العربية المشتركة في المرتبة الثالثة في الانتخابات الإسرائيلية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

بحسب نتائج استطلاعات لآراء ناخبين عقب الإدلاء بأصواتهم

"العربية المشتركة" في المرتبة الثالثة في الانتخابات الإسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "العربية المشتركة" في المرتبة الثالثة في الانتخابات الإسرائيلية

الكنيست الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

حلت "القائمة العربية المشتركة" في المرتبة الثالثة بين الأحزاب والقوائم الإسرائيلية في انتخابات الكنيست العشرين، التي أجريت، الثلاثاء، بحسب نتائج استطلاعات لآراء ناخبين عقب الإدلاء بأصواتهم نشرتها قنوات تلفزيونية إسرائيلية.
 
والقائمة هي تحالف "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة"، و"التجمع الوطني الديمقراطي"، و"الجناح الجنوبي للحركة الإسلامية"، و"القائمة العربية للتغيير، وقد حصدت 14 مقعدًا من أصل 120، بحسب استطلاع القناتين الثانية والعاشرة، وقالت القناة الأولى إنَ القائمة حصلت على 13 مقعدًا.
 
وبموجب ذلك فإنَ النواب الجدد في الكنيست من "القائمة العربية المشتركة"، هم، أيمن عودة رئيس القائمة، ومسعود غنايم، نائب سابق، وجمال زحالقة، وأحمد الطيبي، وعايدة توما سليمان، وعبد الحكيم حاج يحيى، وحنين الزعبي، ودوف حنين، وطلب أبو عرار، ويوسف جبارين، وباسل غطاس، وأسامه سعدي، وعبد الله أبو معروف.
 
ويعد هذا أكبر تمثيل للنواب العرب في تاريخ الكنيست الإسرائيلي منذ أول انتخابات عام 1948، في العام التالي لإنشاء "إسرائيل" على أراض فلسطينية محتلة.
 
وكانت "القائمة العربية المشتركة" تأمل في الحصول على 15 مقعدًا وكان العرب ممثلين بـ11 نائبا في الكنيست في الدورة الأخيرة الـ19.
 
وبدوره صرح رئيس القائمة، أيمن عودة، عقب النتائج الأولية الإسرائيلية التي أظهرت تقدم حزب "الليكود" بفارق بسيط على حزب اليسار "المعسكر الصهيوني"، قائلًا، " نحن على استعداد لدراسة أي عرض من هرتسوغ إذا كان هناك توجه نحو السلام، وعلى الأرجح للقائمة العربية أنها ستكون في رئاسة المعارضة للمرة الأولى".
 
ومن جهته، أضاف عضو القائمة المشتركة، أحمد الطيبي، أنَ النتائج العامة لانتخابات الكنيست الإسرائيلي مخيبة للآمال، مضيفًا أنَ الجمهور الإسرائيلي اختار اليمين مرة أخرى.
 
واحتفل الفائزون في القائمة المشتركة بالناصرة عقب اعلان نتائج استطلاعات عينة قنوات التلفزة الاسرائيلية والتي أظهرت فوز القائمة المشتركة بـ 14 مقعدًا.
 
وفي أعقاب نشر توقعات نتائج الانتخابات الإسرائيلية والتي أظهرت فوز نتنياهو في الانتخابات بمقعد واحد على المعسكر الصهيوني "اليسار"، رد كبير المفاوضين الفلسطينيين، الدكتور صائب عريقات على تلك النتائج قائلًا، "سنكثف جهودنا الدبلوماسية في محكمة لاهاي الدولية من أجل محاكمة قادة إسرائيل".
 
ومن جهتها، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها لا تعول على الفائز من الخاسر في الأحزاب الصهيونية لأنَ التجربة الصعبة للشعب الفلسطيني مع كل الحكومات الصهيونية المتعاقبة من يمينها إلى يسارها لها هدف مشترك في السياسات الاحتلالية، وانتزاع الحقوق الوطنية الفلسطينية، والتنافس في ارتكاب الجرائم والمجازر وسفك الدم الفلسطيني.
 
وفي نفس السياق، أوضح، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، أنَ نتائج الانتخابات الإسرائيلية تؤكد الطابع العنصري لدولة "إسرائيل" ومجتمعها الذي يواصل إعطاء أغلبية أصواته للأحزاب اليمينية المتطرفة.
 
وأكد البرغوثي أن صورة "إسرائيل" المحتلة والعنصرية قد أصبحت أكثر جلاءً من أي وقت مضى، وآن أوان توحيد كل القوى والطاقات الفلسطينية في مواجهتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربية المشتركة في المرتبة الثالثة في الانتخابات الإسرائيلية العربية المشتركة في المرتبة الثالثة في الانتخابات الإسرائيلية



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday