فلسطين تُشارك في الدورة العادية الـ152 لمجلس جامعة الدول العربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتضمَّن جدول الأعمال 8 بنود أهمَّها الصراع العربي-الإسرائيلي

فلسطين تُشارك في الدورة العادية الـ152 لمجلس جامعة الدول العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تُشارك في الدورة العادية الـ152 لمجلس جامعة الدول العربية

جامعة الدول العربية
القاهرة - فلسطين اليوم

بدأت أعمال الدورة العادية الـ152 لمجلس جامعة الدول العربية الأحد، في مقر الأمانة العامة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة العراق، ومن المقرر أن يرفع المندوبون الدائمون مشاريع القرارات إلى اجتماعات الدورة 152 على مستوى وزراء الخارجية العرب الثلاثاء المقبل.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: سفير دولة فلسطين لدى القاهرة، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، والسفير المناوب في الجامعة العربية مهند العكلوك، ومدير الشؤون العربية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين المستشار أول فايز أبو الرب، والمستشارين تامر الطيب، ورزق الزعانين، والمستشار جمانة الغول من مندوبية فلسطين في الجامعة العربية.
ويتضمن جدول أعمال الدورة ثمانية بنود رئيسية، يأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي-الإسرائيلي، ويشتمل هذا البند متابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي ال‘سرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات ال‘سرائيلية في مدينة القدس المحتلة فضلا عن متابعة تطورات (الاستيطان، الجدار، الانتفاضة، الأسرى، اللاجئون، الأونروا، التنمية)، ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، وتقرير وتوصيات مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة الدورة 102.

ومن المقرر أن يتناول الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي العربية المحتلة، والجولان العربي، ومخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلام الدولي إنشاء المنطقة الخالية من أسلحة النووية، وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

ويبحث الاجتماع بندًا بشأن العلاقات العربية مع التجمعات الدولية والإقليمية ويتضمن هذا البند العلاقات العربية الأفريقية التي تتناول مسيرة التعاون العربي الأفريقي والصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية، والعلاقات العربية الأوروبية وتتضمن الحوار العربي الأوروبي والشراكة الأوروبية المتوسطية والعلاقات العربية مع روسيا الاتحادية، وتعزيز التعاون مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان والعلاقات العربية مع جمهورية الصين الشعبية والعلاقات العربية مع جمهورية الهند، والعلاقات العربية اليابانية والعلاقات العربية مع مجموعة دول جزر البسيفيك، والعلاقات العربية مع دول أميركا الجنوبية، والترشيحات لمناصب الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة ومنظمات ومؤسسات دولية أخرى.

ويناقش الاجتماع بندا بشأن التطرف الدولي وسبل مكافحته وصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب، كما يستعرض الاجتماع نتائج أعمال اللجنة مفتوحة العضوية على مستوى المندوبين الدائمين لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية وفرق العمل المنبثقة عنها، وبعثات ومكاتب جامعة الدول العربية في الخارج، وتقرير وتوصيات اللجنة الدائمة للشؤون القانونية في اجتماعها الذي عقد خلال الفترة من 26-28 أغسطس/ آب الماضي وتقرير وتوصيات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في دورتها العادية 46 التي عقدت خلال الفترة من 30 يوليو إلى 1 أغسطس الماضي ووضع لجنة حقوق الإنسان، حسب الوكالة الرسمية.

وقال اللوح إن مجلس الجامعة على مستوى المندوبين سيناقش على مدى يومين متتاليين التحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب الثلاثاء المقبل، وستكون القضية الفلسطينية بكل بنود مشاريع القرارات والتي تقدمت بها فلسطين بها إلى مجلس الجامعة والتي تتصدرها الأوضاع السياسية، والاستيطان، وجدار الفصل، والأونروا والأسرى وموازنة السلطة الوطنية الفلسطينية وشبكة الأمان المالية.

وأضاف اللوح في تصريح له قبيل انطلاق أعمال الاجتماع: "سنطالب الأشقاء العرب بدعم مشاريع القرارات، وبخاصة ـننا نمر في ظروف صعبة وخطيرة يمر بها الشعب الفلسطيني، في ظل المشاريع التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، و‘نهاء دور وكالة الغوث، وما تتعرض له القدس من مخططات ومؤامرات خطيرة تجاه المسجد الأقصى المبارك".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الانتخابات الاسرائيلية الصراع بين اليمين الجديد واليمين القديم

بنيامين نتنياهو يقتحم الحرم الإبراهيمي والرئاسة الفلسطينية تحذر من حرب دينية

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تُشارك في الدورة العادية الـ152 لمجلس جامعة الدول العربية فلسطين تُشارك في الدورة العادية الـ152 لمجلس جامعة الدول العربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday