المملكة السعودية تُعلن سعيها إلى تفعيل مبادرة السلام العربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في ظل حضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط

المملكة السعودية تُعلن سعيها إلى تفعيل مبادرة السلام العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المملكة السعودية تُعلن سعيها إلى تفعيل مبادرة السلام العربية

المملكة السعودية تُعلن سعيها إلى تفعيل مبادرة السلام العربية
الرياض ـ سعيد الغامدي

ترأس المملكة العربية السعودية اجتماعًا في مقر الجامعة العربية في القاهرة، على مستوى المندوبين الدائمين، وفي حضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، للبحث في التصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وأخطار التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلام الدولي، وتفعيل مبادرة السلام العربية، إلى جانب التطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، وتطورات الاستيطان والجدار العازل والانتفاضة والأسرى واللاجئين و«أونروا» والتنمية في فلسطين وسبل مواجهة الاستهداف الإسرائيلي للقضية الفلسطينية، إضافة إلى الأمن القومي العربي في القارة الأفريقية ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، ومناقشة تقرير وتوصيات مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة (الدورة الـ99).

وأفاد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي في بيان أمس، بأن «الاجتماع سيناقش أيضاً جعل المنطقة خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل، إضافة إلى مختلف البنود ومشاريع القرارات الخاصة بها، ليتم رفعها إلى وزراء الخارجية العرب لمناقشتها الأربعاء المقبل، برئاسة وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير».

 وأشار البيان إلى أن «الاجتماع سيبحث كذلك عدداً من البنود، منها تقرير الأمين العام عن نشاط الأمانة العامة، وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين 148 - 149، وتحديد موعد انعقاد الدورة العادية الـ150 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري». وكشف أنه تم إدراج هذا البند بناء على طلب الأمانة العامة، وقال إن «الاجتماع سيتطرق إلى الوضع في سورية، والتضامن مع لبنان وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن، واحتلال إيران الجزر الإماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى، إضافة إلى دعم السلام والتنمية في السودان، والبحث في أوضاع العراق وسبل دعمه».

 وزاد: «كما سيتطرق الاجتماع إلى العلاقات العربية مع التجمعات الإقليمية والدولية، ومنها العلاقات العربية - الأفريقية والعلاقات العربية - الأوروبية، ومنتدى التعاون العربي - الروسي وتعزيز التعاون مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان، والعلاقات العربية مع الصين والهند واليابان ودول أميركا الجنوبية ومجموعة دول جزر «الباسيفيك».

 ولفت الأمين العام المساعد للجامعة العربية إلى أن «الاجتماع سيبحث في ترشيحات مناصب الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، ومنظمات ومؤسسات دولية أخرى، إلى جانب تعيين رئيس اللجنة العربية الدائمة للإعلام العربي وتقرير وتوصيات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في دورتها العادية الـ43 التي عقدت في الـ31 من كانون الثاني (يناير) الماضي».

وأشار زكي إلى أن «مشروع جدول الأعمال يتضمن بنداً عن سبل مكافحة الإرهاب الدولي وصيانة الأمن القومي العربي، إضافة إلى نتائج أعمال اللجنة مفتوحة العضوية على مستوى المندوبين الدائمين لإصلاح وتطوير الجامعة العربية، وتقرير وتوصيات اللجنة الدائمة للشؤون القانونية في اجتماعها في 20 شباط (فبراير) الماضي، وسبل تطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب»، وقال إنه «تم إدراج هذا البند بناء على طلب مصر، إضافة إلى انتخاب أعضاء الهيئة العليا للرقابة العامة».

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة السعودية تُعلن سعيها إلى تفعيل مبادرة السلام العربية المملكة السعودية تُعلن سعيها إلى تفعيل مبادرة السلام العربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:02 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

استعملي هذا المستحضر للحصول على الإشراق والتألق

GMT 00:54 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم زكي يُجسّد لون الحرب ومآسيها في لوحاته الزيتية

GMT 07:36 2017 الأربعاء ,03 أيار / مايو

طريقة تحضير الشاي المثلج

GMT 15:43 2017 السبت ,11 شباط / فبراير

علي ربيع يكشف لإسعاد يونس عن أسرار "مسرح مصر"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday