القوى الوطنية تعلن الأحد والثلاثاء والجمعة أيامًا للتصعيد الميداني في وجه الاحتلال
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

إسرائيل تعزل بيت أمر ومواجهات عنيفة خلال اقتحام مخيم الدهيشة في بيت لحم

القوى الوطنية تعلن الأحد والثلاثاء والجمعة أيامًا للتصعيد الميداني في وجه الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوى الوطنية تعلن الأحد والثلاثاء والجمعة أيامًا للتصعيد الميداني في وجه الاحتلال

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

أعلنت القوى الوطنية الفلسطينية في محافظة رام الله والبيرة، أن اليوم الأحد، هو يوم للتصعيد في كل نقاط الاحتكاك والتماس مع الاحتلال ومستوطنيه، بحيث يكون التجمع على دوار المنارة عند الساعة 12:30 ظهرًا، لإحياء يوم التضامن العالمي مع شعب فلسطين.

وأكدت القوى أن يوم الثلاثاء 1/12/2015، هو يوم للتصعيد الميداني في وجه الاحتلال يكون التجمع عند الساعة الواحدة ظهرًا بالقرب من المستحضرات الطبية البالوع ثم الانطلاق إلى حاجز بيت آيل ألاحتلالي.

وأوضحت القوى أيضًا أن يوم الجمعة 4/12/2015، هو يوم للتصعيد الميداني ضد الاحتلال ومستوطنيه يكون الانطلاق من أمام مسجد حمزة البالوع ومن ثم إلى حاجز بيت آيل تأكيدًا على استمرار الانتفاضة وتطويرها رفضا للاحتلال والاستيطان.

ميدانيًا اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان في مخيم الدهيشة جنوب شرق مدينة بيت لحم بعد اقتحام المخيم فجر اليوم الأحد، وكانت عشرات الآليات اقتحمت المخيم وقامت بحملة تفتيش ومداهمة لمنازل المخيم ساندتها طائرة كانت تحوم في سماء المخيم.

وأكدت مصادر في المخيم أن القوة رافقها عشرات القناصة الذين اعتلوا منازل المواطنين هناك، وقاموا بإطلاق النار باتجاه الشبان بشكل عشوائي.

وتحدث أهالي المخيم وبعض شهود عن حرب حقيقية دارت في أزقة المخيم، أصيب خلالها أربعة من الشبان بإصابات وصفت ما بين الطفيفة والمتوسطة، حيث ألقى الشبان الحجارة ثم الاكواع "قنابل محلية الصنع" تجاه الجنود الذين حاولوا دخول زقاق المخيم وفشلوا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، منزل الشهيد شادي الخصيب، الكائن في ضاحية عين مصباح في رام الله، وفتشت المنزل بشكل دقيق، وحطمت الأبواب، وقامت بأخذ مقاسات المنزل تمهيدًا لهدمه على ما يبدو.

وألقى الجنود قنابل الصوت داخل المنزل لحظة اقتحام المنزل، وهو ما أدى إلى إيقاظ الحي كله، وانتشر الجنود في الحي وفي منزل الشهيد، ورغم اقتحام المنزل في ساعات الفجر الأولى، إلا أن الشبان اشتبكوا مع قوات الاحتلال فالقوا الحجارة على جيش الاحتلال، الذي أمطر الحي بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمعدني بغزارة.

وامتدت المواجهات إلى مناطق أخرى قريبة من حي عين مصباح، حيث موقع منزل الشهيد شادي الخصيب، حيث طارد الشبان قوات الاحتلال بالحجارة في أماكن عدة، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي والمعدني بكثافة، هذا وسلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، عددا من الشبان في بلدة قباطية جنوب جنين بالضفة المحتلة بلاغات لمراجعة مخابراتها في معسكر 'سالم'.

وذكرت مصادر محلية، أنه عرف من بين هؤلاء الشبان الذين تم استدعاؤهم عقب مداهمة منازلهم في البلدة، كل من: عز الدين محمد كميل، وعاني كميل وسمعان فضل نزال.

وعزلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة بيت أمر شمال الخليل، عن محيطها من خلال إغلاق الطرق والمداخل بينها وبين المناطق المجاورة، وشنت الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة دهم واعتقال طالت عددًا من المواطنين، ليرتفع عدد معتقلي بيت أمر منذ بداية الشهر الحالي إلى 20 معتقلًا.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عياد عوض: "منذ مساء الجمعة، عملت قوات الاحتلال على إغلاق كافة مداخل البلدة، عقب عملية دهس 5 جنود إسرائيليين والتي قام بها الشهيد عمر الزعاقيق، وشددت من حصارها على البلدة، ومنعت المواطنين من حرية الحركة".

وتابع عوض:"لم تكتف قوات الاحتلال بعزل البلدة، بل قامت الليلة الماضية وفجر اليوم بحملة دهم وتفتيش للعديد من منازل المواطنين، عُرف من بينها: أحمد حماد أبو مارية وسمير صادق أبو مارية وسامي حسن منصور صبارنة ومنزل يوسف عبد الحميد أبو مارية وأحمد محمود موسى، كما قام جنود الاحتلال باقتحام منزل الأسير الذي يقبع في سجون الاحتلال مرشد محمد عوض وقام جنود الاحتلال بتفتيش منزله قبل اعتقال نجليه محمد (19 عاما) ومهند (17 عاما) وهو أسير أمضى عام في الاحتلال، واقتحم جنود الاحتلال منزل تركي محمد محمود العلامي (37 عاما) واعتقلته وهو أسير سابق أمضى 3 أعوام في سجون الاحتلال".

وأشار عوض إلى تهديد عائلة الشهيد الزعاقيق من قبل الاحتلال بهدم منزلهم، حيث داهموا المنزل وفتشوه تفتيشًا دقيقًا وقاموا بتصويره ومسحه، كما داهموا منازل أعمامه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوى الوطنية تعلن الأحد والثلاثاء والجمعة أيامًا للتصعيد الميداني في وجه الاحتلال القوى الوطنية تعلن الأحد والثلاثاء والجمعة أيامًا للتصعيد الميداني في وجه الاحتلال



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 04:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

مايكل وولف يكشف تفاصيل نشر كتابه " فير أند فيوري "

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بيلا حديد وكيندال جينر تشاركان في " Miu Miu"

GMT 11:03 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

استعراض لتفاصيل سيارة "شفرولية كورفيت ZR1 " المكشوفة

GMT 05:26 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

رياض الخولي يروي كواليس مسلسل "سلسال الدم"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday