عشرات القتلى والجرحى في قصف جوي روسي على منبج ومعارك عنيفة في ريفي دمشق
آخر تحديث GMT 07:14:40
 فلسطين اليوم -

المعارضة السورية ترسل تعزيزات عسكرية كبيرة الى جبهة "مارع" لمواجهة تقدم "داعش"

عشرات القتلى والجرحى في قصف جوي روسي على منبج ومعارك عنيفة في ريفي دمشق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشرات القتلى والجرحى في قصف جوي روسي على منبج ومعارك عنيفة في ريفي دمشق

الطيران الروسي
دمشق – خليل حسين

كشفت مصادر في المعارضة السورية انها ارسلت تعزيزات عسكرية الى منطقة مارع في ريف حلب الشمالي لمواجهة تنظيم "داعش"، فيما تستمر المعارك عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في ريف دمشق الجنوبي والغربي..

وقالت مصادر مطلعة في المعارضة السورية لـ "فلسطين اليوم"، ان فصائل الجيش السوري الحر ارسلت تعزيزات عسكرية الى مدينة عزاز على الحدود السورية التركية ، وأن رتلا عسكريا ضخما يضم المئات من مقاتلي الفرقة 16 دخلوا الى الاراضي السورية من معبر باب السلامة  للتوجه الى منطقة مارد لكسر الحصار الذي تفرضه عليها داعش".

واكدت المصادر ان القوات التركية ارسلت ايضاً تعزيزات عسكرية كبيرة الى المنطقة الحدودية المقابلة لمدينة عزاز ، وان تركيا لن تسمح بسقوط منطقة عزاز بيد تنظيم "داعش" لو اضطر الامر لدخول الجيش التركي في المعركة .

ويشهد محيط مدينة مارع معارك عنيفة منذ فجر اليوم بين مسحلي المعارضة ومقاتلي داعش حيث شنت طائرات التحالف الدولي غارات عنيفة على  مواقع داعش في محيط المدينة .

الى ذلك، ذكر بيان  عسكري للجيش التركي ان مدفعية الجيش التركي قتلت ما لا يقل عن 28 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية في قصف مدفعي تركي على مواقع التنظيم في الريف الشمالي لمحافظة حلب شمالي سوريا.

وأوضح بيان الجيش التركي " أن 28 عنصراً على الأقل من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في قصف شمالي مدينة حلب السورية يوم الأحد رداً على أحدث هجمات ضد بلدة حدودية تركية"، مضيفاً أن "الهجوم أصاب 58 هدفاً لتنظيم داعش بنيران مدفعية وقاذفات صواريخ".

 وفي ريف حلب الشرقي  لقي 13 مدنياً مصرعهم وأصيب آخرون، أمس، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي بعدّة غارات، مدينة منبج الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش .

وقالت مصادر خاصة في مدينة منبج  إن " الطيران الروسي شن أربع غارات على مواقع متفرقة وسط وأطراف المدينة، طالت إحداها بناءً سكنيا في شارع الرابطة وسط منبج، في حين تركزت باقي الغارات على حي طريق جرابلس والأطراف الشمالية للمدينة.

وأضاف المصدر أن الغارات أسفرت عن مقتل 13 مدنياً عرف منهم ثمانية أشخاص بينهم طفلان، في حين لم يتم التعرف على باقي القتلى نتيجة التشوه الكبير في جثثهم، كما أصيب أكثر من 25 آخرين، حالة بعضهم خطرة نقلوا إلى المشافي في المدينة لتلقي العلاج، كما أدى القصف إلى دمار كبير بالأبنية السكنية وغيرها من الممتلكات.

إلى ذلك، استهدف الطيران الحربي النظامي بغارة واحدة محيط بلدة أبو قلقل الخاضعة لسيطرة داعش بريف منبج الشرقي، اقتصرت أضرارها على المادية، في حين شهدت المنطقة تحليق مكثّفا للطيران الروسي.

يذكر أن مدينة منبج شهدت هدوءاً منذ حوالي شهر ونصف، مع انخفاض كبير في وتيرة القصف عليها.

وفي ريف دمشق تعرضت أطراف بلدات خان الشيح والدرخبية والعباسة وزاكية ومزارعها الخاضعة لسيطرة المعارضة في الغوطة الغربية بريف دمشق، اليوم، لقصف بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية والهاون، وذلك بعد يوم من استهداف محيط خان الشيح من جهة بلدة الدرخبية وأوتوستراد السلام بنحو 50 برميلا متفجرا، أدت لأضرار كبيرة بالمزارع والمنازل على أطراف البلدة، ولم تسفر عن سقوط إصابات.

وواصلت الحواجز النظامية اليوم منع دخول أية مواد غذائية وطبية لبلدات الغوطة الغربية، ومنها خان الشيح وزاكية والمقيليبة، وذلك لليوم الخامس على التوالي، إثر سيطرة المعارضة على بلدة الدرخبية المجاورة، في حين عاد التيار الكهربائي إلى خان الشيح بعد انقطاعه منذ صباح السبت، إثر قيام ورشة من عمال الكهرباء والمتطوعين في البلدة بإصلاح خطوط الشبكة المتضررة بالقصف.

وكانت فصائل المعارضة تمكنت أمس، من تفجير عبوة ناسفة لدى مرور عناصر من القوات النظامية على أوتستراد السلام قرب خان الشيح، ما أدى لمقتل ثلاثة عناصر، فيما توفي شاب مدني أمس متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء قصف البلدة قبل أيام.

إلى ذلك، يستمر استهداف القوات الحكومية بقذائف الهاون والمدفعية محلية الصنع والرشاشات الثقيلة، الجبهة الجنوبية الغربية لمدينة داريا الخاضعة لسيطرة المعارضة في الغوطة الغربية بريف دمشق، تزامنا مع محاولات متجددة لاقتحامها وقد قصت القوات الحكومية المدينة بمئات القذائف كما قصفتها باكثر من 5 صواريخ يعتقد انها من نوع فيل .

وفي الغوطة الشرقية، تعرضت اليوم مدينة دوما الخاضعة لسيطرة المعارضة لقصف بقذائف المدفعية الثقيلة النظامية، وذلك بعد يوم على مصرع شاب إثر سقوط قذيفة هاون على منطقة سكنية ببلدة حمورية، وإصابة مدنيين آخرين جراء قصف بلدتي البحارية وحزرما في منطقة المرج، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين المعارضة والقوات النظامية في مزارع بلدة جسرين.

وفي حمص قتل ثمانية مدنيين بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب 25 بجروح، بينهم ثلاثة عناصر من الدفاع المدني المعارض، جراء استهداف القوات الحكومية حي الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة حمص.

وقالت مصادر اعلامية أن القوات الحكومية المتمركزة في الحواجز المحيطة بالحي استهدفته بأكثر من 20 صاروخا من طراز أرض - أرض واسطوانات متفجرة "شديدة الانفجار"، ما أدى إلى دمار مبنى سكني مؤلف من أربعة طوابق في الجزيرة الرابعة وأضرار مادية أخرى.

وأضاف المصدر أن من بين المصابين عشرة حالتهم حرجة جداً وتحتاج لعمل جراحي "دقيق"، وأكدت المصادر أن مشافي الحي تعاني نقصا حادا في الأدوية والمعدات الطبية، في ظل الحصار الذي تفرضه القوات النظامية على الحي ومنعها دخول أي مواد غذائية أو طبية إليه، إذ شدّدت حصارها منذ قرابة أربعة أشهر بعد تعثر اتفاق الهدنة ببين الطرفين.

إلى ذلك، استهدفت وحدة المدفعية التابعة لـ "هيئة حماية المدنيين" وكتائب الهدى المعارضة بالوعر، حي الأرمن وقرية المزرعة الخاضعين لسيطرة النظام في مدينة حمص وريفها، بعدّة صواريخ من طراز غراد وقذائف الهاون، ما أدى إلى أضرار مادية.

وفي السياق، استهدف الطيران المروحي الحكومي بثلاثة براميل متفجرة مدينتي تلدو وكفرلاها، الخاضعتين لسيطرة المعارضة في سهل الحولة بريف حمص الشمالي، ما أدى إلى إصابة ستة مدنيين بجروح في كفرلاها، وأضرار مادية في المدينتين.

وقتل خمسة عناصر وجرح آخرون من تجمع "فاروق حمص" المعارض، ليل أمس، جراء تفجير شخصين نفسيهما في مقر التجمع في مدينة بنش الخاضعة لسيطرة المعارضة شمال شرق مدينة إدلب.

وقالت مصادر محلية أن عنصرين مجهولي الهوية يرتديان حزامين ناسفين فجرا نفسيهما داخل المقر بعد أن اشتبكوا مع عناصر من التجمع لدقائق فقط، لافتاً إلى أن التفجيرين أديا إلى مقتل العنصرين أيضاً ودمار جزئي بالمقر.

وأكدت المصادر عدم إعلان أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرين حتى اللحظة، في حين اتهم ناشطون معارضون على مواقع التواصل الاجتماعي "الخلايا النائمة" التابعة لتنظيم داعش على أنها وراء التفجيرين.

وفي درعا اندلعت اشتباكات بين كتائب المعارضة  ولواء “شهداء اليرموك” المقرب من تنظيم داعش على أطراف بلدتي نافعة وعين ذكر في منطقة حوض اليرموك في ريف درعا، وذلك بعد قيام اللواء بقتل عدد من عناصر الثوار إثر استهداف سيارتهم بصاروخ موجه.

ونقلت مصادر اعلامية عن ناشطين في المدينة أن " مسلحي المعارضة شنوا اليوم الإثنين، حملة قصف عنيف استهدفت تجمعات لواء “شهداء اليرموك” في بلدات نافعة وعين ذكر وجملة والشجرة في ريف درعا، ما أدى إلى تدمير آلية عسكرية وسقوط قتلى وجرحى من عناصر اللواء.

من جهة أخرى، دارت اشتباكات بين مسحلي المعارضة والقوات الحكومية على أطراف حي المنشية بمنطقة درعا البلد في مدينة درعا، تم خلالها استهداف مواقع الأخيرة في المدينة من قبل مسحلي المعارضة بالصواريخ، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية .

في حين ردت القوات الحكومية بقصف الأحياء الخارجة عن سيطرتها في مدينة درعا ومحيط بلدة اليادودة بريفها بالصواريخ وقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، ما أسفر عن وقوع جرحى من المدنيين.

في سياق آخر، أجرى مسلحو المعارضة عملية مبادلة جثة ضابط من القوات الحكومية كان قد قتل في معركة سابقة بدرعا مع 3 نساء من محافظة درعا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات القتلى والجرحى في قصف جوي روسي على منبج ومعارك عنيفة في ريفي دمشق عشرات القتلى والجرحى في قصف جوي روسي على منبج ومعارك عنيفة في ريفي دمشق



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday