بالمكان، وزعمت الشرطة أنه عثر بحوزة الشاب على سكين آخر، في حين تجري الشرطة تحقيقات في كيفية وصوله للمكان مع السكاكين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى تحت حراسة قوّات الاحتلال عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى تحت حراسة قوّات الاحتلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 13:37 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

في «طعم البيوت» نباتات الزينة لمسة جمال في منزلك

GMT 11:18 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"الكلاسيكية العصرية" عنوان منزل بيورك في مانهاتن

GMT 17:12 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

دنيا سمير غانم تهنئ نادية لطفي على التكريم وتعتذر لها

GMT 22:11 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الاهلي يصرف 100 ألف جنيه مكافأة إلى بطلة الكاراتيه "فاروق"

GMT 00:18 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

غيغز وغوارديولا يتنافسان في إحدى منافسات الغولف

GMT 16:07 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

اتحاد المرأة يبحث مع التعاون الألماني تعزيز التعاون المشترك

GMT 08:52 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"مكسيكو سيتي" إحدى أكثر المدن أمانًا في أميركا الجنوبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday