الصداقة والأخوة الفلسطينية الجزائرية تنظم حفلاً بالتعاون مع الإذاعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إحياء الذكرى الـ64 لإنطلاقة الثورة الجزائرية في رام الله

"الصداقة والأخوة" الفلسطينية الجزائرية تنظم حفلاً بالتعاون مع "الإذاعة "

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الصداقة والأخوة" الفلسطينية الجزائرية تنظم حفلاً بالتعاون مع "الإذاعة "

حفل لمناسبة مرور 64 عامًا على انطلاق الثورة الجزائرية
رام الله - فلسطين اليوم

نظمت جمعية الصداقة والأخوة الفلسطينية الجزائرية بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون اليوم الخميس، حفلا لمناسبة مرور 64 عاما على انطلاق الثورة الجزائرية جاء ذلك خلال حفل أقيم في مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون برام الله، بحضور عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي وجمال محيسن، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، وعضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف وأحمد مجدلاني، ورئيس جمعية الصداقة والأخوة الفلسطينية الجزائرية أسعد قادرية، وعدد من الإعلاميين والمواطنين.

وفي كلمته نيابة عن الرئيس محمود عباس قال زكي، إن الجزائر التي قدمت مليون ونصف المليون شهيد في ثورتها كانت الداعم الثابت الوحيد للقضية الفلسطينية، والشريان الحيوي في المجموعة العربية لإبراز دور الفلسطينيين في حقهم بتقرير مصيرهم.

وقدم زكي تهنئة الرئيس واللجنة المركزية لحركة فتح ومجلس الثوري التهنئة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة والحكومة والبرلمان والاحزاب والشعب الجزائري.

وتابع: بعد سبع سنوات من انطلاقة الثورة أمطر الانتصار العظيم الأمة وليس للجزائر فقط، فإن لم تنتصر الجزائر لم يرفع السلاح في هذه المنطقة، وبالتالي ما تم الانجاز عبر هذه الثورة العظيمة التي انطلقت عبر جبال الاوراس، وصيحات الابطال ألغوا من خلالها الاسطورة التي تتجلى فيها فرنسا.

وأوضح أن الجزائر هي التي فتحت أبواب الصين لمنظمة التحرير حيث كان الاتفاق بأن يصل السلاح عبرها من خلال الجزائر.

وأردف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أنه حين استقلال الجزائر، قالوا ان استقلالهم ناقص حتى تتحرر فلسطين، كما قال الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين: فلسطين كالإسمنت الذي يلحم الموقف العربي أو الديناميت الذي يفجرها.. ونحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة.

من جانبه قال الوزير عساف، إنه لشرف عظيم للإذاعة والتلفزيون استضافة هذه المناسبة التي تتغنى بالثورة الجزائرية وشعبنا وبطولاتها.

وأضاف: قبل عدة أشهر كانت لنا زيارة للجزائر، حيث ذهبنا لتوقيع اتفاقية مع الإعلام الرسمي الجزائري، لنتفاجأ بأن الإعلام الجزائري مسخر بالكامل للحديث عن فلسطين وعن القضية الفلسطينية، الأمر الذي يدل على أنهم ليسوا بحاجة لمن يذكرهم بفلسطين وقضيتها.

وتابع عساف: نحن أحوج للحديث عن الثورة الجزائرية دائما، فهي ثورة الأمل رغم كل التضحيات والشهداء التي قدمها شعب الجزائر وأكثر من 130 سنة من الاحتلال، كإسرائيل الآن، إلا أن شعبها صمد وحقق ما يريد، وهذا شكل درسا لنا كفلسطينيين بأن الحرية آتية وفجرها قادم.

من جانبه قال أبو يوسف،  إن الجزائر كانت دائما تفتح ذراعيها لكل فصائل العمل الوطني الفلسطيني، وكانت حريصة على استضافة جلسات المجلس الوطني الفلسطيني الذي تمخض منه عدة قرارات هامة أبرزها إعلان قيام دولة فلسطين وأوضح أن الجزائر كانت حريصة بأن تكون منظمة التحرير خارج أي خلافات، وأن يكون الحوار بابا لحل أي إشكالات، حيث إنها كانت تحتضن الجميع دون استثناء.

من ناحيته أوضح قادرية، أن الجمعية أخذت على عاتقها إحياء الفعاليات الوطنية الجزائرية التي تشكل منبع ومحطة وفاء من فلسطين للجزائر وقال إن الثورة الجزائرية شكلت أفضل مثال للفلسطينيين، كما أن الثورة الفلسطينية انطلقت من مبادئ الثورة الجزائرية وأشار إلى أن الجزائر افتتحت أول مكتبة فلسطينية في العالم عام 1963، وفيما بعد فتحت كلياتها وجامعتها للطلبة الفلسطينيين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصداقة والأخوة الفلسطينية الجزائرية تنظم حفلاً بالتعاون مع الإذاعة الصداقة والأخوة الفلسطينية الجزائرية تنظم حفلاً بالتعاون مع الإذاعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday