الاحتلال الإسرائيلي يعدم سيدة وشابًا ويبعد 16 مقدسيًا عن الأقصى خلال شهر أذار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صعّد من ملاحقة حراس المسجد ومضايقتهم خلال قيامهم بواجبهم الوظيفي والديني

الاحتلال الإسرائيلي يعدم سيدة وشابًا ويبعد 16 مقدسيًا عن الأقصى خلال شهر أذار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يعدم سيدة وشابًا ويبعد 16 مقدسيًا عن الأقصى خلال شهر أذار

المسجد الأقصى المبارك
القدس – علياء بدر

أعلن مركز معلومات وادي حلوة إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعدمت خلال آذار/ مارس الماضي سيدة وشابًا في القدس المحتلة، فيما صعدت من استهدافها لحراس المسجد الأقصى المبارك، وأبعدت 16 مقدسيًا عن الأقصى والقدس القديمة وأوضح المركز في تقريره الشهري الإثنين أنه في الثالث عشر من آذار/مارس الماضي استشهد الشاب إبراهيم محمود مطر (25 عامًا) برصاص الاحتلال عند مخفر "باب الأسباط" بالقدس القديمة، ولا يزال يواصل احتجاز جثمانه، فيما استشهدت في التاسع والعشرين من الشهر السيدة سهام راتب نمر (49 عامًا) برصاص الاحتلال في باب العامود، ويواصل احتجاز جثمانها.

وذكر أن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز جثامين الشهداء مصباح أبو صبيح الذي ارتقى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والشهيد فادي القنبر الذي ارتقى مطلع كانون الثاني- يناير الماضي. وقال إن سلطات الاحتلال صعدت الشهر الماضي، من ملاحقة حراس الأقصى ومضايقتهم خلال قيامهم بواجبهم الوظيفي والديني، كما واصلت التدخل بطواقم لجنة الأعمار وعرقلة عملهم في المسجد، فيما اقتحم المسجد خلال مارس/أذار 1580 مستوطنًا من بينهم طلاب يهود.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت مدير لجنة إعمار الأقصى واثنين من موظفي اللجنة خلال محاولتهم إصلاح أحد أبواب المسجد، كما اعتقلت 11 حارسًا بعضهم من الأقصى وعند أبوابه، ومنهم من اعتقل بعد مداهمة منازلهم في المدينة.
ورصد اعتقال 157 فلسطينيًا من القدس، بينهم 6 نساء وفتاة، و41 قاصرًا، و3 مسنين، في حين اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على خمسة مقدسيين من قرية العيسوية وأصابتهم برضوض مختلفة قبل اعتقالهم على حاجز نصب لهم مدخل المدينة. وأوضح أن سلطات الاحتلال أصدرت قرارات إبعاد عن الأقصى والقدس القديمة لـ16 مقدسيًا من بينهم 3 فتية، منهم 10 عن الأقصى بينهم 7 من حراسه، و6 آخرين عن القدس القديمة، لفترات متفاوتة بين 3 أيام- 60 يومًا. وبالنسبة لعمليات الهدم، أشار المركز إلى أن بلدية الاحتلال واصلت تنفيذ عمليات هدم لمنشآت سكنية وتجارية في عدة أنحاء في القدس، بحجة البناء دون ترخيص، في وقت تفرض شروط "تعجيزية" للحصول على الرخصة.

وأشار إلى إغلاق منزل الشهيد المقدسي فادي القنبر بالباطون في بلدة جبل المكبر، وهدم 13 منشأة في المدينة خلال الشهر الماضي، 2 منها هُدمت ذاتيًا بيد أصحابها وبقرار من البلدية. والمنشآت هي 5 منازل وأساسات منزل، 3 بنايات سكنية- 2 منها قيد الإنشاء، مخزن وغرفة سكنية ومزرعة، 2 بركس للمواشي.، حيث شردت سلطات الاحتلال بسبب عمليات الإغلاق والهدم، 49 فردًا بينهم 18 طفلًا.

وبحسب التقرير، فقد أغلقت سلطات الاحتلال مكتب "الخرائط بجمعية الدراسات العربية في بيت الشرق" في بيت حنينا، وصادرت أجهزة حاسوب وملفات واعتقلت مديره خليل التفكجي، وبعد يومين أعيد افتتاح المكتب. وللشهر الثاني على التوالي تواصل سلطات الاحتلال إغلاق مدرسة النخبة الأساسية في قرية صور باهر بحجة "النية في تدريس مواد تحريضية تتعارض مع وجود إسرائيل وتنطبق مع فلسفة حماس".

وخلال مارس/أذار، اعتدت قوات الاحتلال الخاصة على مقدسيين بالضرب المبرح في حي واد الجوز، ووثق تسجيل فيديو اعتداء أحد عناصر الوحدات الخاصة على مجموعة مقدسيين بالضرب المبرح، مما أدى لإصابة مازن رأفت شويكي بضيق تنفس ورضوض، وأحمد الطويل بانتفاخ في عينه. كما اعتدى مستوطنون على المواطن فادي عابد (41عامًا) أثناء عمله غربي القدس، مما أدى إلى حدوث كسور في الأنف وجروح ورضوض في الوجه والرأس، كما اعتدى أربعة مستوطنين على الفتى مالك صيام

(15 عامًا)، خلال توجهه إلى منزله في منطقة "جبل المشارف"، وأصيب بضيق تنفس وأوجاع بالرأس والصدر. فيما لاحق 3 مستوطنين الشاب موسى خالد العويوي (22 عامًا) في شارع "محني يودا" غربي القدس وشارع المصرارة، أثناء تنقله بمركبته، وهددوه بالمسدس والسكين، وخلال محاولته الهرب منهم اصطدم بحافلة "أيجد".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال الإسرائيلي يعدم سيدة وشابًا ويبعد 16 مقدسيًا عن الأقصى خلال شهر أذار الاحتلال الإسرائيلي يعدم سيدة وشابًا ويبعد 16 مقدسيًا عن الأقصى خلال شهر أذار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:57 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب إماراتي من "بريزنتيشن" بسبب إفساد تكريم "الفراعنة"

GMT 11:11 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل الأرضي شوكي

GMT 13:18 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خافيير زانيتي يعلّق على تصريحات سيميوني ويشيد بمدرب "الإنتر"

GMT 04:04 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يؤكد "تمزق قلبي" على هجوم بيتسبرغ في أميركا

GMT 17:40 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عسكري وإصابة مدني في انفجار لغم في ليبيا

GMT 19:54 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

ماء الورد لتهدئة الأعصاب

GMT 05:01 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

إليكِ خطوات تطبيق المكياج البرونزي بشكل احترافي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday