سقوط العشرات من داعش في تكريت وبابل والعثور على جثث 3 متطوّعين في دجلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

14 عنصرًا من التنظيم المتشدّد سلّموا أنفسهم إلى قوات البيشمركة

سقوط العشرات من "داعش" في تكريت وبابل والعثور على جثث 3 متطوّعين في دجلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سقوط العشرات من "داعش" في تكريت وبابل والعثور على جثث 3 متطوّعين في دجلة

عنصر من تنظيم "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

قصف طيران الجيش العراقي ، اليوم الخميس، مبنىً حكوميًا قرب ساحة الاحتفالات وسط تكريت ، يتّخذه تنظيم " داعش" مستشفى ميدانيًا لعلاج جرحاه.وتجمّع مسلحو" داعش" إثر القصف الجوي لإخلاء قتلاهم وجرحاهم، فقصف الطيران تجمّعهم بصاروخين، ما أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح

و قصف طيران الجيش أهدافًا لتنظيم "داعش" في منطقة العبدوس التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل 17 عنصرًا من التنظيم وإصابة 5 آخرين.وأسفرالقصف أيضًا عن تدمير ثلاثة أوكار للتنظيم وعجلة تحمل أسلحة أحادية.

وشهدت مدينة تكريت، مقتل ثلاثة من "داعش" بنيران قناص ينتمي لكتائب "سيف الحق"، وتدمير تسع عجلات تابعة للتنظيم وقتل من فيها بقصف جوي نفّذه طيران الجيش، وقصف  الطيران المواقع الرئاسية التي يتخذها مسلحو "داعش" مقرًا رئيسيًا لهم، إضافة إلى عدد من المواقع التي يتحصن فيها التنظيم وسط المدينة وشمالها.

وأكد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، أنّ "تنظيم "داعش" فرض الجزية على 90 موظفًا في منطقة الفتحة، غرب كركوك، مبينًا أن "التنظيم حدّد  الجزية بـ 700 ألف دينار عن كل موظف".وأضاف المصدر أن "الموظفين أبلغوا عناصر التنظيم بأنهم لم يتسلموا رواتبهم منذ شهرين وليست لديهم القدرة على تسديد تلك المبالغ"، مشيرًا إلى أن "المسلحين طالبوا الموظفين بتسديدها من دون أيّ تأخير".

وسرق مسلحو "داعش" منزل" أمية الجبارة" في ناحية العلم شرق تكريت، وكتبوا على جداره الخارجي رقمًا للدلالة على أنه مصادر من التنظيم.يذكر أن مستشارة محافظ صلاح الدين لشؤون المرأة والرعاية الاجتماعية أمية ناجي الجبارة قتلت، في 22 حزيران/ يونيو الماضي أثناء مشاركتها في القتال ضد تنظيم "داعش" في ناحية العلم

وأكد ضابط في الأمن الكردي، أنّ " 14 داعشيًا سلّموا أنفسهم إلى قوات البيشمركة المرابطة على جبل بعشيقة (17 كلم شمال شرق الموصل).وأضاف أن غالبية هؤلاء الذين سلّموا أنفسهم، هم من أبناء القرى المجاورة لبعشيقة ممن انضم أخيرًا لتنظيم "داعش".

ونقل الضابط عن أحد الأسرى قوله إن "قيادات داعش بدأت بالهروب إلى مدينة الموصل بسبب القصف الجوي العنيف إضافة إلى ورود أنباء عن هجوم وشيك على مناطق وبلدات سهل نينوى".

وعثرت قوة أمنية ، على ثلاث جثث ملقاة في نهر دجلة في قضاء سامراء (40 كم جنوب تكريت)، تعود لمتطوعين من الحشد الشعبي كانوا قد خطفوا في قرية العوجة جنوب تكريت أثناء اشتباكات دارت بينهم وبين مسلحين، ولا يزال مصير متطوعيْن آخريْن مجهولًا

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أن "اشتباكات عنيفة دارت بين ما يسمى جيش المجاهدين وعصابات داعش في الكرمة أسفرت عن مقتل عدد كبير من الطرفين.وأكد مصدر أمني في محافظة الأنبار أن "قوة أمنية دمّرت عجلتين تحمل حواجز كونكريتية وأحادية وقتلت من فيها".

وفي بغداد ،انفجرت عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة من نوع (كيا باص) ،  لدى مرورها في ناحية الرشيد التابعة لقضاء المحمودية، جنوب العاصمة ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط العشرات من داعش في تكريت وبابل والعثور على جثث 3 متطوّعين في دجلة سقوط العشرات من داعش في تكريت وبابل والعثور على جثث 3 متطوّعين في دجلة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday