السعودية تعلن استعدادها للتعاون حول انتاج النفط شرط التزام الاخرين في أوبك
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

ديون الشركات بلغت أعلى مستوياتها منذ 12 عامًا

السعودية تعلن استعدادها للتعاون حول انتاج النفط شرط التزام الاخرين في "أوبك"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السعودية تعلن استعدادها للتعاون حول انتاج النفط شرط التزام الاخرين في "أوبك"

منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"
الرياض - عبد العزيز الدوسري

أعلنت المملكة العربية السعودية استعدادها للتعاون في إدارة أسواق النفط شرط "تعاون الجميع" من الأعضاء في المنظمة والدول المنتجة خارجها، وقال المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه: "ما زال من المبكر الحديث عن عقد اجتماع طارئ للمنظمة، خصوصًا أن حجم النفط الذي ستعمد إيران إلى ضخه في الأسواق بعد رفع العقوبات عنها، لا يزال غير معروف، فهو لن يتحدد تمامًا قبل شهرين على الأقل من الآن".

وكانت قناة "العربية" نقلت عن مصدر سعودي لم تسمه أن الرياض تريد التعاون مع باقي الدول المنتجة من أجل دعم السوق. وقال المصدر أن السعودية "ليست مصدر اقتراح خفض الإنتاج الذي تدرسه روسيا". وكأن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قال الخميس، أن "أوبك" اقترحت خفض الإنتاج بما يصل إلى خمسة في المئة، ويمكن لأي اتفاق في هذا الصدد أن يكون أول اتفاق عالمي خلال أكثر من عقد للمساعدة في تقليص تخمة إمدادات النفط لتعزيز الأسعار التي انخفضت بشدة.

ولم يتضح إذا كأن نوفاك يشير إلى اقتراح تقدمت به قبل شهور فنزويلا والجزائر أم إلى اقتراح جديد. وألمح تقرير إلى أن الاقتراح ليس جديدًا. وتتفق تصريحات المصدر السعودي مع ما قاله مندوب دولة خليجية في "أوبك". وساهمت احتمالات خفض الإنتاج في ارتفاع أسعار النفط إلى نحو 36 دولارًا للبرميل الأسبوع الماضي من أقل مستوى في 12 سنة عند 27 دولارًا للبرميل.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قوله فجر السبت، أن الدول الأعضاء في "أوبك" باتت "قريبة" من التوصل مع الدول المصدرة للنفط غير الأعضاء في المنظمة، إلى اتفاق يلجم تدهور أسعار الخام. لكن مادورو قال لصحفيين في كراكاس: "أن نكون قريبين لا يعني أننا وصلنا". وأتى تصريح مادورو في وقت بدأ فيه وزير النفط الفنزويلي إيلوخيو دل بينو جولة تشمل روسيا وقطر وإيران والسعودية لحض هذه الدول المنتجة للنفط على اعتماد استراتيجية تهدف إلى لجم تدهور الأسعار.

ويلتقي دل بينو، الذي يترأس أيضًا الشركة النفطية العامة "بي دي اف اس ايه"، نوفاك الأحد، على أن يجتمع الاثنين إلى وزير الطاقة القطري محمد بن صالح السادة، قبل أن يتوجه إلى إيران ثم السعودية. ومنذ أكثر من سنة تحاول فنزويلا حض "أوبك" على لجم أسعار النفط، وتوسعت هذه الحملة لتشمل روسيا التي لا تنتمي إلى المنظمة.

وتلوح في أفق العالم مرحلة جديدة من التباطؤ وربما الركود، ما يهدد بإطاحة الآمال المعقودة على تماسك الانتعاش الاقتصادي حول العالم بما يعزز الطلب العالمي على النفط ويساعد بالتالي على رفع أسعار. ويعود السبب، وفق وكالة "بلومبرغ"، إلى بلوغ ديون الشركات 29 تريليون دولار. ونقلت الوكالة عن مصادر في سوق الائتمان العالمية أن الديون الضخمة، وأن لم تؤدِّ بالضرورة إلى ركود، ستثقل اقتصاد العالم في المستقبل المنظور.

وأشارت "بلومبرغ" إلى أن تخفيضات التصنيفات الائتمانية للشركات تفوق الزيادات منذ 2009، فيما تبلغ استدانة الشركات اليوم أعلى مستوياتها في 12 سنة. وأكدت أن ثلث الشركات المدينة لا تحقق عائدات كافية لتغطية تكاليف التمويل. ولفتت الوكالة إلى أن نموذج النمو العالمي القائم على ائتمان رخيص مدعوم من المصارف المركزية، وهو نموذج أُطلِق بعد بدء أزمة الائتمان العالمية في 2008، بدأ يفقد زخمه

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تعلن استعدادها للتعاون حول انتاج النفط شرط التزام الاخرين في أوبك السعودية تعلن استعدادها للتعاون حول انتاج النفط شرط التزام الاخرين في أوبك



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday