وفدا حركتي فتح وحماس يصلان إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عبد اللطيف القانوع ينفي فتح مكتب للحركة في القاهرة

وفدا حركتي فتح وحماس يصلان إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفدا حركتي فتح وحماس يصلان إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين

الرئيس محمود عباس
القاهرة - منيب سعادة

وصل وفد حركة فتح، ظهر الجمعة، إلى القاهرة للقاء المسؤولين المصريين، من أجل بحث ملف المصالحة ويترأس وفد الحركة عزام الأحمد بعضوية روحي فتوح وحسين الشيخ، وقالت مصادر في حركة فتح أن زيارة القاهرة جاءت بعد توصية الرئيس محمود عباس، للبحث مع المسؤولين المصريين مدى إمكانية استعداد حماس إلغاء اللجنة الادارية التي شكلتها في قطاع غزة".

وأوضح المصدر أن زيارة وفد فتح قابلة للتمديد في حال حدث أي تقدم في القضايا التي سيتم بحثها. وقال روحي فتوح عضو اللجنة المركزية في حركة فتح وأحد أعضاء الوفد، إن الحركة تريد توضيحات من حركة حماس بشأن إعلانها حل اللجنة الادارية في قطاع غزة وكيفية تنفيذ ذلك وأكد فتوح في تصريحات صحافية، أن وفد فتح لن يجلس مع حماس، وإنما يسعى لمعرفة نواياها عبر الجانب المصري فقط، نافياً أن يكون ضمن برنامج زيارة الوفد للقاهرة وجود أي خطط لعقد لقاءات مع المسؤولين في حماس.

وكان الرئيس محمود عباس قال في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرإن "الوفد سيركز خلال لقاءاته في القاهرة مع الأخوة المصريين، على كيفية تحقيق المصالحة الوطنية، من خلال الأفكار التي طرحناها سابقا". والأفكار هي حل اللجنة الادارية التي شكلت من قبل حماس، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بمهامها بكل حرية في قطاع غزة، والتحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية".

ويتواجد في القاهرة وفد حركة حماس في الداخل والخارج منذ السبت الماضي، وجرى تمديد مكوثه في العاصمة المصرية بعد طلب من جهاز المخابرات المصرية، على أمل إمكانية جمعهم مع وفد حركة فتح الذي توجه إلى القاهرة وعقد وفد حماس لقاءات مع المسؤولين المصريين في القاهرة على مدار أسبوع، بحث خلالها ملفات عديدة أبرزها المصالحة مع حركة فتح وترتيبات أمنية على الحدود بين غزة ومصر.

وأكدّت المصادر أنّ المخابرات المصرية طلبت من وفد حماس إرجاء مغادرته الأراضي المصرية، في محاولة منها لعقد لقاء مشترك بين الحركتين وأشارت مصادر في حركة فتح إلى أن حركة فتح أصرّت في البداية على لقاء المخابرات المصرية ورفضت اللقاء المشترك مع حركة حماس، واشترطت أن تعلن الحركة أولًا حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في قطاع غزة. وكان وفد حركة حماس قد وصل القاهرة الأحد الماضي، والتقى بالمسؤولين المصريين لبحث ملف المصالحة. وأثمرت اللقاءات على جملة وعود قدمها الجانب المصري لحركة حماس حول تقديم تسهيلات في ملفات تتعلق بغزة، وتقديم مبادرات حول ملفي صفقة التبادل والمصالحة. ونفت حركة  حماس اليوم الجمعة، الأنباء التي تم تناقلها حول فتح مكتب لها في العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت حركة حماس على لسان المتحدث باسمها عبد اللطيف القانوع في تصريح صحافي " لا صحة للأنباء التي تتحدث عن فتح مكتب لحركة حماس في القاهرة" مؤكدًا في الوقت ذاته استمرار زيارات الحركة للقاهرة والتعاون المستمر فيما بينهما.

وشدد القانوع على أنه "سيكون لمصر دور كبير ومهم في حل القضايا الإنسانية  المتعلقة بقطاع غزة ومتابعة حيثيات المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح وأزمة معبر رفح والأمن على الحدود" وأشار المتحدث باسم حماس إلى" أن علاقة حركته بالقاهرة "استراتيجية وتتطلب زيارات حثيثة ومستمرة ومصر متفهمة ذلك". ونوّه القانوع بأنه جرى وضع آلية مع مصر لاستمرار التواصل والمتابعة في حل القضايا الإنسانية والتسهيلات. وكانت وسائل إعلام محلية ومصرية تناقلت أنباء عن موافقة مصر على طلب من حركة حماس بفتح مكتب دائم للحركة في القاهرة، مشيراً إلى أن ممثل الحركة في القاهرة سيكون (روحي مشتهى) وسيقيم هناك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفدا حركتي فتح وحماس يصلان إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين وفدا حركتي فتح وحماس يصلان إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 03:59 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُوضِّح حقيقة وجود "دود" في العدس الأصفر

GMT 00:12 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

بيريز غاضب من خيبة ريال مدريد أمام برشلونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday