6 إصابات خلال اقتحام شبان للحدود مع الاراضي المحتلة شرق غزة والداخلية تنفي منعهم
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي يعلن عثوره على أسلحة في نفق مدمر للمقاومة وسط القطاع

6 إصابات خلال اقتحام شبان للحدود مع الاراضي المحتلة شرق غزة والداخلية تنفي منعهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 إصابات خلال اقتحام شبان للحدود مع الاراضي المحتلة شرق غزة والداخلية تنفي منعهم

قوات الاحتلال الاسرائيلي
غزة – محمد حبيب

أصيب مساء الاثنين 6 مواطنين اثنان منهم بالرصاص الحي والاخرين بالاختناق بالغاز بعدما تمكنوا من اجتياز الحدود الشرقية بين مخيم البريج وسط قطاع غزة والأراضي المحتلة على الرغم من إطلاق قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز تجاههم.

وقالت مصادر طبية ان قوات الاحتلال اطلقت النار بشكل مكثف نحو الشبان ما ادى الى اصابة اثنين منهم بالرصاص نقلا على اثرها الى مشفى شهداء الاقصى بدير البلح لتلقي العلاج.

وأفاد شهود عيان ان قوات الاحتلال اطلقت قنابل غاز وكلاب تجاه الشبان الذين نجحوا للمرة الثانية بدخول الحدود ورشق جنود الاحتلال بالحجارة.

وأفاد شهود أن العشرات من الشبان الفلسطينيين اجتازوا الحدود الشرقية لمخيم البريج، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة فيما أطلق الاحتلال النار وقنابل الغاز السام تجاههم ما أدى لإصابة 4 مواطنين بالاختناق الشديد بينهم إصابة بالرصاص المطاطي، مشيراً أن المصابين الأربعة نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح الشهود أن عشرات الشبان اجتازوا السياج الفاصل شرق البريج بالدراجات النارية والاحتلال يطاردهم بالكلاب البوليسية والرصاص".

ومن الجدير ذكره ان المئات من المواطنين تمكنوا أول من أمس من الدخول إلى المستوطنة المحاذية لمخيم البريج بعد تمكنهم من قطع السلك الشائك حيث اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين فيما تمكن الآخرين من العودة بعدما أطلقت قوات الاحتلال النار تجاههم بشكل كثيف.

في هذا السياق نفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، نيتها منع المواطنين من الوصول إلى المناطق الفاصلة بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948.

وقال إياد البزم المتحدث باسم الوزارة في بيان صحفي مساء الاثنين: "إن الوثيقة المنسوبة لوكيل الوزارة "مزورة"، في إشارةً لوثيقة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعو قادة الأجهزة الأمنية إلى منع المواطنين من الوصول إلى الحدود.

وأضاف البزم: "لا صحة لما ورد في الوثيقة المزورة حول منع المواطنين من الوصول قرب المناطق الحدودية؛ وإن الواقع الميداني يؤكد عدم صحتها".
ونظم عشرات الشبان عدة مظاهرات خلال الأيام الماضية على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة؛ نصرةً للأقصى والضفة، ارتقى خلالها 11 شابا وطفلا وعشرات الإصابات.
في سياق متصل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين عن اكتشافه "كمية من الأسلحة" داخل نفق جرى تفجير مقطع منه في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي.
وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية على موقعها الالكتروني أن الأسلحة على الأغلب موجودة من أيام العدوان الأخير في حين جرى إبلاغ "الكيبوتس" القريب بنتائج البحث بالنفق.

وأوردت الصحيفة أن الحديث يدور عن نفق جرى تدمير غالبيته بالعدوان الأخير وأن الجيش يقوم منذ ذلك الحين بتمشيط ما تبقى منه حيث اكتشفت كميات من الأسلحة داخله خلال الأيام الأخيرة.وأوضحت أن النفق يصل من وسط قطاع غزة للكيان الإسرائيلي.

وعلق مراسل القناة العاشرة الإسرائيلي لمنطقة جنوب الكيان الإسرائيلي الموغ بوكر في محاولة لتهدئة سكان مستوطنات غلاف غزة بالقول "لا داعي للخوف والقلق فالحديث يدور عن نفق قديم واكتشفت الأسلحة اليوم خلال أعمال الجيش بالمنطقة".

ونجحت كتائب القسام في الحرب الأخيرة صيف 2014 بتنفيذ سلسلة من العمليات النوعية التي استهدفت جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر أنفاق هجومية، ما أسفرت عن مقتل

وإصابة عشرات الضباط والجنود الإسرائيليين.وكانت مجموعة من وحدة "النخبة" في كتائب القسام نجحت في إحدى العمليات من مهاجمة موقع "أبو مطبيق" العسكري وقتل عدد من الضباط والجنود الإسرائيليين ومن ثم الانسحاب سيرا على الأقدام باتجاه القطاع

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 إصابات خلال اقتحام شبان للحدود مع الاراضي المحتلة شرق غزة والداخلية تنفي منعهم 6 إصابات خلال اقتحام شبان للحدود مع الاراضي المحتلة شرق غزة والداخلية تنفي منعهم



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday