مفيد الحساينة يؤكد أن الحكومة ستتحمّل مسؤولياتها تجاه غزة وموظفيها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعا إلى إلغاء اللجنة الإدارية التي شكلتها حماس أخيرًا

مفيد الحساينة يؤكد أن الحكومة ستتحمّل مسؤولياتها تجاه غزة وموظفيها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مفيد الحساينة يؤكد أن الحكومة ستتحمّل مسؤولياتها تجاه غزة وموظفيها

حكومة التوافق ورئيسها الدكتور رامي الحمدالله
رام الله – علياء بدر

أعلن وزير الإسكان والأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية، الدكتور مفيد الحساينة، أن حكومة التوافق ورئيسها الدكتور رامي الحمدالله وبتوجيهات الرئيس محمود عباس تواصل تحمّل مسؤولياتها تجاه قطاع غزة وخصوصًا تجاه الموظفين رغم ما تمر به من أزمات عميقة وأبرزها الأزمة المالية الناتجة عن التراجع الحاد في الدعم الدولي، وكذلك حالة عدم الوفاق السياسي، والتي سببت لها متاعب كبيرة منذ تشكيلها قبل نحو ثلاث سنوات.

وذكر مفيد الحساينة، في تصريح صحافي الخميس: إن إنهاء الانقسام وإلغاء اللجنة الإدارية التي شكلتها حركة حماس مؤخرًا في قطاع غزة، وتمكين الحكومة من استلام كامل مهامها في الوزارات والهيئات والمعابر سيؤدي حتمًا إلى إنهاء الكثير من الأزمات والمشاكل في القطاع وأبرزها مشكلة الموظفين والكهرباء وغيرها من قضايا تمس حياة المواطنين وفي هذا الإطار.

وأضاف الحساينة: إن السلطة الوطنية تتعرض لضغوط دولية هائلة من أجل تقديم المزيد من التنازلات، مبينًا أن هذا الضغط يتجسد بتقليص الكثير من الدول المهمة دعمها بشكل حاد للسلطة، مما أثر سلبًا وزاد الأعباء على الحكومة، والذي يقدر بنحو 350 مليون شيكل شهريًا.

وأكد الحساينة أن الحكومة لم تتوقف منذ تشكيلها عن دورها في عملية إعادة الإعمار، حيث تمكنت عبر وزارة الأشغال العامة والإسكان من إعادة إعمار أكثر من 75 في المئة من المنازل التي دمرها الاحتلال خلال حربه الأخيرة على القطاع كما تمكنت من رفع أكثر من 2 مليون طن من الركام واستكمال البنية التحتية في شارعي الرشيد وصلاح الدين وإدخال مليون و600 ألف طن من الإسمنت إلى القطاع منذ انتهاء الحرب، وهذا ساهم في إعمار القطاع الخاص عبر أكثر من 150 مشروعًا سكنيًا وبناء أكثر من عشرة آلاف وحدة سكنية جديدة لصالح المواطنين.

وأشار إلى إمداد الحكومة وزارة الصحة بالأدوية والمستلزمات الطبية والصحية وإصلاح شبكة الكهرباء بعد العدوان، والتي تضررت بشكل كبير خلال الحرب الأخيرة. 

ونوّه إلى تحمل الحكومة مسؤولياتها تجاه المرضى عبر دائرة العلاج بالخارج وما تنفقه على هذا القطاع شهريًا، والذي يفوق الـ15 مليون شيكل، إضافة إلى التزامها تجاه شريحة الفقراء وصرفها مستحقات مالية دورية لنحو 71 ألف عائلة فقيرة، لافتًا إلى الجهود الحثيثة التي يقوم بها رئيس الوزراء في جلب تمويل لمشاريع في القطاع، مؤكدًا أن الحكومة ومنذ يومها الأول وهي تعمل في وضع داخلي وخارجي صعب وقاسي، مضيفًا أن تحميل الحكومة المسؤولية عما جرى هو تجني عليها وظلم لها، مذكرًا بالتزامها الحديدي تجاه القطاع وموظفيه خلال الثلاث سنوات الماضية رغم عدم تمكنها من العمل بشكل مناسب في القطاع، وكذلك بسبب الضغط والعقبات والمعيقات التي يضعها المجتمع الدولي وإسرائيل أمامها باستمرار.

وأبرز الحساينة أن الجميع وخصوصًا حركة حماس مدعو لأن يكون على قدر من المسؤولية في هذا الظرف الحرج لتجنيب القطاع المزيد من الأزمات، معبرًا عن أمله في أن تنجح جولة الحوارات واللقاءات المزمع إجراؤها بين حركتي حماس وفتح خلال الأيام المقبلة. وقال وزير الأشغال: إن الخروج من هذا المأزق لن يكون، ولن يتم إلا باتخاذ خطوات جريئة، داعيًا الجميع إلى تفهم الضغوط الهائلة التي يتعرض لها الرئيس محمود عباس والحكومة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفيد الحساينة يؤكد أن الحكومة ستتحمّل مسؤولياتها تجاه غزة وموظفيها مفيد الحساينة يؤكد أن الحكومة ستتحمّل مسؤولياتها تجاه غزة وموظفيها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف

GMT 14:05 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

هوندا تكشف عن سيارة تعتمد على الذكاء الاصطناعي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday