الجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل انتحارية في الحديدة وبيت الفقية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحوثيون يحشدون القوات ويستقدمون المقاتلين لتعزيز مواقعهم

الجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل انتحارية في الحديدة وبيت الفقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل انتحارية في الحديدة وبيت الفقية

الجيش الوطني اليمني
الحديدة - فلسطين اليوم

تصدّت القوات المشتركة لهجمات ومحاولات تسلل للمتمردين الحوثيين على مواقعها داخل مدينة الحديدة ومديرية بيت الفقية، ضمن مسلسل خرق وقف إطلاق النار.

وقالت مصادر في القوات المشتركة انها تصدت خلال الساعات الماضية لمحاولات "تسلل انتحارية للمليشيات الحوثية صوب الأحياء السكنية المحررة في شارع صنعاء وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى ."

وفي منطقة الجاح بمديرية بيت الفقية جنوبي الحديدة  تم التصدي لهجمات مماثلة، سقط فيها قتلى و جرحى و تدمير آليات قتالية، ولم يقتصر التصعيد الحوثي في الحديدة على القصف  بالمدفعية والأسلحة الثقيلة، بل باستخدام متزايد للصواريخ.

ويتزامن ذلك مع نشاط مكثف في عملية التحشيد والتجنيد في عدد من مديريات الحديدة. اذ دفع الحوثيون بمقاتلين وآليات قتالية منها منصات صواريخ إلى محيط مديريتي التحيتا وحيس.

وفي سياق متصل، اتهم الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مساء الأحد، جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بالتصعيد العسكري في محافظة الحديدة غرب اليمن، التي تشهد هدنة أممية منذ 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ووفقا للمركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للجيش، قال المتحدث باسم قواتها مأمون المهجمي، إن "الحوثيين قاموا بحشد قوات ضخمة واستقدام المقاتلين وتعزيز مواقعهم في مختلف المناطق والمحاور بمحافظة الحديدة"، وأضاف: "رصدنا في الأيام الماضية دفع الحوثيين تعزيزات كبيرة وأسلحة ثقيلة نحو منطقة الجبلية في مديرية التحيتا (جنوب الحديدة) توزعت على محاورها المختلفة".

وذكر أن "قوات أخرى للحوثيين وصلت إلى مشارف مديرية التحيتا قادمة من المديريات الخاضعة لهم، وُزعت على المواقع الشرقية والجنوبية المتاخمة للمدينة"، كما أشار إلى "نصب الحوثيين أسلحة ثقيلة في المواقع الشرقية والشمالية لمنطقة الجبلية، وارسالهم تعزيزات نحو محاور حيس والتحيتا والدريهمي".

وحسب المهجمي، "استقدم الحوثيون تعزيزات كبيرة إلى أطراف مديرية حيس (جنوب شرقي الحديدة) من محافظة إب (وسط اليمن) المجاورة لها، تمركزت في المناطق الشمالية والشرقية والجنوبية لمدينة حيس".

من جهة أخرى، أفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله" بأن الجيش اليمني شن قصفا مدفعيا على أنحاء متفرقة في منطقة 7 يوليو السكنية شمال شرقي مدينة الحديدة ألحق أضراراً بمنزل، في حين تعرضت مناطق في مديرية حيس إلى 25 قذيفة

قد يهمــــك أيضــــا: 

 اليمن تندد بتصريحات إيرانية أيدت عقد جلسة لمجلس النواب في صنعاء

مجلس الأمن يدرج زعيم الميليشيات على قائمة العقوبات الدولية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل انتحارية في الحديدة وبيت الفقية الجيش اليمني يصدّ محاولات تسلل انتحارية في الحديدة وبيت الفقية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday