فيسبوك يغلق صفحة وكالة شهاب التابعة لـ حماس استجابةً لطلب إسرائيلي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

تفضح جرائم قوات الاحتلال في غزة وتدعم المقاومة الفلسطينية

"فيسبوك" يغلق صفحة وكالة "شهاب" التابعة لـ "حماس" استجابةً لطلب إسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فيسبوك" يغلق صفحة وكالة "شهاب" التابعة لـ "حماس" استجابةً لطلب إسرائيلي

وكالة "شهاب" للأنباء التابعة لحركة حماس
غزة – محمد حبيب

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية،رالجمعة، عن أن إدارة موقع "فيسبوك" استجابت لطلب إسرائيلي، وأغلقت صفحة وكالة "شهاب" للأنباء التابعة لحركة "حماس"، والتي تعد من أبرز الصفحات الفلسطينية.

وأبدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الإلكتروني فخرها لنجاح حملتها في إزالة الصفحة عن موقع "فيسبوك" بعد الضغط على إدارته، وقيام عدد كبير من الطلاب الإسرائيليين بالإبلاغ عن الصفحة بدعوى أنها تدعو إلى العنصرية والتطرف ضد المدنيين.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير لها، أن مجموعة من الطلاب الإسرائيليين الذين يكافحون ما وصفته بـ"معاداة السامية" قدموا شكاوى إلى إدارة "فيسبوك" من أجل إغلاق صفحة وكالة "شهاب" التابعة لحركة حماس على موقع "فيسبوك"، بعد أن تخطى عدد معجبيها حاجز المليونين، وهو ما استجابت له الإدارة وقامت بحذف الصفحة من الموقع.

وأضافت الصحيفة أن "اتحاد الطلاب الإسرائيليين من أجل مناهضة السامية"، وبعض مستخدمي الشبكة أرسلوا عددًا من التقارير إلى إدارة الموقع، ما تسبب في النهاية بحذف الصفحة.

وبحسب الصحيفة، قالت إدارة الموقع، في بيان لها، تم إرساله إلى الطلبة، إنه تم إغلاق الصفحة، نظرا لاحتوائها على رسوم وصور عنيفة لا تتماشى مع الشروط العامة لاستخدام "فيسبوك".

وصرَّح مدير اتحاد الطلاب الإسرائيليين، عيدو دانيال، أنَّ الصفحة كان لها أكبر دور في تأجيج مشاعر العنف والتحريض عليه، مثل عمليات الدهس، ونشر أفكار معادية للسامية، بحسب وصفه.

ونقلت الصحيفة، عن مدير قسم مكافحة "اللا سامية" في وزارة الخارجية الإسرائيلية، جدعون باخر، قوله: "إسرائيل ترحب وتبارك قرار (فيسبوك) بإزالة صفحة أخبار شهاب المعادية للسامية".

وقامت وكالة "شهاب" بالنشر على صفحتها الاحتياطية والتي يبلغ عدد معجبيها نحو نصف مليون معجب، لتواصل نشاطها ونشر الأخبار والتقارير ومقاطع "فيديو"، دون التوقف عن النشر.

ويرجّح مراقبون أن السبب وراء هذا الإغلاق يعود إلى منشوراتها التي توثّق من خلالها جرائم الاحتلال في غزة، وخصوصًا خلال وما بعد الحرب الاخيرة، بالإضافة إلى دعمها للمقاومة الفلسطينية في غزة.

ويعتقد متخصصون في الإعلام الإجتماعي، أن صفحة "شهاب" على "فيسبوك" والتي تحتل المرتبة الخامسة على مستوى فلسطين من ناحية عدد المعجبين على الموقع، حازت على ثقة ومتابعة مئات الآلاف من المتابعين في فلسطين ووصلت إلى نحو 3 ملايين معجب خلال أقل من عام من انطلاقها بخطتها الإستراتيجية الجديدة.

وبيَّن مدير وكالة شهاب للأنباء رماح مبارك: "ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إغلاق صفحة وكالة شهاب على الموقع وإنما المرة الرابعة، وكل مرة يكون هناك تحذيرات إلا أن هذه المرة تم إغلاقها فورًا دون أي سبب يذكر".

وعدً مبارك في تصريح صحافي قرار إغلاق موقع "فيسبوك" بالظالم، مضيفًا "الشركة تدعي كما تقول بأننا نروج العنف، فالأولى يجب أن تقوم بإغلاق العديد من الصفحات الإسرائيلية المروجة بشكل كبير على العنف".

وشدد على أن الإجراء الذي قامت به شركة "فيسبوك" يؤكد أنها متواطئة بشكل كبير مع الإسرائيليين في إغلاق الصفحات التي تحوي آلاف المعجبين، وتهتم بفضح جرائم الاحتلال.

وأوضح أن "إغلاق الصفحة يضعنا أمام ظاهرة سيئة وظالمة من إدارة الموقع"، مشيرًا إلى أن هناك مطالبات شبابية واسعة لإعادتها.

وأبرز مبارك أن الإعلام الفلسطيني يحارب من من إدارة "فيسبوك"، على حد قوله. وأضاف "الموقع قام بإغلاق العديد من الصفحات الفلسطينية الأخرى مثل صفحة موسى أبو مرزوق الرسمية، وغيرها من الصفحات الفلسطينية".

وأكد أن "الوكالة ستواصل عملها في فضح الجرائم الإسرائيلية في حق شعبنا رغم إغلاق الصفحة، وستعمل بكافة الوسائل والطرق للاستمرار في هذا الطريق."

ودعا مبارك المؤسسات الصحافية الفلسطينية الحرة إلى التوحد ضد الظلم الذي تعرضت له الوكالة، من أجل الوصول إلى إعلام حر يفضح جرائم الاحتلال.

وأعربت كتلة الصحافي الفلسطيني عن تضامنها الكبير مع وكالة شهاب التي تتعرض مجددا لهجمة إسرائيلية أدت إلى إغلاق صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

واستنكرت الكتلة الجريمة النكراء التي تورطت فيها إدارة "فيسبوك" مع الكيان الإسرائيلي ضد وسائل الإعلام الفلسطينية والتي نجحت إلى حد بعيد في صد الهجمة الإعلامية الإسرائيلية، ونجحت أيضا في ترويج الرواية الحقيقية وفضح جرائم الاحتلال.

وطالبت، في بيان لها "المؤسسات الصحافية الفلسطينية والدولية بإدانة العمل الجبان وتقديم الدعم والمساندة للزملاء في وكالة شهاب، والتأكيد على أن هذا السلوك يعني أن الاحتلال يسعى إلى إخراس كل صوت فلسطيني حر لكي يستمر هذا الاحتلال في جرائمه البشعة ضد الصحافيين الفلسطينيين".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك يغلق صفحة وكالة شهاب التابعة لـ حماس استجابةً لطلب إسرائيلي فيسبوك يغلق صفحة وكالة شهاب التابعة لـ حماس استجابةً لطلب إسرائيلي



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 07:16 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

افتتاح مطعم "بيت الأشباح البلجيكي" في الرياض

GMT 00:00 -0001 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

50 مشروعاً طلابياً في "يوم التسامح" في جامعة أبوظبي

GMT 00:47 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

منى عبد الغني تُبيّن تفاصيل دورها في "أفراح إبليس 2"

GMT 08:06 2016 السبت ,16 تموز / يوليو

فوائد البندق لحماية العظام

GMT 01:22 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

معبد "بيل" الأثري لا يزال قائما بعد محاولات تفجيره
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday