قوات البنيان المرصوص تتقدَّم في الجيزة وتخسر 14 عنصرًا في قتال داعش في سرت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاتحاد الأوروبي يشدِّد على ضرورة قيام حكومة جديدة في ليبيا بشكل سريع للوصول إلى حل سياسي

قوات "البنيان المرصوص" تتقدَّم في "الجيزة" وتخسر 14 عنصرًا في قتال "داعش" في سرت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات "البنيان المرصوص" تتقدَّم في "الجيزة" وتخسر 14 عنصرًا في قتال "داعش" في سرت

قوات "البنيان المرصوص" تتقدَّم في "الجيزة"
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أكد المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، أن قوات البنيان تقدمت اليوم الجمعة من ثلاثة محاور باتجاه منطقة "الجيزة" البحرية وحي المنارة، مشيرا إلى قيامهم بتمشيط المساحات التي تقدمت فيها. كما أكد المركز قيام سلاح الجو باستهداف سيارة مفخخة وفجرتها دون وقوع اصابات.

وقالت غرفة العمليات التابعة لقوات "البنيان المرصوص"، اليوم الجمعة، أنها عثرت على مقر لـ"داعش" في حي المنارة في المحور الجنوبي من مدينة سرت. وذكر المركز الإعلامي عبر صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، أن المقر الذي عثرت عليه قوات البنيان يحوي أجهزة كمبيوتر، إضافة إلى أربع طائرات صغيرة تستخدم في المراقبة والتجسس.

وأعلن مستشفى مصراتة المركزي، مساء اليوم أنه استقبل حتى الآن 14 قتيلا و33 جريحًا من قوات "البنيان المرصوص" جراء الاشتباكات ضد تنظيم "داعش" في مدينة سرت. ونشرت صفحة المستشفى على "فيسبوك" أن من بين القتلى 10 شهداء من مصراتة، وشهيدان من الهيشة، وشهيدان من زليتن. وأن الجرحى من مدن مصراتة، سبها، طرابلس، أوباري، زليتن، وأشار إلى أن إصاباتهم متفاوتة بين خفيفة ومتوسطة وحرجة.

كما نشرت صفحة المستشفى على "فيسبوك" صورا تظهر جانبا من عمل الأطفم الطبية والطبية المساعدة بقسم الحوادث والطوارئ بالمستشفى، في علاج جرحى عملية "البنيان المرصوص" الذين وصلوا الى القسم اليوم الجمعة.

وفي موضوع الحوار، أصدر المجتمعون في ملتقى "اجخرة" للحوار السياسي الوطني بيانًا في ختام ملتقاهم اليوم، أكدوا من خلاله على تشكيل لجنة رباعية تتكون من ستة عشر عضوًا يجري أختيارهم من مجلس النواب ومجلسي الدولة والمؤتمرالوطني العام، كما أكدوا من خلال البيان توافقهم على تشكيل لجنة تعالج الانسداد السياسي وتحقق لم الشمل ورأب الصدع وإرساء التصالح.

وفي نيويورك، عقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اجتماعا مع مبعوثه الخاص لدى ليبيا مارتن كوبلر، لبحث الجهود المبذولة لتنفيذ الاتفاق السياسي المُوقّع في مدينة الصخيرات المغربية. وأوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغريك أن الاجتماع تطرق إلى تطورات الأوضاع في ليبيا، وجهود المجلس الرئاسي لتشكيل الحكومة الجديدة ومسؤولية مجلس النواب.

وأكد الاتحاد الأوروبي على ضرورة اعتماد حكومة جديدة في ليبيا بشكل سريع للوصول إلى حل للأزمة الليبية. وأوضحت الناطقة باسم الاتحاد الأوروبي في بروكسل أن الاتحاد يقر بخطورة الموقف الأمني في طرابلس، مشيرا إلى أن الحل السياسي وليس العسكري هو الأمثل لحلحلة الأزمة في البلاد.

كما أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، أن "الحلف يناقش في اجتماعاته المتواصلة، تقديم المساعدات اللوجستية للمهمة البحرية (صوفيا)، والتي يقودها الاتحاد في البحر المتوسط قبالة سواحل ليبيا لمراقبة تنفيذ قرار الحظر على الأسلحة".

واشاد الأمين العام للناتو خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، بالعملية المشتركة الناجحة التي نفذها الحلف والاتحاد في البحر الأيوني، مؤكدا على أن الحديث يدور بشأن تواجد قوات الناتو في المياه الدولية.

أما وزير الخارجية الإيطالي إن "الهدف الأساسي من المرحلة الآنية لـ(صوفيا)، هي منع الهجرة غير الشرعية". وأضاف: "قبل فترة وجيزة، وبطلب من الحكومة الليبية، أضيفت مهمة تدريب خفر السواحل للعملية، ومن جانبنا نرحب بمساعدة الناتو". وأشار الوزير الإيطالي إلى أن هناك عددا من المسائل يتم النظر فيها، ومنها إمكانية مساعدة ليبيا في إعادة هيكلة القوات الأمنية وأدائها الفعال.

وقال جينتيلوني: "هذا سيكون عن طريق الحوار المباشر بين الناتو وليبيا، وهذا لا يعد تدخلا في الشؤون الداخلية للبلد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص تتقدَّم في الجيزة وتخسر 14 عنصرًا في قتال داعش في سرت قوات البنيان المرصوص تتقدَّم في الجيزة وتخسر 14 عنصرًا في قتال داعش في سرت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday