الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الأعياد اليهودية لشن حربه على مدينة القدس وسكانها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عبر تشديد إجراءاته القمعية وتحويل المدينة الى ثكنة عسكرية لحماية قطعان مستوطنيه

الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الأعياد اليهودية لشن حربه على مدينة القدس وسكانها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الأعياد اليهودية لشن حربه على مدينة القدس وسكانها

قوات الاحتلال الإسرائيلي
القدس - علياء بدر

صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من حربها المتواصلة على مدينة القدس وسكانها، مستغلةً الأعياد اليهودية المتكررة التي تصل الى قرابة 50 مناسبة والتي يستخدمها الاحتلال الاسرائيلي كوسيلة لتهجير أهالي المدينة المقدسة الأصليين بمزيد من الإجراءات القمعية  بتحويل المدينة الى ثكنة عسكرية حماية لقطعان مستوطنيه، مما يكشف الوجه الحقيقي للاحتلال بعيدا عن شعاراته بحماية المقدسات.

وأكد د. حسن خاطر رئيس "مركز القدس الدولي" أنه مع كل مناسبة دينية يهودية يتم تحويل المدينة المقدسة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية بتكثيف وجود القوات الأمنية بمختلف أشكالها على مداخل البلدة القديمة مستخدمة الخيول داخل الأسوار وخارجها وكذلك في البلدة القديمة وأزقتها". ونوه في تصريح صحفي إلى أن كثافة الأعياد اليهودية تصل إلى 50 مناسبة في السنة مما يحوِّل حياة المقدسيين إلى جحيم، وهذا مقصد الاحتلال الاستراتيجي لدفعهم نحو الهجرة لتأمين لقمة عيشهم في ظل سياساته الممنهجة لتعقيد حياتهم بمنع تراخيص البناء علاوة على القيود المفروضة على حرية الحركة والعمل والتجارة، وفرض ما يقارب من 14 نوع من أنواع الضرائب.

وأكد خاطر أن الأعياد اليهودية جزء من الحرب على المقدسيين ودمار لاقتصاد القدس، فالمقدسيون لا يستطيعون التنفس فيها، مشددا على أن ما يميز هذه الأعياد عن سابقاتها أن جرائم الاحتلال  تزيد احتماليه أن تكون هنالك أعمال مقاومة ومعالجتها بمزيد من الإجراءات الأمنية التي أثبتت فشلها على مدار سنوات الاحتلال كلها سواء في القدس أو خارجها فمزيد من القمع لا يحقق مزيد من الأمن.

  واتفق زياد الحموري رئيس مركز القدس للدراسات الاجتماعية والاقتصادية مع خاطر على أن المقصد من تحويل المدينة لبؤرة عسكرية هو حصار القدس وأهلها وصولا لهدفه الاستراتيجي نحو إفراغ المدينة من ساكنيها. ويقارن الحموري وضع أهل القدس قبل اتفاقية أوسلو وما بعدها، مشددا على سوء الوضع بعدها بتقييد حرية الحركة للجميع حتى لحملة الهوية ممن يعيشون خارج حدود جدار الفصل العنصري.

وأشار الحموري في تصريح له إلى جملة الأرقام والإحصائيات التي تعكس مدلولاتها مدى خطورة الوضع  بإشارته إلى" إصدار محكمة الاحتلال آلاف أوامر الهدم للمنازل المقدسية وإغلاق ما يقارب من 25% من محال البلدة القديمة بما يعادل 250 محلاً تجاريًا، مما انعكس سلبا على الوضع المعيشي لسكان القدس بارتفاع معدلات الفقر لتصل ل80% حسب مراكز الأبحاث الإسرائيلية وهى النسبة الأعلى  والأخطر عالميا."

واستهجن في الوقت ذاته ملاحقة الاحتلال للمقدسيين حتى على الفضاء الأزرق (الفيسبوك)، لمنع نشر الرواية الحقيقية المقدسية وكتم أي أصوات تشرح وضع المدينة. وحول المطلوب لمجابهة المخطط المرسوم للطرد الناعم للمقدسيين أكد الحموري على ضرورة وجود خطة بديلة لخطة الاحتلال للمحافظة على الوجود العربي والإسلامي من خلال صمود المقدسيين في مواجهة المشاريع الضخمة.

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي حولت مدينة القدس، خاصة بلدتها القديمة، ومحيطها، الى ما يشبه "الثكنة العسكرية"، مع بدء سريان قرار إغلاق المدينة المقدسة، بوجه أبناء المحافظات الشمالية حيّز التنفيذ ، والذي يستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري، عشية احتفالات المستوطنين بعيد "الفصح العبري"، واستهدافهم للبلدة القديمة، والمسجد الأقصى المبارك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الأعياد اليهودية لشن حربه على مدينة القدس وسكانها الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الأعياد اليهودية لشن حربه على مدينة القدس وسكانها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف

GMT 14:05 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

هوندا تكشف عن سيارة تعتمد على الذكاء الاصطناعي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday