سلاسل بشرية من الأطفال لمنع اقتحام المستوطنين صحن قبة الصخرة
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

مستوطن يسب النبي صلى الله عليه وسلم أثناء خروجه من المسجد

سلاسل بشرية من الأطفال لمنع اقتحام المستوطنين صحن قبة الصخرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلاسل بشرية من الأطفال لمنع اقتحام المستوطنين صحن قبة الصخرة

جدّد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الاقصي
غزة – محمد حبيب

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة اليوم الأربعاء، شابًا في محيط المسجد الأقصى، ومنعت النساء من دخوله لليوم الثاني على التوالي، وجدّد المستوطنون اقتحامهم للمسجد وسط حالة من التوتر.

وأوضح شهود عيان أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشاب تامر شلاعطة من بلدة سخنين داخل أراضي عام 1948، أثناء وجوده عند باب السلسلة (من أبواب المسجد الأقصى)، واقتادته إلى مركزٍ تابعٍ لها في المنطقة، قبل أن تحوله إلى مركز التحقيق والتوقيف 'القشلة' في منطقة باب الخليل، في القدس القديمة.

وواصلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ولليوم الثاني على التوالي منع 15 سيدة مقدسية من دخول الأقصى، وعممت أسماءهن على كافة بواباته، وعبرن عن احتجاجهن بالاعتصام قرب باب السلسلة، ونظم الأطفال الذين نجحوا الأربعاء في الدخول إلى الأقصى، سلاسل بشرية، لمنع المستوطنين من الصعود لمنطقة صحن مسجد قبة الصخرة.

وفي تطور لاحق، سب أحد المستوطنين الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) خلال خروجه من المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة، وبحماية وحراسة شرطة الاحتلال الخاصة، وكانت عصابات المستوطنين جددّت الأربعاء اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات مشددة ومعززة من عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال، ونفذت جولات استفزازية وشروحات في منطقة 'الحُرش' (بين المصلى المرواني وباب الأسباط) في ما تصدى لها الأطفال والنساء.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت الثلاثاء بالضرب والدفع بقوة على جميع الأطفال عند باب الأسباط، ومنعتهم من دخول المسجد الأقصى المبارك، كما لاحقتهم في أزقة البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها في محيط المسجد الأقصى، ونصبت عدة حواجز حديدية، ومنعت جميع الأطفال من دخول المسجد.
وأضافت أنه عندما حاول الأطفال كسر الحصار عن المسجد والدخول إليه، اعتدت عليهم قوات الاحتلال بالضرب والدفع، وأبعدتهم بالقوة وأخرجتهم من منطقة الأسباط إلى خارج حدود سور القدس، وفرضت منطقة عازلة أمام باب الأسباط الذي أغلقته ومنعت حركة الدخول والخروج منه.

ولفتت المصادر إلى أن حالة من التوتر الشديد تسود محيط الأقصى، وخاصة عند باب الأسباط في أعقاب الاعتداء بشكل وحشي على الأطفال، ومنعهم من الدخول للمسجد.
وأشارت إلى أن غالبية الأطفال يتجمعون الآن عند باب الأسباط وآخرين عند بابي حطة والسلسلة يحاولون كسر الحصار والدخول إلى الأقصى.

وذكرت أن قوات الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى وضعت لائحة جديدة تتضمن أسماء 15 فتاة يُمنعن من دخول المسجد، مشيرًا إلى أن تلك القوات تدقق وتفحص كافة الفتيات أثناء دخولهن للمسجد، وتم إخطار عدد منهن بمنعهن من دخول المسجد.

وأوضحت أن هناك محاولات حثيثة من قبل الأطفال للدخول إلى الأقصى، حيث تتعالى أصوات هتافاتهم وتكبيراتهم أمام حواجز الاحتلال.

وتشهد باحات الأقصى منذ ساعات الصباح تواجدًا مكثفًا لقوات "التدخل السريع" التابعة لقوات الاحتلال في ظل تواصل اقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد.
يذكر أن 13 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلاسل بشرية من الأطفال لمنع اقتحام المستوطنين صحن قبة الصخرة سلاسل بشرية من الأطفال لمنع اقتحام المستوطنين صحن قبة الصخرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 09:19 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

فولكس فاغن تطرح آي دي4 الكهربائية في الأسواق قريبًا

GMT 16:43 2015 الثلاثاء ,18 آب / أغسطس

شرب ماء البحر يقلص خطر الإصابة بسرطان المعدة

GMT 13:55 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

توقعات ماغي فرح للأبراج في عام 2021

GMT 17:07 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عوامل كثيرة تؤدي إلى الشعور برغبة جنسية منخفضة

GMT 15:50 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة أزياء Alexis Mabille خريف 2019

GMT 23:28 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday