تفاهم شبه نهائي على حكومة عشرينية لكل وزيرٍ بعد الدمج والإعلان نهاية الأسبوع
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

برلماني لبناني يؤكّد أن الوزراء الجدد سيكونون تمثيلًا للقوى السياسية ذاتها

تفاهم شبه نهائي على حكومة عشرينية لكل وزيرٍ بعد الدمج والإعلان نهاية الأسبوع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تفاهم شبه نهائي على حكومة عشرينية لكل وزيرٍ بعد الدمج والإعلان نهاية الأسبوع

رئيس الوزراء سعد الحريري
بيروت ـ فلسطين اليوم

كشف عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم أن "الحكومة ستكون شبه تكنو سياسية لكن بوزراء ذوي اختصاص بخلفيات سياسية ستسميهم الكتل ويختار منهم الرئيس المكلف مع رئيس الجمهورية والامر سينسحب على كل الكتل".وفي تصريحات إعلامية، نوّه هاشم بأن "الاجواء الحكومية ايجابية والنوايا جيدة لدى مختلف الكتل، وهناك تفاهم شبه نهائي حول صورة الحكومة، ومن هنا حتى نهاية الاسبوع قد نكون امام حكومة".

وأعلن في هذا الخصوص، أن "اتجاه الحكومة ان تكون من 20 وزيرًا ووزارة المال باتت خارج النقاش وستكون من حصة التنمية والتحرير بإسم غير حزبي والمداورة مطروحة على الحقائب الاخرى والنقاش فيها بدأ".وأشار هاشم إلى أن "رئيس المجلس النيابي نبيه بري لعب دورًا وسيطا بين الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل لتقريب وجهات النظر وكي يشارك باسيل بالاستشارات النيابية غير الملزمة، واتوقع ان يعرض الحريري تصوره الحكومي خلال 48 ساعة".

من جهته رأى النائب جميل السيّد في تغريدةٍ على حسابه عبر "تويتر"، أن "الحكومة ستتألّف حُكماً، وسيكون وزراؤها تمثيلاً موارباً للقوى السياسية نفسها، وستحصل على ثقة المجلس بأصوات أكثر ممّا حصّله الرئيس سعد الحريري".وأضاف: "لكن السؤال، هل ستنقذ البلد والناس؟!"، وتابع السيّد: "بالمبدأ، نفس الأشخاص يصنعون نفس النتيجة، إلّا إذا نزل عليهم وحْيٌ إلهي أو تابوا وأصلحوا، ولكن، لا هذه ولا تلك".

في نفس السياق استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الرئيس المكلف سعد الحريري بعد ظهر أمس في جناحه الخاص في قصر بعبدا، «وتداولا في ملف التأليف، وقد سجّل تقدّم في هذا المجال»، بحسب المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية.وقد دام اللقاء ساعة تقريباً، بعيداً من اي تغطية اعلامية وبلا اعلان مسبق. وفيما لفّ صمت مُطبق قصر بعبدا و«بيت الوسط»، لم تنف مصادر تشارك في الاتصالات رواية قالت انّ تفاهماً أولياً تمّ على حكومة عشرينية لكل وزير

فيها حقيبة بعد دمج بعض الوزارات، وانّ الحريري تراجع عن صيغة الـ 14 وزيراً التي لم تكن خياراً نهائياً لديه.وأبلغت أوساط واسعة الاطلاع انّ الايجابية التي عكسَها بيان القصر الجمهوري، بعد اللقاء بين عون والحريري، «قد لا تكون دقيقة».وأشارت المصادر إلى «أنّ الحريري متعاون حتى الآن، الا انه يُخشى من ظهور عقبات هنا أو هناك»، مشددة على «ضرورة التعجيل في تشكيل الحكومة لأنّ كل يوم تأخير ستكون له تداعيات سلبية وسط الازمة الاقتصادية- الاجتماعية القاسية».

وأوضحت المصادر، انّ الاجواء الايجابية التي غَطّت مناخ التأليف الحكومي قد مسحتها سلبيات مفاجئة طرحت في الساعات الاخيرة، من شأنها، اذا ظَلّت مُستعصية، ان تؤخر التأليف الذي كان يُسعى ان يكون خلال ايام قليلة، الى فترة طويلة تزيد على الأسابيع.وأضافت، انّ البحث بين عون والحريري لم يُكمل امس بالايجابية التي بدأ فيها، بل انه عاد واصطدم بعقدة المداورة في توزيع الحقائب، حيث برز موقف لرئيس الجمهورية يصرّ فيه على المداورة الشاملة في توزيع الوزارات.

 

قد يهمك ايضا:

احتفالات في بيروت بعد إعلان الحكومة اللبنانية الاستقالة على خلفية كارثة 4 أغسطس

أميركا تتعهد بتوجيه دعم مالى إلى لبنان في حال التزمت حكومته بالإصلاحات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاهم شبه نهائي على حكومة عشرينية لكل وزيرٍ بعد الدمج والإعلان نهاية الأسبوع تفاهم شبه نهائي على حكومة عشرينية لكل وزيرٍ بعد الدمج والإعلان نهاية الأسبوع



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday