حماس تتبنى منفذ عملية اطلاق النار في القدس وهيرتسوغ يصفها بـ الصعبة والمؤلمة
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

أدت إلى مقتل إسرائيليين أحدهما جندي من قوات حرس الحدود وإصابة 9 آخرين

"حماس" تتبنى منفذ عملية اطلاق النار في القدس و"هيرتسوغ" يصفها بـ "الصعبة والمؤلمة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" تتبنى منفذ عملية اطلاق النار في القدس و"هيرتسوغ" يصفها بـ "الصعبة والمؤلمة"

زفت حركة "حماس" في الضفة الغربية ابنها الشهيد مصباح أبو صبيح "أبو عز الدين"
غزة – محمد حبيب

زفت حركة "حماس" في الضفة الغربية ابنها الشهيد مصباح أبو صبيح "أبو عز الدين"، منفّذ عملية إطلاق النار البطولية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة صباح اليوم الأحد. وأكدت الحركة في بيان صحافي أن شهيدها أبو مصباح (39 عامًا) من سكان بلدة سلوان، كان أحد أعلام مدينة القدس، ومن خيرة أبنائها الغيورين على دينهم ووطنهم، وأنه قبل أن يضحي بروحه اليوم، ضحى بماله وعمره فداءً للأقصى وللقدس، ودفاعًا عن حرائره، ورباطًا في ساحاته، حيث اعتقل بسبب ذلك سنوات عدة لدى الاحتلال.

وأوضحت الحركة إلى أن قوات الاحتلال شددت من ملاحقتها للشهيد أبو صبيح خلال الأسبوعين الماضيين، باعتقاله وتوقيفه 5 مرات متتالية، حيث أفرج عنه أخيرًا بشرط الإبعاد عن شرقي القدس لمدة شهر، وقبلها تسلّم قرارًا بالمنع من السفر لنهاية العام الجاري، وكذلك بمنعه من دخول المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر.
 
وأشارت الحركة إلى أن قوات الاحتلال كانت تنتظر من الشهيد أبو صبيح أن يسلّم نفسه لها اليوم، لاعتقاله لمدة 4 أشهر إدارية بعد صدور قرار صهيوني بذلك، فيما اختار هو الطريق الأمثل له وللمجاهدين، بتنفيذ عملية بطولية قتل فيها مُستوطنة وجنديا من وحدة "اليسام" الخاصة، فيما أصاب 6 صهاينة بعضهم بجراح خطيرة. وشدّدت حماس على أن انتفاضة القدس ماضية، ولن يتمكن أحد من إيقافها، وأن عملية اليوم حققت عنصر المفاجأة للعدو، وتحدياً للإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذها الاحتلال بحجة الأعياد اليهودية.
 
ونوّهت حركة حماس إلى أن عملية الشهيد أبو صبيح تأتي في الذكرى السادسة والعشرين لمجزرة المسجد الأقصى التي مرت يوم أمس، وفي ذلك دلالة على أن شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن ينسى أو يتغافل عن أي جريمة بحق مقدستها. وفي سياق متصل أفادت مصادر إعلامية أن شابٌ فلسطيني أصيب بجراح مختلفة خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال أمام منزل منفذ عملية القدس الشهيد مصباح أبو صبيح في بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وانتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في حي الشيخ جراح عقب عملية القدس البطولية، حيث أغلقت الشارع الرئيسي، ونصبت عدة حواجز عسكرية فيها وعند مداخلها.وحاصرت القوات الإسرائيلي منزل الشهيد أبو صبيح وقامت بتفتيشه والتنكيل بعائلته. واندلعت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت النار المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان ما أدى لإصابة أحد المواطنين بجراح مختلفة.

من جهته قال رئيس المعارضة الصهيونية، يتسحاق هيرتسوغ ان عملية القدس التي وقعت اليوم الأحد عملية مؤلمة و صعبة. ونقل موقع المستوطنين الاخباري العبري عن هيرتسوغ قوله: " إن العملية وقعت في قلب يوم الغفران"، مضيفا أن منفذي العمليات لا يمكن أن يهزموا "اسرائيل".

واستشهد الشاب مصباح أبو صبيح 39 عاماً من سكان سلوان بالقدس , صباح اليوم الاحد, بعد أن نفذ عملية إطلاق نار بطولية , وهو يقود سيارة مسرعة في شارع الشيخ جراح بالقدس أدت إلى مقتل إسرائيليين أحدهما جندي من قوات حرس الحدود ومستوطنة تبلغ من العمر 60 عاماً , وإصابة 9 آخرين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تتبنى منفذ عملية اطلاق النار في القدس وهيرتسوغ يصفها بـ الصعبة والمؤلمة حماس تتبنى منفذ عملية اطلاق النار في القدس وهيرتسوغ يصفها بـ الصعبة والمؤلمة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday