إسرائيل تسلم اليونسكو عريضة دولية ضد قراراتها المتعلقة بتبعية القدس إلى المسلمين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تجمع قرابة 77 ألف شخص من مختلف دول العالم من اليهود

إسرائيل تسلم اليونسكو "عريضة دولية" ضد قراراتها المتعلقة بتبعية القدس إلى المسلمين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تسلم اليونسكو "عريضة دولية" ضد قراراتها المتعلقة بتبعية القدس إلى المسلمين

منظمة اليونيسكو
غزة – محمد حبيب

سلم السفير الاسرائيلي لدى اليونيسكو المديرة العامة لمنظمة اليونيسكو "إيرينه بكوبا" خلال لقاء جمعهما الثلاثاء، عريضة "دولية" وقع عليها قرابة 77
ألف شخص من مختلف دول العالم من اليهود وغيرهم يعارضون فيها قرارات اليونيسكو التي تنفي علاقة اليهود واليهودية في القدس والمسجد الأقصى.
وجاء في نص العريضة وفقا لموقع "NRG" الناطق بالعبرية "لقد أقيمت منظمة اليونيسكو بناء على تفويض واضح يدعو الى بناء العلاقات وتعزيز الاتصالات ما بين الشعوب وتعزيز الفهم المشترك والتفاهم بين الثقافات من خلال حماية المواقع الاثرية والتراثية ودعم التعددية الثقافية واستنادا لهذه القيم فأننا ندعو اليونيسكو الى الاعتراف الفوري بالعلاقة التاريخية والدينية العميقة بين "جبل الهيكل" واليهودية التي تعتبر الهيكل اقدس مكان للشعب اليهودي حيث ولى اليهود وجوههم عبر التاريخ في صلاتهم نحو جبل الهيكل بصفته قبلتهم".

وطالبت كل من السلطة الفلسطينية والمملكة الهاشمية الأرنية، الثلاثاء، دول الأعضاء في منظمة اليونسكو لعدم معارضة مشروع القرار الجديد الذي سيقدم للتصويت، الأربعاء، وكان نحو 21 دولة من أعضاء المنظمة وافقوا على مشروع القرار الذي يؤكد أن لا علاقة لليهود في الحرم القدسي في مدينة القدس المحتلة.
وحذرت السلطة والأردن، من عدم الاجماع على مشروع القرار، مؤكدتا أن عدم الإجماع سيقابل في مشروع أشد ضد "إسرائيل".يذكر أن كل من إيطاليا والمكسيك والبرازيل اعلنت نيتها دراسة تغير موقفها والتصويت لصالح "إسرائيل".

وعقب المندوب الاسرائيلي في اليونسكوا "كرميل شاما"، على مطالبة السلطة الفلسطينية والأردن لدول الأعضاء، قائلاً: السلطة والأردن تدركان بأنهما ستواجهان المزيد من مفاجئات غير لطيفة بعد تغير ايطاليا والمكسيك موقفهما".
في هذا السياق أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن الاحتلال الاسرائيلي يواجه قرارات اليونسكو المساندة للحق الفلسطيني بثلاثة مسارات وهي زيادة وتيرة حملات اقتحام المسجد الأقصى وتصعيد الاستيطان والحملة الدبلوماسية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تسلم اليونسكو عريضة دولية ضد قراراتها المتعلقة بتبعية القدس إلى المسلمين إسرائيل تسلم اليونسكو عريضة دولية ضد قراراتها المتعلقة بتبعية القدس إلى المسلمين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday