حماس ترحِّب بإجراء الانتخابات وتدعو حكومة رام الله لتحمل مسؤولياتها في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عضو مكتبها السياسي يؤكد أنها لا تقبل التهديد وهي جاهزة للتوافق وحلّ الخلافات

"حماس" ترحِّب بإجراء الانتخابات وتدعو حكومة رام الله لتحمل مسؤولياتها في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" ترحِّب بإجراء الانتخابات وتدعو حكومة رام الله لتحمل مسؤولياتها في غزة

حكومة رامي الحمد الله الى تحمل إجراء الانتخابات وإنجاز المصالحة
غزة – علياء بدر

أكدت حركة "حماس"، رفضها لغة التهديد التي تمارسها حركة "فتح" ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بحق قطاع غزة، مرحبة في الوقت ذاته بإجراء الانتخابات وإنجاز المصالحة الوطنية، داعية حكومة رامي الحمد الله الى تحمل مسؤولياتها في القطاع. وشددت الحركة على لسان عضو مكتبها السياسي الدكتور خليل الحية، على أن قطاع غزة لا يزال مسؤولية حكومة رامي الحمد الله.

وأكد الحية في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء في غزة، أن حركة حماس لا تقبل التهديد، وأنها في المقابل، جاهزة للتوافق وحلّ كل الخلافات. وقال إن غزة رافعة للمشروع الوطني، وهي التحرير والقضية وصانعة البطولات ومنطلق الثورة، لكنها تذهب ضحية أهداف لعباس لإعادة ما يمكن أن يستعيد دوره. وأضاف : "فوجئنا كحماس وكقوى وكشعب بإجراءات الرئيس عباس تجاه غزة، كأن غزة هي التي تهمشه وتسحب البساط السياسي من تحته أقدامه، وكأن غزة ترفض الاستجابة لحقوق الشعب الفلسطيني".

وأوضح أن الحركة خطت خطوة كبيرة في تشكيل الحكومة بالتوافق، وفسحت المجال أمامها لكنها لم تقم بواجبها، ولم تعد الأموال اليها. وتابع أن الحالة الفلسطينية تحتاج إلى لملمة لا أن تذهب إلى انقسام وإلقاء كرة اللهب وكرة المعاناة صوب غزة، فأهلها يستحقون الحياة الكريمة". وأشار الحية إلى أن الحكومة تحارب رزق أهالي قطاع غزة بقطع رواتب الموظفين الذين أجلسوا في بيوتهم بقرار "لتهدم الوزارات على أصحابها"، وقال: "بعد 10 سنوات يعاقب الأطفال وأسر الشهداء والأسرى بقطع مخصصاتهم ولا تخصم إلا على غزة".

وتابع "نتضامن مع الموظفين بغزة ونشاطرهم الأمل، ولن نتخلى عن أي واحد منهم، ومن يتحمل مسؤولية معاناتهم هو أبو مازن شخصياً"، مؤكداً أن غزة تستحق أن تستفيد من الأموال والضرائب التي تجبيها السلطة من جيوب أبنائها. وأبدى الحية موافقة حركته على إجراء انتخابات ثلاثية معاً، المجلس الوطني، والانتخابات الرئاسية والتشريعية خلال ثلاثة أشهر من الآن، مردفا: "جاهزون فوراً لانتخابات رزمة واحدة، وهذا ما اتفقنا عليه في كل المحطات".

وتساءل قائلاً: "لماذا الآن يتم التهديد بعقد المجلس الوطني بشكل منفرد وبعيداً عن التوافق!"، مؤكداً على جهوزية حركته للمصالحة واستحقاقاتها بشكل مريح، رافضا تهديدات عباس وإجراءاته بحق غزة. وتابع أن" أبو مازن عندما اجتمع مع الأخوة القطريين لبحث تطبيق اتفاق المصالحة، رفض عقد المجلس التشريعي وحل قضية موظفي غزة وأصر على أن تقوم أي حكومة وحدة على برنامجه السياسي فقط".

وحول الزيارة المرتقبة لوفد مركزية فتح لغزة، جدد الحية ترحيب حركته بأي وفد يزور القطاع، مؤكدا أن حركته ترفض عقد أي لقاءات ثنائية، ولا تمانع من عقد لقاء شامل وجامع لكل ممثلي الفصائل الفلسطينية ليكونوا شهودا على من يعطل المصالحة. وأشار إلى وجود لقاءات بين حركته مع قيادة حركة فتح في غزة بشكل مستمر ومكثفة، مطالبا قيادة رام الله بتثمين هذه الجلسات، مشددا على أن الحوار هو الحل الأمثل لحل جميع القضايا.

ودعا الحية الوفد إلى ضرورة أن يحمل في جعبته إجابات واضحة على القضايا الوطنية وأهمها انتفاضة القدس وموقفه من التنسيق الأمني، والمشروع الوطني وانتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين وتهويد القدس.وتساءل الحية: "ما هي شروطكم لتسليم غزة؟، اكتبوا لنا ما تريدون وماذا تعنون باستلام غزة!". وأكد عضو المكتب السياسي لحماس، أن الهباش يستغل الدين لإشغال الفتنة والبعد الديني البغيض بالدعوة إلى إحراق غزة، قائلاً: "هدف إجراءات عباس إغراق غزة وكيف له أن يسمح بالأصوات التي ترتدي ثوب الدين أن تدعو لحرق غزة؟، وفي كل جمعة يستحضر خطاب الكراهية في حضرة الرئيس عباس".

ورفض أن يُستغل البعد الديني للتخوين والتحريف والقاء التهم جزافًا، مردفا " هذا الخطيب المجنون يطالب أبو مازن بإحراق غزة".ونبه الحية إلى الاحتلال المسؤول الأول عن حصار غزة "الذي يمثل كرة لهب تكبر وسيكتوي بها المحتل أولا والمتواطئين معه ثانياً". وفي قضية أزمة الكهرباء، أكد الحية أن غزة لا تستطيع شراء الوقود بضرائب تفرض عليه من حكومة الحمد لله، مبيناً أن المشاريع التي طرحت والتي جرى التوافق عليها من الجميع لحل أزمة كهرباء غزة معطلة بسبب تعنت الحكومة.

وأوضح أن الحكومة برام الله تفرض على سعر لتر السولار ضرائب مضاعفة بدلا من سعره الطبيعي 1.8 شيكل يصبح سعره بالضرائب 5.8 شواكل. ولفت إلى أن غزة تدفع ضرائب في جيب السلطة بأكثر من 100 مليون دولار شهرياً، قادرة من خلالها على أن تصرف على رواتب الموظفين والميزانيات التشغيلية للوزارات وغيرها من القضايا الأخرى "فلا يتممن أحد على غزة".

وفي قضية جامعة الأقصى، قال الحية إنه وبعد اتفاق الجامعة وقبول حماس بالدكتور كمال الشرافي رئيساً للجامعة، رغم أنه لا يحمل درجة الأستاذية بالجامعة، تفاجئنا بعد أيام بقطع رواتب العاملين فيها. وتساءل " لصالح من تقطع رواتب العاملين في الجامعة ويتعمد البعض تعطيلها وافتعال أزمات فيها!".

وأكد الحية أن الأجهزة الأمنية بغزة تمتلك حقائق ووثائق وحتى أشخاص بين يديها في قضية اغتيال مازن فقها، مشيرا إلى أنها ما زالت تلاحق من تبقى من القتلة. وأرسل التحية للأجهزة الأمنية على ما تقدمه من جهود في هذا الملف، لا سيما وأنها استطاعت الإحاطة بملف الاغتيال من عدة جوانب. وأكد على أن حركة حماس لا تريد حربا وليست مسعرة حرب بل مسعرة سلم، مشدداً على التزام الحركة بوقف إطلاق النار ما التزم الاحتلال به. وأضاف، حماس لا تسعى للحرب لكن إذا أعلن العدو الحرب سيجد من مقاومتنا الباسلة وعلى رأسها كتائب القسام ما يخلل أركانه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس ترحِّب بإجراء الانتخابات وتدعو حكومة رام الله لتحمل مسؤولياتها في غزة حماس ترحِّب بإجراء الانتخابات وتدعو حكومة رام الله لتحمل مسؤولياتها في غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 14:00 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الحسن وتارا يجدد ترحيب بلاده بالرئيس البوركيني المخلوع

GMT 17:09 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

علماء صينيون يكتشفون اليورانيوم في الطبيعة

GMT 19:54 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لجنة الانضباط في الكويت تفرض عقوبة على رئيس السالمية

GMT 11:27 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

هنية يُعبِّر عن ارتياحه للأجواء السائدة في لقاءات القاهرة

GMT 07:10 2017 الإثنين ,06 شباط / فبراير

منح ثلاثة آلاف إقامة وإذن دخول أجانب إلى غزة

GMT 05:14 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

عارضات "شانيل" تتألقن بزيِّ سلسلة أفلام "حرب النجوم"

GMT 19:10 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

شانينا شايك في لوك شيق خلال احتفالات كوتشيلا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday