جبريل الرجوب يُشيد بدور مصر لإنهاء الانقسام علي الساحة الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن الجهود المبذولة بشأن حل الأزمة بين فتح وحماس

جبريل الرجوب يُشيد بدور مصر لإنهاء الانقسام علي الساحة الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جبريل الرجوب يُشيد بدور مصر لإنهاء الانقسام علي الساحة الفلسطينية

أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب
القاهره - منيب سعادة

أشاد جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح  بالدور الكبير الذي تتحمله مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء الانقسام علي الساحة الفلسطينية وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية .   وفي لقاء مع أسرة "وكالة أنباء الشرق الأوسط" الرسمية المصرية في مقر الوكالة في القاهرة برئاسة علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، أشاد الرجوب بدور القوات المسلحة المصرية في الحفاظ علي استقرار مصر ومواجهة مختلف أشكال التطرف والإرهاب التي تحاك يوميًا ضد الشعب المصري والأمة العربية. مؤكدا أن "الجيش المصري العظيم حمي مصر والمنطقة من المؤامرات الخارجية ."

اقرا ايضا الرئيس السيسي يُشدّد على تسوية القضية الفلسطينية بصورة عادلة

وقال الرجوب :"إنه لولا وقوف القوات المسلحة والشرطة المصرية في مجابهة هذه المؤامرة لكان الأمر مختلفًا". مؤكدا أن مصر قدمت الكثير للقضية الفلسطينية منذ عام 1948 وحتي الآن . وأن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم العربي التي تتعامل مع الكل الفلسطيني ولا تستخدم سياسة الاستقطاب في الساحة الفلسطينية.   وأضاف الرجوب : "إننا نعوّل على مصر" المفوضة من الجامعة العربية "بإيجاد صيغة مناسبة لجمع الكل الفلسطيني وإيجاد آلية لإنهاء الانقسام قبيل عقد القمة العربية المقبلة في تونس الشهر المقبل من أجل الذهاب إلي القمة ونحن موحدون والتأكيد خلالها علي ضرورة عدم الاستقطاب وتغذية استمرار الانقسام من بعض الأطراف الإقليمية والدولية". مؤكدا أن مصر هي "الدرع والجدار الآمن لمشروع الدولة الفلسطينية"..   واعتبر الرجوب أن أكبر تحد يواجه الشعب الفلسطيني هو إنهاء الانقسام والسير في خطوات تحقيق الشراكة والوحدة الوطنية علي أساس دولة واحدة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ورئيس واحد وسلاح واحد ومصير مشترك .   وأعرب الرجوب عن أمله في أن يتم إنهاء الانقسام والاتفاق علي صيغة لتشكيل حكومة وطنية فلسطينية تقدم خدماتها لجميع الفلسطينيين من جنين شمالا إلي رفح جنوب. مؤكدا أن حركة فتح علي استعداد تام لبدء حوار وطني وتحديد موعد لإجراء انتخابات من أجل مواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.   وأوضح الرجوب أنه لابد من تجاوز مختلف التناقضات والخلافات. قائلا : "صراعنا وعدونا هو الاحتلال الإسرائيلي. والقضية الفلسطينية يجب أن تكون قضية العرب المركزية لأن الدول العربية والإسلامية والعالم الحر هو العمق الاستراتيجي لنا ولقضيتنا".   وأدان الرجوب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي. قائلا : "إن إسرائيل مازالت مستمرة في بناء المستوطنات خاصة في محيط القدس المحتلة وتدنس يوميا مقدساتنا وتغلق المدارس وتقطع الأشجار . لكننا صامدون علي هذه الأرض ولن نتزحزح عنها . ونحن نراهن علي شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية والعالم الحر من أجل نصرة قضيتنا وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة علي حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس".   وقال الرجوب : "نأمل من القادة العرب في قمة تونس التأكيد علي أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعالم العربي وأن مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية هي أساس حل الصراع العربي الإسرائيلي وضرورة قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية علي حدود 1967.   وأكد الرجوب على ضرورة وجود "شبكة أمان اقتصادية" للشعب الفلسطيني من جانب الدول العربية لا سيما بعد أن قطعت الولايات المتحدة الأمريكية مساعداتها للسلطة الوطنية الفلسطينية ولوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" . فضلا عن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلي القدس المحتلة في تحد صارخ لقرارات الشرعية الدولية .   وقال الرجوب :"إن القيادة الفلسطينية اتخذت قرارا بتجميد الحوار مع الإدارة الأمريكية الحالية التي خالفت قرارات الإدارات الأمريكية السابقة وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية . ولم ولن نعيد الحوار معها إلا بعد أن تتراجع عن هذا الموقف"

قد يهمك ايضا السيسي يحثُّ قمة "أديس أبابا" على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة وتثبيت الاستقرار

  إحالة 8 أشخاص إلى المفتي في قضية محاولة اغتيال الرئيس المصري

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبريل الرجوب يُشيد بدور مصر لإنهاء الانقسام علي الساحة الفلسطينية جبريل الرجوب يُشيد بدور مصر لإنهاء الانقسام علي الساحة الفلسطينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday