الأسرى في سجون الاحتلال يشرعون بإضراب تصاعدي عن الطعام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ردًّا على استمرار السلطة الفلسطينية بقطع رواتبهم ومستحقات عوائلهم

الأسرى في سجون الاحتلال يشرعون بإضراب تصاعدي عن الطعام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسرى في سجون الاحتلال يشرعون بإضراب تصاعدي عن الطعام

أسري في سجون الاحتلال الصهيوني
غزة - فلسطين اليوم

يشرع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بإضراب تصاعدي عن الطعام، ردًّا على استمرار السلطة الفلسطينية بقطع رواتبهم ومستحقات عوائلهم وقالت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال في بيان صحافي صباح الأربعاء "من هذه اللحظة سنصرخ بأمعائنا، وسنخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام، لن تسمعوا منا كلمة نتمنى أو نرجو، بل نريد قرارا واضحا لإعادة ما تم السطو عليه من مستحقات عوائلنا، ولن نتراجع عن إضرابنا حتى يتحقق مطلبنا".

وفرضت السلطة الفلسطينية، عقوبات قاسية ضد قطاع غزة في نيسان/أبريل 2017، شملت تقليصات رواتب موظفي القطاع العام، وتقليص الكهرباء، وإحالة آلاف الموظفين للتقاعد المبكر، إضافة لوقف التحويلات الطبية، وكان من ضمن العقوبات وقف مخصصات أهالي أسرى قطاع غزة، وازدادت هذه العقوبات شدة في نيسان/أبريل 2018.

وأضافت الحركة: نتوجه لكم بداية بتحية الصمود والإباء من على الخطوط الأمامية في مواجهة العدو الغاشم وغطرسته، حيث أتون المعاناة وزرد السلاسل.

وتابع الأسرى في بيانهم أن الجيوش والجند عندما تكون في مقدمة الخطوط عادةً ما يقف خلفها قادتها وشعبها ويقطعون عن أنفسهم كسرة الخبز ليرسلوها لجنودهم ليعززوا من صمودهم كي لا ينهار الحصن الأول في المقدمة والمواجهة. ومضوا بالقول: ولكن اليوم نصارحكم بحقيقة مُرة، أن هناك من يكشف ظهرنا لعدونا بالاعتداء على أرزاق وقوت أهلينا؛ التي أقرها شعبنا لعائلات مقاتليه عملًا بقول رسولنا الكريم "من خلف غازيًا في أهله فقد غزى" والذي تُرجم بقانون يصون هذا الحق، وللأسف أضحى في لحظة مستباحًا معتدى عليه، وكأن البعض يريد أن يُجّرم نضالنا، ويريد أن يُجّرد شعبنا من كرامته، ويريد أن يشرعن قتلنا.

وجاء في البيان "يا أبناء شعبنا وجماهيره المقاتلة المناضلة في  أماكن تواجده كافة، إن مصارحتنا لكم اليوم لا تعني أننا نستجدي طعامًا ولا شرابًا لأهلينا، إنما نصرخ في وجه من اعتدى على حقوق عوائلنا ومنعِها من أن تصل لهم، وقد بدأها بأسرى قطاع غزة الجريح الثائر، الذي بذل رجاله ونساؤه وأطفاله وشيوخه أرواحهم رخيصة في سبيل حريتنا وكرامتنا".

وقالت الحركة الأسيرة "لن نطيل الكلام، فقد انتهى الكلام وصبرنا بما يكفي لنرى رأيًا رشيدًا يُجنّبنا ما لا بد منه، وصرنا نشعر بالإهانة من الوعود الكثيرة التي لم تنفذ، وقد اجتهدنا بإسماعهم صوتنا همسًا ولكن لا حياة لمن تنادي، ولأن قضيتنا نحن الأسرى قضية اجماع لا محل لشبهة أو اختلاف عليها؛ فإننا اليوم نأمر ولا نستجدي من اعتدى على حقوق عوائلنا، ومن أراد أن يقتل الجنود في مقدمة الخطوط، أن يعيد الحقوق كاملة وفورًا ودون تأخير لكل من تم الاعتداء على حقوقه من عوائل الحركة الأسيرة".

وأكدت أن عدم ردها (المستحقات والرواتب) يعني أننا مجبرون بالدفاع عن حقوق عوائلنا، ونجد أنفسنا مضطرون لانتزاع حقنا بالقوة كما كنا ننتزعه من السجان، وليسجل التاريخ أن الجنود في مقدمة الخطوط قد أضربوا عن الطعام؛ لأن من في موقع القيادة والمسؤولية عنهم اعتدى على حقوق وقوت عوائلهم بدلًا من رعايتها وحمايتها.

وختم البيان بـ"وإننا نُذكر من بيده القرار، ونقول له اتق دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله، حجاب فأمهاتنا وزوجاتنا وأطفالنا سهامهم لن تخيب.يا جماهير شعبنا العظيم، هذه مظلمتنا نضعها بين أيديكم، فأنتم خير حَكَم بيننا وبين من اعتدى على حقوق عوائلنا".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسرى في سجون الاحتلال يشرعون بإضراب تصاعدي عن الطعام الأسرى في سجون الاحتلال يشرعون بإضراب تصاعدي عن الطعام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday