الخليل والكمنجاتي تُطلقان رحلة روح بالتعاون مع وزارتَي الثقافة والسياحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

​تتضمَّن مجموعة مِن النشاطات بمشاركة فِرق محليّة وعالميّة

الخليل و"الكمنجاتي" تُطلقان "رحلة روح" بالتعاون مع وزارتَي الثقافة والسياحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخليل و"الكمنجاتي" تُطلقان "رحلة روح" بالتعاون مع وزارتَي الثقافة والسياحة

جمعية الكمنجاتي
غزة - كمال اليازجي


أطلقت بلدية الخليل وجمعية الكمنجاتي، الأربعاء، وبالتعاون مع وزارتَي الثقافة والسياحة فعاليات "رحلة روح" في أروقة البلدة القديمة، والتي تتضمّن مجموعة من النشاطات بمشاركة فرق محلية وعالمية.

يأتي ذلك حسب بيان صدر عن البلدية، الأربعاء، استمرارا في توجه البلدية نحو الحفاظ على الإرث التاريخي والإنساني للبلدة القديمة والحفاظ على الموروث الثقافي فيها، وحمايتها من سياسات الاحتلال الممنهجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في معصرة عبدالنبي (شجرة الدرّ)، والذي شارك فيه عضو المجلس البلدي محمد عمران القواسمي ومدير وزارة الثقافة في الخليل هدى عابدين ومدير السياحة والآثار نجاح أبوسارة، وممثلة المحافظ أماني أبوسنينة ورئيس جمعية الكمنجاتي رمزي أبورضوان ومدير جمعية الكمنجاتي إياد ستيتي وشخصيات رسمية واعتبارية ولفيف من أهالي الخليل.

وتخلل اليوم الأول من الفعاليات، عرض موسيقي شعبي متنقل لفرقة زنار للتراث الشعبي، ومعارض بيع للحرف التقليدية في البلدة القديمة.
وفي كلمته، أكد القواسمي على استراتيجية العمل المؤسسي في المحافظة بتكاملية العمل المشترك بالحفاظ على البلدة القديمة، ودعم وجود الوجود الفلسطيني فيها بما تمثله من القلب النابض وشريان الحياة لهذا المحافظة.

وبين أن الثقافة والفنون جزء من حضارة المجتمعات ولا بد من تجسيد روح البلدة القديمة وتراثنا الأصيل من خلال الفعاليات التي ستقام ضمن هذا الأسبوع.
وثمن ستيتي جهود بلدية الخليل على تعاونها مع جمعية الكمنجاتي، لافتا إلى أهمية دعم وتعزيز دور القطاع الثقافي والفني في الخليل، والعمل على إنجاح هذه الفعاليات بما يشكله من رافعة وتنشيط للحركة في البلدة القديمة ومحيطها، مشيرا إلى أهمية إيصال رسالة الشعب الفلسطيني، بأن فلسطين جميلة وغنية بالتراث والتاريخ.

وأوضح رئيس قسم السياحة والآثار في البلدية المهندس مراد أبورجب، أن الفعاليات ستشمل يومي الخميس والسبت، ورشة عمل للأطفال/ تعلم صناعة الأدوات الموسيقية الشعبية، ومعرضا لبيع الحرف التقليدية، وعرضا لفرقة ديوان وفرقة أحباب المصطفى، وعرض صندوق العجب للأطفال، وعرضا موسيقيا للفرقتين اليونانية والتركية وعرض قصص أطفال "ماركو نوت أستونيا" وعرضا للأطفال يقدمه مسرح الحارة، وذلك في حديقة الصداقة في البلدة القديمة ومجمع إسعاد الطفولة وفي الحرم الإبراهيمي وفي بيت الطفل الفلسطيني.​

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخليل والكمنجاتي تُطلقان رحلة روح بالتعاون مع وزارتَي الثقافة والسياحة الخليل والكمنجاتي تُطلقان رحلة روح بالتعاون مع وزارتَي الثقافة والسياحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday