دعوات لاعتبار الثلاثاء يومًا تضامنيًا مع الأسرى الفلسطينيين المُضربين عن الطعام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال الإسرائيلي يصدر 42 أمرًا بالاعتقال الإداري

دعوات لاعتبار الثلاثاء يومًا تضامنيًا مع الأسرى الفلسطينيين المُضربين عن الطعام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دعوات لاعتبار الثلاثاء يومًا تضامنيًا مع الأسرى الفلسطينيين المُضربين عن الطعام

سجون الاحتلال الإسرائيلي
غزة_ عبد القادر محمود

دعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إلى اعتبار الثلاثاء، يومًا تضامنيًا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأوضحت الهيئة أن الأسرى محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي، قد دخلوا مرحلة صحية صعبة وأصبحت حياتهم مهددة بالخطر الشديد، ما استدعى الدعوة لـ "يوم غضب جماهيري"، مشيرة أن فعاليات اليوم التضامني ستشتمل على تنظيم مسيرات حاشدة والتوجه بها إلى خيمة الاعتصام المنصوبة في ساحة المهد في مدينة بيت لحم، الوضع لم يعد يحتمل والأسرى المضربين يموتون ببطء ، ما يتطلب تدخلًا سريعًا لإنقاذ حياتهم، ووضع حدًا للجريمة المتعمدة التي ترتكبها إسرائيل بحقهم"، ونوهت إلى أن 15 أسيرًا من سجنيْ "إيشل" و"بئر السبع" انضموا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام اليوم، ليزيد عدد الأسرى المتضامنين عن الـ 120 أسيرًا.

ولفتت إلى خطوات احتجاجية تصعيدية يعتزم الأسرى الفلسطينيين في مختلف السجون والمعتقلات الشروع بها، من قبيل إعادة وجبات الطعام، وذكرت الهيئة أن الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام البلبول والقاضي، يزداد صعوبة وسوء يومًا بعد يوم، كما أن الموت يتهددهم في كل لحظة، وطالبت الهيئة بضرورة حشد الجهود كافة لإسناد الأسرى المضربين والانتصار لهم وكسر الاعتقال الإداري الصادر بحقهم.

وفي السياق، أصدرت سلطات الاحتلال (42) أمر اعتقال إداري بحق أسرى، لمدد تتراوح بين شهرين وستة شهور قابلة للتمديد عدة مرات، وأوضح محامي نادي الأسير محمود الحلبي، أن الاحتلال جدد أمر الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير الصحافي أديب بركات الأطرش لمدة ثلاثة شهور أخرى، علمًا أنه معتقل إداريًا منذ 19 حزيران الماضي، وأشار المحامي إلى أن من بين الأوامر(27) أمراً صدرت بحق أسرى أمضوا أشهراً وسنوات قيد الاعتقال الإداري.

من جهته، قال رئيس هيئة الأسرى عيسى قراقع، "إن الأسير مالك القاضي يصارع الموت ويعاني من مشاكل في عضلات القلب وانخفاض في دقات القلب إضافة إلى التهاب رئوي حاد وحياته أصبحت في خطر شديد، مطالبًا بتدخل سريع لإنقاذ حياة القاضي وإسقاط حكم الاعتقال الإداري الصادر بحقه".

بدوره، اتهم رئيس نادي الأسير قدورة فارس حكومة الاحتلال بتشريع اجراءات وقوانين تعسفية ضد الأسرى وارتكابها جرائم ضد الإنسانية، داعين إلى محاكمة دولة الاحتلال على سياسة الاعتقالات التعسفية والممارسات اللا إنسانية بحق الأسرى القابعين في السجون والأسرى المضربين على وجه الخصوص.

هذا وقد شارك عشرات المواطنين في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي: محمد ومحمود البلبول، ومالك القاضي، والشهداء المحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال في مدينة طولكرم، واعتصم المشاركون على دوار جمال عبد الناصر، بدعوة من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، رافعين صور الأسرى المضربين ويافطات كتب عليها عبارات التضامن والتنديد بجرائم الاحتلال.

وقال منسق حركة المبادرة في محافظة طولكرم الأستاذ جهاد ثلثين "إننا نعطي قضية الأسرى بشكل عام الأولوية في اهتماماتنا السياسية، فهي قضية مقدسة لا تنازل عنها، ولا بد من استمرار الفعاليات الشعبية دعمًا وإسنادًا لأسرى الحرية،ونقف اليوم مساندين لأسرانا الذين نفخر بهم، ونحن نخشى على حياتهم لكن من يمتلك إرادة مثل إرادة أسرانا البواسل حتمًا هو منتصر".

وأوضح أن مثل هذه الوقفات توجه ثلاث رسائل، الرسالة الأولى للاحتلال الإسرائيلي أن الشعب الفلسطيني لن ينسى أسراه، والرسالة الثانية هي أن حالة الوحدة الوطنية والتكاثف الفلسطيني في وجه عنصرية الاحتلال سواء باحتجاز الجثامين أو حتى بالإعتقال الإداري، والرسالة الثالثة هي للمجتمع الدولي من ظن أن الشعب الفلسطيني سيهدر حقه من خلال بيانات الشجب والإدانة فهو واهم.

وتابع :" أن ما تقوم به إسرائيل هو عملية قتل بحق أسرانا، وهو بمثابة انتقام جماعي ضد شعبنا الفلسطيني"، مطالبًا السلطة الفلسطينية والمجتمع الدولي "بالتدخل سريعًا لوقف سياسة الاحتلال بحق أسرانا قبل فوات الأوان".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوات لاعتبار الثلاثاء يومًا تضامنيًا مع الأسرى الفلسطينيين المُضربين عن الطعام دعوات لاعتبار الثلاثاء يومًا تضامنيًا مع الأسرى الفلسطينيين المُضربين عن الطعام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 09:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 01:19 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

نجمات برعن في تأدية دور الراقصة وحققن نجاحًا كبيرًا

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل ما لا يقل عن 200 شخص في موقع نووي لكوريا الشمالية

GMT 05:17 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

حنان الشفاع تحطم ظاهرة إعلام الرياضة للرجال فقط

GMT 01:38 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday