النائب العام في غزة يؤكد أن أزمة رواتب موظفي السلطة ستؤثر على  الجريمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أشار إلى أنه لا يزال يحظر نشر المعلومات في قضية اغتيال فقهاء

النائب العام في غزة يؤكد أن أزمة رواتب موظفي السلطة ستؤثر على الجريمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النائب العام في غزة يؤكد أن أزمة رواتب موظفي السلطة ستؤثر على  الجريمة

حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني
غزة – علياء بدر

أكد النائب العام في غزة المستشار إسماعيل جبر، أن أزمة رواتب موظفي السلطة، في قطاع غزة، ستلقي بظلالها على معدلات الجريمة في المجتمع وأوضح جبر في لقاء مع مسؤول الذي عقده المكتب الإعلامي الحكومي، الأحد، أن تردي الأوضاع الاقتصادية، ينعكس سلبًا على أي مجتمع، وأن تحسن الأوضاع الاقتصادية سينعكس إيجابًا على الأمن والسلم المجتمعيين، قائلًا "التفرقة التي تقوم بها الحكومة في مسألة الرواتب مرفوضة"

وعن زيادة معدلات الشيكات المرتجعة، أكد ارتفاع معدلات الشكاوى المتعلقة بالشيكات المرتجعة، قائلًا "قضايا الشيكات موجود وبكثرة، ونتعاطى مع هذه المسألة بإعطاء مهلة للشخص المُصَدِرُ للشيك، حتى يقوم بالسداد وإنهاء المشكلة، وبذلك يسترد المواطن صاحب الحق حقوقه المالية". وأضاف "نعطي مجالا لمن تأخر عن دفع الشيك مدة زمانية لتسديد الشيك، على قاعدة أريد أن أجد حلاً، وفي نهاية الأمر حتى الدائن هو غير معني، أن يضع غريمه في السجن، هو يريد حقه المادي، لذلك أحيانًا لا نتعامل مع الشيكات بحرفية مطلقة.

وأوضح النائب العام المستشار إسماعيل جبر، أن النيابة العامة أنهت التحقيقات بشكل كامل، بجميع مراحله في 26 حالة قتل خلال العام الماضي وقال جبر إن "نيابته لا تزال تحظر نشر المعلومات في قضية اغتيال فقها حتى اللحظة"، إلى حين انتهاء التحقيقات في هذه القضية. وأضاف "لدينا العديد من المهام الأخرى فقد أشرفت النيابة على تنفيذ أحكام إعدام في أيار/مايو من العام 2016، وقبل أيام أشرفنا على تنفيذ أحكام متخابرين مع الاحتلال، ولدينا العديد من القضايا متعلقة بجرائم أخرى مثل مكافحة الفساد، ومتابعة قضايا الحكومة وجرائم السرقة والسطو".

وكشف جبر أنهم يحاولون الحفاظ على الأمن والسلم المجتمعي، عبر تشديد العقوبات على منفذي الجرائم والجناة، من خلال طلب المحاكم بتوقيع أشد العقوبات بحقهم. وتابع "حصلنا في العام الجاري، على مجموعة من أحكام الإعدام ضد بعض الجناة، حوالي 10 أحكام إعدام في محاكم البداية و 7 في محاكم الاستئناف، و6 أحكام في محكمة النقد" وأكد أن لديهم مجموعة من الأحكام سيجري البت فيها خلال أيار/مايو المقبل، وأنها بإجراءاتها الأخيرة، منها جرائم قتل مروعة، مشددًا على ضرورة تنفيذ الأحكام بحقهم، وأمل جبر أن يكون هناك توافق على تنفيذ إعدامات بحق مدانين جنائيين بينهم متخابرين قريباً.

وفي رده على الانتقادات التي وجهتها حكومة رامي الحمد الله على تنفيذ أحكام إعدام بحق ثلاثة عملاء، قال "في ظل الفراغ الدستوري الذي نعيشه في غزة والضفة يحدث هذا الاستثناء، وحاولنا سابقاً من خلال وزير العدل السابق سليم السقا، أخذ موافقة من الرئيس على الاعدامات لكن لم يحصل شيء، وتطبيق القانون وإنفاذه يأتي حفاظًا على المجتمع من الجريمة". وأشار جبر إلى متابعتهم للمتهربين من دفع الضرائب للحكومة، لافتًا إلى أنهم أنهوا الكثير من تلك الحالات. وبيّن أن قضية مكافحة المخدرات من أهم القضايا التي يتعاملون معها، لما لها أثر خطير على المجتمع الفلسطيني، مؤكدًا أنه جرى ضبط الكثير من الكميات في مهدها، وقبل وصولها للمروجين خلال الفترة الأخيرة.

ونوه جبر إلى أن نسبة الجريمة شهدت تراجعًا كبيرًا منذ العام 2007، وحتى يومنا هذا مقارنة بالسنوات التي سبقتها، مردفًا "معظم جرائم القتل خلال الأعوام العشرة الماضية هي فردية وناتجة عن مشاكل داخل بعض العائلات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النائب العام في غزة يؤكد أن أزمة رواتب موظفي السلطة ستؤثر على  الجريمة النائب العام في غزة يؤكد أن أزمة رواتب موظفي السلطة ستؤثر على  الجريمة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday