الرئيس المصري يعطي إشارة البدء في تشغيل القناة الجديدة أمام الملاحة العالمية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أكد أنَّ مصر تهدي للعالم شريانًا جديدًا للرخاء ومبادلة التطرف بالحب والحياة

الرئيس المصري يعطي إشارة البدء في تشغيل القناة الجديدة أمام الملاحة العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس المصري يعطي إشارة البدء في تشغيل القناة الجديدة أمام الملاحة العالمية

الفريق مهاب مميش والرئيس السيسي في جانب من مراسم افتتاح قناة السويس الجديدة
القاهرة – محمود حساني/ أحمد عبد الفتاح/وفاء لطفي

أطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الضوء الأخضر لبدء تشغيل قناة السويس الجديدة رسميًا، مؤكدًا أنَّها هدية المصريين إلى العالم ورسالة بأنَّ "مصر دولة عظيمة ولها حضارة ممتدة تدرس في معظم دول العالم".

وأكد الرئيس السيسي، أنَّ جميع أبناء الشعب المصري يعملون من أجل تقدم ورخاء الإنسانية، قائلًا :"مصر عبر 7 آلاف سنة قدمت قيمًا ومبادئ وأخلاقيات جاءت متوافقة مع ما تدعوا إليه الرسالات والأديان السماوية"، مشدّدًا على أنَّ المواطن المصري من أهم أولوياته.

وأوضح أنَّ "الشعب المصري أنجز القناة الجديدة في ظروف صعبة تمر بها البلاد من الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية، حاولت خلالها الجماعات المتطرفة أن تضر بمصر وشعبها"، لافتا إلى أنَّ "فرحة المصريين تؤكد أنهم كانوا في حاجة ماسة ليؤكدوا لأنفسهم والعالم أنهم ما زالوا قادرين والقناة الجديدة أول خطوة من ألف خطوة".

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر إلى كل من شارك في مشروع قناة السويس الجديدة، قائلًا: "أوجه الشكر إلى القوات المسلحة والهيئة الهندسية وهيئة قناة السويس والعاملين فيها وجميع الشركات واتحاد الكراكات الذي عمل وأنجز المهمة بمنتهى الكمال".

وأوضح الرئيس السيسي في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال: "وعدنا نحن المصريين العالم بأن نقدم القناة الجديدة وها نحن نوفي بالوعد في زمن قياسي لنهدي للعالم شريانًا إضافيًا للرخاء وقناة تواصل تساهم في تيسير حركة الملاحة العالمية من قوة سواعد المصريين ومدخراتهم".

وأضاف: "من سيناء الغالية العظيمة في شموخها كالأهرامات العبقرية في موقعها نستلهم منها صفحات المجد الذي كتبه الأجداد ونسطر في صفحات المستقبل نهج مصر الخالدة الممتد بامتداد البشرية، وها هي نبوءة جمال حمدان تتحقق واقعا جديدا يجري متدفقا في القناة بعد عشر سنوات على ما قاله عنها".

وتابع: "أوجه تحية إعزاز وتقدير إلى شعب بلادي الذي برهن على أنَّ عطاءه لن ينضب أبدا، يا أبناء مصر لقد لبيتم ما طلب منكم وتمكنتم من جمع تمويل المشروع في أيام معدودات، وتحية لأرواح الشهداء وأقول لهم إن دفاعكم عن وطنكم وشعبكم لم يكن فقط من أجل الدفاع عن أرض الوطن ولكن لأجيال تتعلم منكم التضحية والإيثار فلتنعموا جميعا في سماء الجنة".

وأكد الرئيس السيسي أنَّ "انطلاق حركة الملاحة البحرية في قناة السويس وانجازها بهذه المعدلات غير المسبوقة يحقق للشعب الكرامة والاستقرار في ظل دولة مدنية حديثة قادرة على البناء في شتى المجالات وهو ما يتطلب تهيئة المناخ المناسب للعمل والاستثمار".

واستطرد: "كانت قوات الجيش والشرطة التي تسعى بدأب وإخلاص في مواجهة إرهاب أعمى فقد صوابه وأراد أن يفرض على المصريين أفكاره المتخلفة عن ركب الحضارة فكانت إرادته أقوى من إرهابه وعنفه".

وشدَّد على أنَّ "قناة السويس محور لانطلاق شعاع حضاري وثقافي للعالم كله وستظل مصر الملتقى الجامع للشرق والغرب مثلما كانت على مر التاريخ، إنَّ الشعب المصري يعلن للعالم اليوم رسالة قناة السويس الجديدة إننا ننتصر على الإرهاب بالحياة وعلى الكراهية بالحب بما يرتفع بمقام هذه القناة التي وضعت بصمتها على تاريخ الوجود البشري".

ولفت الرئيس السيسي إلى أنَّ "مصر ليست بلد المشروع الواحد ولا يصح أن تكون كذلك، وشعبها الشاب قادر على الانجاز، وما افتتاح القناة إلا بداية لمشاريع جديدة حيث تم اعتماد مخطط تنمية قناة السويس وتنمية شرق بورسعيد الذي يشهد توسعة الميناء وكذا تطوير البنية الأساسية للمنطقة وتنمية مناطق الإسماعيلية والقنطرة والعين السخنة".

واسترسل: "نستهدف إنشاء مدن عالمية ومراكز لوجستية لزيادة معدلات التبادل التجاري مع جميع دول العالم ونطمح لمشاركة أصدقائنا في كل ربوع العالم في تحقيق حلمنا بمصر المستقبل، وإنشاء شبكة قومية للطرق واستزراع مليون فدان وإنشاء عدد من المدن للقضاء على التكدس السكاني".

واستكمل السيسي حديثه قائلا: "نهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، وأتوجه بالشكر إلى الجميع وأشكر الله عز وجل على إنجاز هذا الحلم الكبير، لهذا الوطن العظيم الذي حملني شعبه مسؤولية قيادته، هذا الوطن ينتظر منا صدقا في النوايا وإخلاصا في العمل شبابا وشيوخا رجالا ونساء مسلمين ومسيحيين".

ونوَّه بأنَّ "مصر التي استعادت إرادتها قد اختارت سبيلها وأنارت دربها وإن كانت لم تصل بعد إلى كل ما تريد، إلا أنها عرفت ما تريد والشعوب الحرة فقط هي القادرة على الانجاز".

واختتم الرئيس السيسي كلمته بالقول: "بسم الله الرحمن الرحيم، نأذن نحن عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ببدء تشغيل قناة السويس الجديدة وتحيا مصر وتحيا المبادئ السامية والخلق والجمال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس المصري يعطي إشارة البدء في تشغيل القناة الجديدة أمام الملاحة العالمية الرئيس المصري يعطي إشارة البدء في تشغيل القناة الجديدة أمام الملاحة العالمية



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 15:53 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 06:59 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

"RS4 أفانت" تأتي بنفس عيوب سيارات أودي آر اس

GMT 07:31 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدينار الكويتي مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday