داعش يحظر استخدام الإنترنت من خلال شبكات الاتصال الخاصة في الرقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن حملة على المراقبين الذين يكشفون بشاعة جرائم التنظيم

"داعش" يحظر استخدام الإنترنت من خلال شبكات الاتصال الخاصة في الرقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "داعش" يحظر استخدام الإنترنت من خلال شبكات الاتصال الخاصة في الرقة

طفل داعشي يقوم بعملية إعدام
دمشق ـ نور خوام

حظر تنظيم "داعش" دخول الإنترنت إلى مدينة الرقة عبر شبكات الاتصال الخاصة، وذلك ضمن حملة على النشطاء والمراقبين الذين يكشفون عن الفظائع اليومية التي يرتكبها هذا التنظيم المتطرف.

داعش يحظر استخدام الإنترنت من خلال شبكات الاتصال الخاصة في الرقة

ويمكن للمواطنين الذين يقطنون في معقل "داعش" ويريدون الدخول إلى الإنترنت بعد هذه الخطوة، ارتياد مقاهي الإنترنت التي تخضع لرقابة المسؤولين في التنظيم، ما سوف يؤثر على نشاط مجموعات كثيرة مثل "الرقة يجري ذبحها بصمت" التي توثق انتهاكات "داعش" في المدينة الواقعة شمالي العراق، في حين يرتب المنشقون حاليًا لرحيل آمن من المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم.

داعش يحظر استخدام الإنترنت من خلال شبكات الاتصال الخاصة في الرقة

وأوضحت مصادر سورية مطلعة، القيود الجديدة على الدخول إلى الإنترنت المفروضة من قبل "داعش"، حيث تم نشر صورة يتم توزيعها في المدينة تمنح مهلة أربعة أيام بدءًا من الأحد لإزالة موصلات الإنترنت اللاسلكية التي توجد خارج مقاهي الإنترنت والاتصالات الخاصة بما فيها تلك الخاصة بعناصر "داعش".

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام فقط من إصدار زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، قرارًا بعث فيه إلى جميع المكاتب الإعلامية الخاصة بالتنظيم يمنع بموجبه نشر الفيديوهات التي تحمل مشاهد إعدام وحشية، والتي أصبح يشتهر فيها المسلحون المنتمون إلى التنظيم، وذلك حرصًا على صورتهم أمام العالم، وزعم بأنه استند في قراره إلى الرغبة في عدم الإساءة إلى المسلمين الذين يعتقدون بأن هذه الفيديوهات مخيفة لأطفالهم.

داعش يحظر استخدام الإنترنت من خلال شبكات الاتصال الخاصة في الرقة

وأحدث ذلك القرار انقسامًا داخل التنظيم ما بين مؤيد ومعارض لهـ فيرى المعارضون بأن الفيديوهات التي تحتوي على مشاهد مروعة للإعدام بما في ذلك الإغراق في أقفاص والإلقاء من أعلى المباني تثير حفيظة الناس وتهز صورة التنظيم أمام العالم، بينما يرى المعارضون للقرار أن هذه المشاهد من شأنها أن تبث الرعب في قلوب خصومهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يحظر استخدام الإنترنت من خلال شبكات الاتصال الخاصة في الرقة داعش يحظر استخدام الإنترنت من خلال شبكات الاتصال الخاصة في الرقة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday