مستوطنون متطرفون ويهود أميركيون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حراسة أمنية مشددة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال الإسرائيلي يداهم بلدة العيسوية ويعتقل 9 مقدسيين

مستوطنون متطرفون ويهود أميركيون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حراسة أمنية مشددة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون متطرفون ويهود أميركيون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حراسة أمنية مشددة

مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
غزة - عبد القادر محمود

جدد مستوطنون متطرفون، الثلاثاء، اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة. وفتحت شرطة الاحتلال، في الصباح الباكر، باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى، وفي محيطه، بكثافة، تمهيدًا لتوفير الحماية الكاملة لاقتحامات المستوطنين، وسط تضييقات على دخول المصلين للمسجد. ووفق مصادر محلية، فقد اقتحمت مجموعات كبيرة من اليهود الأميركيين، التابعين لمنظمة "International Harvester"، المسجد الأقصى، في حراسة شرطة الاحتلال، وتداولوا شروحات باللغة الإنجليزية عن "الهيكل" المزعوم.

وأضافت المصادر أن مستوطنين، يترأسهم متطرف حافي القدمين، ويصاحبه مصوّر يهودي، اقتحموا أيضًا المسجد، حيث قام المصور بتوثيق تحركاته، ورافقت هذه المجموعة حراسة مشددة من القوات الخاصة، مشيرة إلى أن شرطة الاحتلال، المتمركزة على الأبواب، احتجزت بطاقات المصلين الشخصية، قبيل دخولهم للأقصى. وأكد أحد حراس الأقصى أن مستوطنًا حاول، خلال اقتحامه للمسجد، أداء صلوات تلمودية، قرب باب الرحمة الشرقي، وشرع في البكاء والنحيب هناك. ورغم إجراءات الاحتلال، إلا أن ساحات ومصليات الأقصى شهدت، منذ الصباح، تواجدًا للمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل، الذين توزعوا في حلقات العلم، وقراءة القرآن.

وفي سياق آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، حملة اعتقالات في بلدة العيسوية، شمال شرق القدس المحتلة، طالت تسعة شباب. وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أمجد أبو عصب، إن قوات الاحتلال اقتحمت العيسوية، فجرًا، وداهمت عددًا من المنازل، وفتشتها، ومن ثم اعتقلت تسعة مقدسيين، واقتادتهم إلى مركز "المسكوبية" للتحقيق. وأوضح أن المعتقلين هم القُصَّر رضا عبيد، 15 عامًا، داوود عطية، 17 عامًا، ومؤمن محيسن، 15 عامًا، إضافة إلى  كل من منصور محمود، شادي محيسن، موسى عسيلة، حمدي حريز، ياسين صبح، وأحمد جمال عطية.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم عرض هؤلاء المعتقلين على قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية، غرب القدس، للنظر في تمديد اعتقالهم، لافتًا إلى أنه سيتم أيضًا عرض أشقاء المصاب أيمن حسن الكرد، منفذ عملية الطعن في باب الساهرة في القدس، على قاضي المحكمة، الثلاثاء. وكانت مخابرات الاحتلال قد استدعت، الإثنين، أشقاء المصاب "الكرد"، علاء وعمار ولؤي، من حي رأس العامود، في بلدة سلوان، للتحقيق معهم في مركز الشرطة في القدس، ومددت اعتقالهم حتى الثلاثاء.

وسلّمت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي نائب أمين سر حركة فتح في إقليم القدس، شادي مطور، 39عامًا، قرارًا بالإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك لمدة ستة أشهر. وكانت مخابرات الاحتلال قد استدعت "مطور" هاتفيًا لمركز شرطة "القشلة" في القدس المحتلة، وسملته قرار الإبعاد، بتهمة التعرّض للمستوطنين في الأقصى، وتشكيل خطر عليهم، وعلى قوات الاحتلال داخله.

وأبلغت المخابرات مطور، أثناء استدعائه، بأن إبعاده قد يخفف من حالة التوتر الجارية في ساحات المسجد، وأنهم سيعملون على إبعاده عن مدينة القدس أيضًا. ومن جهته، أكد "مطور" أن من حقه الصلاة في المسجد الأقصى، وهي بالنسبة له فريضة دينية، قائلًا: "من الطبيعي أن أزور المسجد، ومن يخلق حالة التوتر هو الاحتلال، وقطعان المستوطنين الذين يقتحمون باحاته، ويستفزون المصلين، وقرارات الإبعاد بحقي وبحق الشبان في القدس هدفها تفريغ المسجد وتهويده"، داعيًا جميع المسلمين ممن يستطيعون الوصول إلى الأقصى إلى التواصل المكثف معه، وحمايته من سياسات الاحتلال، ومخططاته الممنهجة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون متطرفون ويهود أميركيون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حراسة أمنية مشددة مستوطنون متطرفون ويهود أميركيون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حراسة أمنية مشددة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday