الاحتلال يعتقل 208 فلسطينية بينهم 32 فتاة قاصر خلال 2016
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعمد استهداف أمهات الأسرى وزوجاتهم وشقيقاتهم

الاحتلال يعتقل 208 فلسطينية بينهم 32 فتاة قاصر خلال 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يعتقل 208 فلسطينية بينهم 32 فتاة قاصر خلال 2016

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة – علياء بدر

أظهر تقرير وحدة الدراسات في مركز أسرى فلسطين ، أن الاحتلال صعّد من سياسة اعتقال النساء والفتيات خلال العام الماضي، ولم يستثن القاصرات وكبار السن والأمهات والمريضات منهن، ورصد 208 حالات اعتقال خلال 2016.

وقال رياض الأشقر، المتحدث بأسم المركز في تقرير صحافي الثلاثاء: "إن الاحتلال يستهدف النساء والفتيات الفلسطينيات؛ بهدف ردعهن عن المشاركة في أحداث انتفاضة القدس" ، مشيرًا إلى أن الاحتلال استهدف بشكل متعمد خلال العام الماضي أمهات الأسرى وزوجاتهم، باعتقالهن خلال زيارة أبنائهم في السجون؛ بهدف تشديد الخناق عليهم.

وذكر أن المركز رصد 17 حالة اعتقال لزوجات وأمهات وشقيقات أسرى من مختلف مدن الضفة والقدس، مبينًا أن العام الماضي شهد "32" حالة اعتقال استهدفت فتيات قاصرات بعضهن أصيب بجروح ، نتيجة إطلاق النار، وأصغرهم الطفلة "ديما إسماعيل الواوي" 12 عامًا ، من بلدة حلحول شمال الخليل، والتي اعتقلت لمدة 4 أشهر وأطلق الاحتلال سراحها، بينما لا يزال الاحتلال يعتقل 12 فتاة قاصر، أصدر الاحتلال في حق بعضهم أحكام عالية.

وطالت الاعتقالات 12 فتاة جامعية بعضهن أطلق سراحهن بعد ساعات من التحقيق، وأخريات تم إصدار أحكام بالسجن الفعلي في حقهن منهن الطالبة في جامعة القدس "إسلام أبو شرار" من الخليل، وحكمت بالسجن لمدة 10 أشهر ، بينما لا تزال الطالبة في جامعة النجاح "أنسام عبد الناصر شواهنة"  19عام من مدينة قلقيلية، موقوفة بتهمه محاولة تنفيذ عملية طعن.

كما شهد العام الماضي تصعيدًا واضحًا في إصدار أحكام انتقامية وغير مسبوقة في حق الأسيرات، كان أبرزها إصدار حكم بالسجن لمدة 16 عام، في حق الأسيرة ِشروق إبراهيم دويات 19 عامًا من القدس ، وكذلك الأسيرة ميسون موسى الجبالي "22عامًا من بيت لحم، وحكمت بالسجن الفعلي لمدة 15عام بتهمة طعن مجندة.

وقال الأشقر: "إن العام الماضي شهد إصدار 8 قرارات إدارية في حق أسيرات، أطلق سراح 6 منهن بعد قضاء فترة محكومياتهن بينما تبقى أسيرتان يخضعن للاعتقال الإداري ، منهم الأسيرة حنين عبد القادر عمر "39 عامًا" من طولكرم واعتقلت في مارس/أذار ، وحولت إلى الإداري بتهمة التحريض على الفيسبوك، وجدد لها الإداري مرتين، والأسيرة صباح محمد فرعون من القدس واعتقلت في 19 يونيو/حزيران بعد اقتحام منزلها، بطريقة وحشية وهي أم لأربعة أطفال، وتم فرض الإداري عليها لمدة 6 أشهر، وجدد لها لمرة أخرى.

ورصد المركز "35" حالة اعتقال لنساء وفتيات على خلفيه كتابات على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزهن الصحفية المقدسية سماح دويك "25 عامًا" ، وحكمت عليها بالسجن لمدة 6 أشهر وقد تحررت بعد انقضائها؟
ولفت الاشقر إلى أن أوضاع الأسيرات شهدت تراجعًا واضحًا خلال العام الماضي، بحرمان العديد منهن من الزيارات لشهور طويلة، كما ألغت إدارة السجون بث قناة "معا"، واستمرت عمليات الاقتحام والتفتيش التعسفية في حق الأسيرات، كما حرمهن من إدخال ملابس واغطيه شتوية خلال زيارة الأهالي لهن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يعتقل 208 فلسطينية بينهم 32 فتاة قاصر خلال 2016 الاحتلال يعتقل 208 فلسطينية بينهم 32 فتاة قاصر خلال 2016



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday