نتنياهو ينفي استعراض الخطة الأميركية للسلام خلال لقاءه بترامب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد أن استحواذ الملف الإيراني على ساعتين خلال المباحثات

نتنياهو ينفي استعراض الخطة الأميركية للسلام خلال لقاءه بترامب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتنياهو ينفي استعراض الخطة الأميركية للسلام خلال لقاءه بترامب

الرئيس الأميركي دونالد ترامب و رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو
القدس - ناصر الأسعد

أوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الخطة الأميركية للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لم تُعرض عليه، في لقائه الإثنين الماضي، مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض، ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، عنه قوله في إيجاز للصحافيين المرافقين له، إن حديثه مع ترامب تركز أساسًا على "الملف الإيراني وإن كان قد تطرق إلى الملف الفلسطيني لمدة 15 دقيقة فقط، خلال الاجتماع الذي استغرق أكثر من ساعتين".
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن نتنياهو أخبر الصحافيين أنه لم يرَ الخطة الأميركية، ولم يُعرض عليه جدول زمني لعرض هذه الخطة، مضيفة أن نتنياهو أبلغ الصحافيين إن مسألة ضم أراض في الضفة الغربية، لم تبحث خلال لقاءه مع الرئيس الأميركي.

وفي إشارة إلى الفلسطينيين، أكد نتنياهو "لا يمكننا التفاوض مع شخص لا يريد العودة إلى طاولة المفاوضات"، مضيفًا "أنهم يحاولون الهرب من المفاوضات أو على الأقل إنهم لا يعودون بسرعة إلى الطاولة"، وكانت الإدارة الأميركية قد أعلنت مرارًا في الأشهر الماضية، أنها تعكف على وضع خطة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

ولفتت صحيفة "هآرتس″ الإسرائيلية إلى أن كبير مستشاري الرئيس الأميركي غاريد كوشنر، المُكلف بوضع الخطة الأميركية، شارك في اللقاء على الرغم من القرار الأخير، بالحد من صلاحياته الأمنية، وقال نتنياهو "لم نتطرق إلى قضيته كوشنر ولو بكلمة واحدة"، وأضاف "لا أريد أن أدخل بهذا الأمر ولكنه شارك في اللقاء الموسع"، مشيرًا إلى أن الموضوع الأهم على جدول الأعمال، كان "الملف الإيراني".

ونقلت عنه "هآرتس" قوله "إيران، إيران، إيران… كان الموضوع الرئيسي في اللقاء، فبعد 60 يومًا ينبغي على الرئيس ترامب اتخاذ قرار فيما يتعلق بالاتفاق النووي، وأعتقد أنه "ترامب" أظهر اهتمامًا كبيرًا في معرفة تقييمي"، متابعًا "لقد استمر اللقاء ساعة أكثر من الموعد المقرر، وتم تخصيص جزء كبير من الاجتماع لهذا الأمر، وقد قلت له ما أفكر فيه وهو أنه ينبغي إما تعديل الاتفاق النووي مع إيران بشكل كامل أو إلغاءه بالكامل وجرت نقاشات تفصيلية حول هذا الأمر".

وأردف نتنياهو "تحدثنا أيضًا عن سورية، لبنان، العراق والفلسطينيين، ولكن نصف الوقت أو ربما أكثر، كان حول إيران ولم نستغرق أكثر من 15 دقيقة في بحث الموضوع الفلسطيني، وقد أثرت موضوع أسرانا وأؤلئك الذين فقدوا خلال العمل وطلبت المساعدة"، في إشارة للجنود الإسرائيليين الذين تأسرهم حركة حماس في قطاع غزة.

من جهة ثانية، أشار نتنياهو إلى أن هناك دولًا أخرى، غير الولايات المتحدة الأميركية وغواتيمالا، تبحث نقل سفاراتها إلى القدس، دون أن ذكر أسماء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو ينفي استعراض الخطة الأميركية للسلام خلال لقاءه بترامب نتنياهو ينفي استعراض الخطة الأميركية للسلام خلال لقاءه بترامب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday