شرطة الاحتلال تعتقل منفذ عملية الطعن في كريات غات بعد 5 ساعات من البحث
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

القوات الإسرائيلية تشن حملة مداهمات وتفتيش واسعة في مدينة الخليل

شرطة الاحتلال تعتقل منفذ عملية الطعن في "كريات غات" بعد 5 ساعات من البحث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شرطة الاحتلال تعتقل منفذ عملية الطعن في "كريات غات" بعد 5 ساعات من البحث

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، صباح الأحد، اعتقال منفذ عملية الطعن، مساء السبت الماضي، في "كريات غات" واثنين آخرين قدما المساعدة له بعد 5 ساعات أمضتها الشرطة في عمليات البحث.

وأفادت مصادر محلية بأن منفذ العملية هو محمد شاكر محمد الطردة (18 عامًا)، كما اعتقلت الشرطة فارس خليل أحمد الطردة ورأفت محمد جبريل الطردة.

وأكد قائد لواء الجنوب في الشرطة الإسرائيلية، يورام هاليفي: أفراد الشرطة تمكنوا من اعتقال منفذ عملية الطعن التي أصيب خلالها 4 إسرائيليين عندما كان يحاول الاختباء داخل مدينة كريات جات وكانت ملابسه ملطخة بالدماء والسكين التي نفذ بها العملية ما تزال بحوزته.

وأوضح هاليفي أن المنفذ شاب ما بين 17-18 عامًا من سكان بلدة تفوح قضاء الخليل، وأنه تمكن من الدخول عبر أحد الحواجز في جبل الخليل دون تصريح، كما تم اعتقال شخصين تتهمهما الشرطة بتقديم المساعدة لمنفذ العملية، مشيرًا إلى أنه تم اعتقالهما في موقع العملية ويتم التحقيق معهما.

وعلى ضوء اعتقال منفذ عملية الطعن أوعزت بلدية كريات جات لسكان المدينة بالعودة لممارسة حياتهم بشكل طبيعي وعودة المدارس للدوام، الأحد، بعد أن طلبت من السكان التحصن في منازلهم طوال فترة مطاردة المنفذ.

كانت الشرطة الإسرائيلية قد نشرت المئات من عناصرها في شوارع مدينة كريات جات ونصبت الحواجز ومنعت الخروج والدخول من المدينة؛ بحثًا عن منفذ العملية واستمرت عملية البحث عنه 5 ساعات متواصلة عاش خلالها سكان المدينة حالة من الخوف والهلع.

وأجرى جيش الاحتلال قبل تمكنه من اعتقال المنفذ أعمال تمشيط وبحث في بعض مناطق الخليل تحسبًا لتمكن منفذ العملية من العودة للمدينة.

في سياق متصل، شنت قوات الاحتلال، فجر الأحد، حملة دهم وتفتيش واعتقال طالت أكثر من 15 مواطنًا من محافظة الخليل، كما قامت بتفتيش منازل بلدة بيت عوا ودمرت محتويات الكثير من تلك المنازل، وصادر الاحتلال محتويات الجمعية الخيرية الإسلامية في الشيوخ بالكامل.

ونفذت قوات الاحتلال المنتشرة في بلدة بيت عوا، فجر الأحد، عملية دهم وتفتيش طالت أكثر من 150 منزلاً، وتعمد الجنود تخريب وتدمير الكثير من هذه المنازل، واعتقلت خلال ذلك كل من: حسن عبد الفتاح مسالمة، و حمزة تيسير عبدالرزاق مسالمة، وعبدالعزيز عمر السويطي، والمقعد محمد سليمان أبو اذريع على كرسي متحرك، ومعاذ حسن عبد الفتاج مسالمة.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال عاث تدميرًا وتخريبًا في منازل بيت عوا، وقام الجنود بسرقة مصاغ ذهبي يقدر بنحو 800 غم من منزل المواطن محمود ياسين السويطي، كما تم تسليم معاذ جهاد أبو غاليه طلب لمراجعة مخابرات الاحتلال في عصيون ووالده شهيد، ولا زالت بيت عوا معزولة عن محيطها بعد قيام الاحتلال بإغلاق الطرقات بالسواتر الترابية والبوابة الحديدة، ومنعت المواطنين من التحرك بمركباتهم والخروج أو الدخول للبلدة.

وذكر الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، محمد عياد عوض: اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان وطفلين من منطقة صافا بعد قيام ما يزيد عن 100 جندي بمداهمة المنطقة ومطاردة الشبان ومداهمة منازلهم، وتم اعتقال كل من: عبدالله شفيق رضوان خليل (26 عامًا)، ونائل يوسف القاضي (22 عامًا)، وسيف أحمد رضوان خليل (15 عامًا)، ومحمد صبحي نمر عادي (14 عامًا)، وأحمد إبراهيم ثلجي عادي (25 عامًا)، واعتدت قوات الاحتلال على المعتقلين بالضرب قبل نقلهم لمعسكر عصيون سيرًا على الأقدام.

وأوضح رئيس بلدية صوريف محمد لافي غنيمات: قامت قوات كبيرة من الاحتلال بمداهمة بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واقتحمت عدة منازل ودمرت محتوياتها بالكامل واعتقلت خلال عمليات التدمير والتفتيش 4 مواطنين من منازلهم وهم: أحمد إسماعيل غنيمات، وأحمد خالد غنيمات شقيق الشهيد محمود غنيمات، ومحمد جهاد غنيمات وسيف الدين أحمد الهور.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من الخليل بعد مداهمة منزليهما وهما: رائد شوكت محمد الفاخوري (43 عامًا) من منزله في حي الكسارة، ومنجد الجعبري، كا داهم جنود الاحتلال منزل المواطن إياد دعسان الجعبري وفتشت منزله تفتيشًا دقيقًا وحفرت الطابق السفلي من المنزل باستخدام معدات الحفر.

وداهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة تفوح غرب الخليل واعتقلت مواطنين منها، وهما: فارس خليل أحمد الطردة ورأفت محمد جبريل الطردة، والمتهمان من قِبل الاحتلال الإسرائيلي بمساعدة محمد شاكر محمد الطردة (18 عامًا) منفذ عملية الطعن الليلة الماضية في "كريات جات".

كما داهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال قرية الشيوخ، واقتحمت الجمعية الخيرية الإسلامية للمرة الثانية على التوالي خلال أقل من أسبوعين، وصادرت كافة محتويات الجمعية من مكاتب وكراسٍ وطاولات وأدوات كهربائية وخزائن وملفات.

كما داهمت قوات الاحتلال العديد من المحال التجارية في بلدة إذنا غرب الخليل، وقامت بتفتيشها تفتيشًا دقيقًا، واقتحمت مخيم العروب شمال الخليل وسط إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، وقدمت طواقم إسعاف الهلال الأحمر العلاج لهم ميدانيًا، وداهمت قوات الاحتلال بلدية بني نعيم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت مستوصف الشيوخ الطبي، وصادرت بعض المعدات والمقتنيات منه، حيث شاهدوا جنود الاحتلال وهم ينقلون تلك المعدات والمقتنيات إلى شاحنة تابعة لهم.

ومن قرية الطبقة جنوب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حسام أبوراس، والذي لم يمض على الإفراج عنه من سجون الاحتلال سوى أسبوع واحد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة الاحتلال تعتقل منفذ عملية الطعن في كريات غات بعد 5 ساعات من البحث شرطة الاحتلال تعتقل منفذ عملية الطعن في كريات غات بعد 5 ساعات من البحث



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 04:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

مايكل وولف يكشف تفاصيل نشر كتابه " فير أند فيوري "

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بيلا حديد وكيندال جينر تشاركان في " Miu Miu"

GMT 11:03 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

استعراض لتفاصيل سيارة "شفرولية كورفيت ZR1 " المكشوفة

GMT 05:26 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

رياض الخولي يروي كواليس مسلسل "سلسال الدم"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday