عشرات الإصابات في محافظات الوطن خلال جمعة الغضب الرابعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفلسطينيون ينتفضون ضد قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

عشرات الإصابات في محافظات الوطن خلال جمعة الغضب "الرابعة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشرات الإصابات في محافظات الوطن خلال جمعة الغضب "الرابعة"

مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين
القدس المحتلة ـ ناصر الاسعد

اندلعت مواجهات في عدة نقاط تماس في محافظات الوطن ظهر اليوم الجمعة، تنديداً بقرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية للقدس والذي اتخذه قبل نحو 23 يوما، حيث دعت القوى والفصائل الوطنية اليوم الجمعة ليوم غضب في كافة المحافظات، وذلك للجمعة الرابعة على التوالي وانطلقت  مسيرات غضب احتجاجية في كافة محافظات الوطن بعد صلاة الجمعة، مجددة رفضها لقرار ترامب الجائر بحق القدس والقاضي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وصعد الاحتلال من إجراءاتها في قمع المتظاهرين باستخدام الغاز المجهول والرصاص الحي، في الضفة وقطاع غزة، حيث استشهد 14 مواطناً وأصيب المئات جراء قمع الاحتلال للمسيرات السلمية رفضاً لقرار ترامب وساد التوتر منذ ساعات الصباح، حيث حول جنود الاحتلال محيط ساحة باب العامود إلى ثكنة عسكرية، كما شهدت شوارع المدينة تواجدا مكثفا لجيش وشرطة الاحتلال، منعا لإقامة أي من الفعاليات المنددة بإعلان ترامب.

و اعتقلت قوات الاحتلال سيدة مقدسية بعد ضربها في منطقة باب العامود حيث يتظاهر العديد من المواطنين احتجاجا على قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية ومتاريس حديدية لمنع أي تجمع للمواطنين، حيث من المقرر أن تشهد العاصمة المحتلة مسيرة غاضبة تنديدا بإعلان ترمب، وتقمع قوات الاحتلال الاحتجاجات السلمية للمواطنين المقدسيين، وتقوم بإيقافهم وتفتيشهم بشكل مذل في شوارع المدينة.

وشهد المدخل الشمالي لمدينة البيرة مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين قمعوا مسيرة سلمية، دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية، وأطلق جنود الاحتلال وابلا من الرصاص "المطاطي" وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه الشبان ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة "مطاطية"، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، وبالسياسة الأميركية المنحازة مع الاحتلال.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية خرجت من بلدة بدرس غرب رام الله، عقب صلاة الجمعة باتجاه المنطقة الغربية في القرية بمحاذاة البوابات العسكرية للجدار العنصري المقام على أراضي الموطنين في القرية، وأصيب شاب برصاصة مطاطية وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

واندلعت مواجهات في قرية بدرس وبلعين غرب رام الله وسط اطلاق كثيف للغاز المسيل للدموع من قبل قوات الاحتلال، وأصيب اليوم الجمعة، شابان بالرصاص الحي وصفت إصابة احدهم بالخطيرة،  خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب، كما وأصيب العشرات بالاختناق جراء مواجهات مماثلة في مدينة الخليل، وبلدتي سعير ويطا.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الأهلي بالخليل، إن شابا من مخيم العروب وصل إلى قسم الطوارئ جراء إصابته بعيار ناري من النوع الحي في الفخذ، ووصفت الطواقم الطبية حالته بالمتوسطة، وأضافت: كما أصيب شاب آخر برصاصة من النوع الحي في فخده، وتم نقله بوساطة الإسعاف الفلسطينية إلى أحد مستشفيات الخليل.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال قمعت المسيرات السلمية في مدينة الخليل، ومخيم العروب وبلدتي سعير ويطا، أطلقت خلالها الرصاص الحي والقنابل الصوتية والمسيلة للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق، تم إسعاف عدد منهم ميدانيا، فيما جرى نقل عدد آخر إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مواطنين بعد قمعها للمسيرة السلمية الرافضة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، وذكر مصدر أمني أن المعتقلين الخمسة جرى نقلهم إلى جهة مجهولة، وأن جنود الاحتلال الذين يتمركزون على حاجز "الكونتينر" المؤدي إلى منطقة تل الرميدة وسط المدينة أطلقوا القنابل الغازية والصوتية صوب المشاركين في مسيرة سلمية ما أدى إلى وقوع إصابات.

وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، كما وانتشرت قوات الاحتلال على مدخل بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، و قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة سلمية انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم في بيت لحم، تنديدا بإعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكشفت مصادر محلية، أن المسيرة انطلقت من أمام مخيم العزة شمالا، وصولا إلى المدخل الشمالي لبيت لحم، حيث قمعها جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، وفي محافظة قلقيلية اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية الرئيس المغلق منذ قرابة 15 عاما لصالح مستوطني "قدوميم" الجاثمة عنوة على أراضي القرية، وكانت المسيرة قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، في اطار الفعاليات التي دعت إليها حركة "فتح" تنديدا بإعلان ترمب ونصرة للقدس الشريف، وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال اطلقت الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المشاركين ما أدى إلى إصابة شاب بعيار "مطاطي" في الرجل وتم علاجه ميدانيا، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وفي محافظة نابلس اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز حوارة جنوب المدينة، وفي سياق متصل اندلعت مواجهات في قرية سالم واللبن الشرقية شرق المدنية، وأفاد الهلال الأحمر بإصابة 4 مواطنين بالمطاط خلال المواجهات في بيتا وحوارة، إضافة لإصابة بالرصاص الحي خلال المواجهات على حاجز حوارة جنوب المدينة، ونوّهت وزارة الصحة إلى وصول إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط  إلى مستشفى رفيديا.

وقمعت قوات الاحتلال ظهر اليوم الجمعة، مسيرة سلمية في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وأفاد شهود عيان بأن الاحتلال أطلق قنابل الغاز والأعيرة المطاطية صوب مسيرة توجهت إلى مدخل القرية بعد صلاة الجمعة رفضا لإعلان ترمب، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق وكشف مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني احمد جبريل،  بان عدة إصابات بالرصاص "المطاطي" عولجت بالمكان على حاجز حوارة خلال المواجهات، وأضاف انه تم نقل إصابتين "بالمطاط" من قرية بيتا جنوب نابلس لتلقي العلاج في مركز طوارئ حوارة، وكانت قوات الاحتلال قد قمعت بعد ظهر اليوم مسيرتين الأولى على حاجز حوارة، والثانية على مدخل قرية بيتا، واطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاه المواطنين.

وفي محافظة أريحا اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، وأفادت وزارة الصحة بإصابة مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الوجه، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة، فيما أصيب مواطنان  جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، وأصيب 40 مواطناً  بالرصاص الحي و75 أخرين بالاختناق في المواجهات المندلعة على نقاط التماس مع قوات الاحتلال على طول حدود قطاع غزة.

وأكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم صحة غزة، إصابة 40 شخصًا  بالرصاص الحي والمعدني شرق مدينة غزة وشرق خانيونس و75 إصابة بالاختناق، ووصفت حلة 3 منهم بالخطيرة واندلعت مواجهات في مختلف نقاط التماس مع قوات الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة غضبا ونصرا للقدس ورفضا لقرار ترامب، ونقل شهود عيان أن القناصة انتشرت قرب بلدة عبسان الجديدة حيث يتواجد المتظاهرون، وفي مدينة رفح لوحظ تجمع للجيبات الإسرائيلية العسكرية مقابل المتظاهرين شمال البرج الأحمر ومقابل صوفا شرق رفح، وتشهد أجواء قطاع غزة تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية وذلك بعد القصف الذي استهدف نقطة رصد للمقاومة شرق المدينة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات الإصابات في محافظات الوطن خلال جمعة الغضب الرابعة عشرات الإصابات في محافظات الوطن خلال جمعة الغضب الرابعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"

GMT 07:41 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

نقاد يعتبرون "ونوس" أفضل مسلسل ويحي الفخراني أفضل ممثل

GMT 02:04 2018 الأحد ,22 إبريل / نيسان

كائن بحري يولد أضواء قوس قزح في خليج المكسيك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday