مستوطنون يقتحمون الأقصى وحملة اعتقالات في الضفة تطال 10 فلسطينيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال الإسرائيلي يبدأ الأحد تدريبات واسعة يتخللها طلعات جوية

مستوطنون يقتحمون الأقصى وحملة اعتقالات في الضفة تطال 10 فلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون يقتحمون الأقصى وحملة اعتقالات في الضفة تطال 10 فلسطينيين

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الاقصى
غزة - محمد حبيب

اقتحم 64 مستوطنًا صباح الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسات مسلحة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت مصادر بأن شرطة الاحتلال فتحت باب المغاربة لتسهيل اقتحام المستوطنين لباحات الأقصى.

وداهمت قوات الاحتلال، حي صيام في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وشرعت بعمليات اقتحام. كما نصبت قوات الاحتلال حاجزًا تنكيليًا على مدخل قرية العيساوية الغربي، وشرعت بتفتيش المركبات. واعتقلت فجر الأحد، 10 مواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وأعلن الاحتلال اعتقال أربعة مواطنين في قرية مراح رباح جنوب بيت لحم، ومواطن في مخيم الدهيشة ببيت لحم.وذكر أنه اعتقل مواطنًا في بلدة حوسان غرب بيت لحم، ومواطنًا من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وناشطًا في حماس ببلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، ومواطنًا في السواحرة قضاء القدس، وآخرًا من بلدة العيزرية شرق القدس.وأفاد مصدر أمني باعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاعر محمد كريم عياد، عقب اقتحام منزله في مخيم الدهيشة.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر صبري إبراهيم صبري عوض (23 عامًا) بعد اقتحام منزله وتفتيشه ونقله إلى مستوطنة "عتصيون".

وفي قرية مراح رباح جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال أربعة شبّان هم: حسام محمد الشيخ (26 عامًا)، ومراد محمود الشيخ (19 عامًا)، وحمزة عبد الله الشيخ (21 عامًا)، وحسين محمود عمرو الشيخ (20 عامًا)، بعد اقتحام منازلهم. وأسرت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب عمر عصافرة بعد اقتحام منزله في بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل.

وجرّفت آليات الحراثة الاحتلالية منذ صباح الأحد، العديد من القرى الفلسطينية في النقب المحتل، وشرعت بتدمير آلاف الدونمات المزروعة. وقال الناشط خالد أبو خرمة إنه ومنذ ساعات الصباح الباكر، داهمت آليات الاحتلال النقب، وبدأت بحرث وإتلاف المحاصيل الزراعية في مختلف قراه.

وأكّد أنّ من بين الأراضي التي تنفذ فيها آليات الاحتلال عملية إبادة لمحاصيل قرب قرية اللقية، موضحًا أن التدمير في هذه المنطقة طال مئات الدونمات التي تعود لعائلة النصاصرة أبو درويش. وأوضح أن آليات الاحتلال تحرث وتتلف محاصيل للمواطنين بالقرب من نفرق أم بطين.

وكانت سلطات الاحتلال داهمت أراضي الأسبوع الماضي ودمّرت ألاف الدونمات المزروعة بالقمح والشعير في النقب، وهي تتعمد مع موعد نمو النباتات التي يزرعها الفلسطينيون مداهمتها وتدميرها، وذلك ضمن سياسة تهدف من خلالها للتضييق عليهم والضغط لتهجيرهم واقتلاعهم من قراهم، التي تصنفها حكومة الاحتلال بأنها غير معترف بها.

ومن المقرر أن يجري جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، تدريباتٍ واسعةً في أنحاء الأراضي المحتلة، يتخللها طلعات لسلاج الجوّ الإسرائيلي، بالإضافة لجنودِ الاحتلال في محيط غزة.. وبيّنت القناة السابعة الإسرائيلية، أنّ صفارات الإنذار ستدوّي خلال التدريبات التي وصفتها بأنها لرفع كفاءة واستعدادات الجيش الإسرائيلي، وتستمر التدريبات لمدة أسبوع كامل.

ووفقًا لموقع "والله نيوز" العبري،  فخلال التدريبات سيكون هناك حركة نشطة للطائرات المقاتلة، وحركة نشطة للآليات العسكرية في المنطقة الجنوبية، وسيسمع صوت صفارات الإنذار في كل القواعد الجوية. وقال الناطق إن التدريبات تأتي ضمن خطة عام 2017 لفحص جهوزية القوات وقت الطوارئ.. ويجري جيش الاحتلال الإسرائيلي، تدريبات بين كل فترةٍ وأخرى، استعدادًا لجبهتي غزة ولبنان على حد وصـفه، ولرفع كفاءة الجيش ولاسيما في الطوارئ والمواجهات المرتقبة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى وحملة اعتقالات في الضفة تطال 10 فلسطينيين مستوطنون يقتحمون الأقصى وحملة اعتقالات في الضفة تطال 10 فلسطينيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 14:19 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 11:54 2018 السبت ,17 شباط / فبراير

حقائق مثيرة عن العضلة الأهم في جسم الإنسان

GMT 21:54 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

"خريف" يحصد جائزة أفضل عمل في مهرجان "المسرح العربي"

GMT 14:18 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

روسيا توصلنا لاتفاق يرضي جميع الأطراف

GMT 11:52 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

صلاح يصارع من أجل الفوز بالحذاء الذهبي

GMT 17:07 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تامر حسني يبدأ تصوير الملصق الدعائي لبرنامج "ذا فويس كيدز"

GMT 13:49 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كشف حقيقة صور هيفاء وهبي المفبركة على مواقع التواصل

GMT 06:09 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

مركبة "UFO 2.0" يخت مستقبلي بمثابة فيلا إنيقة

GMT 18:51 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

أسباب وفوائد كثيرة للشروع في الدراسات العليا

GMT 00:07 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شارلوت موس تتألق في مهرجان كان الخيري

GMT 00:36 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

ريهام حجاج فتاة متشددة دينيًا في فيلم "مولانا"

GMT 02:22 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"سوثبي للمزادات" يعرض لوحة فريدة للفنانة كاهلو

GMT 05:33 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

Skylodge Adventure suite في بيرو يلائم محبي المغامرة

GMT 16:34 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

منة شلبي تعلن أن "نوارة" نقطة فاصلة في حياتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday