قصف التحالف الدولي لمدن سوريّة أدّى إلى مقتل 32 مدنيًا
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

ارتفعت خسائر تنظيم "داعش" البشرية إلى 464 مقاتلاً

قصف التحالف الدولي لمدن سوريّة أدّى إلى مقتل 32 مدنيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قصف التحالف الدولي لمدن سوريّة أدّى إلى مقتل 32 مدنيًا

طيران التحالف الدولي
دمشق ـ نور خوّام

وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان ارتفاع عدد القتلى إلى 553 على الأقل، منذ بدء التحالف العربي - الدولي غاراته وضرباته الصاروخية على مناطق في سورية، في فجر الـ 23 من أيلول/سبتمبر الماضي، وحتى الـ 22 من تشرين الأول / أكتوبر الجاري، مشيرًا غلى أنّه من بين المجموع العام للخسائر البشرية 32 مواطنًا مدنيًا، من ضمنهم 6 أطفال و5 مواطنات، جراء ضربات التحالف الصاروخية وغارات طائراته الحربية على مناطق نفطية، في الكبيبة والفدغمي والهول في ريف الحسكة الجنوبي، والجنوب شرقي، وقرب بلدة خشام في ريف دير الزور، ومعمل في مدينة الرقة، ومبنى المطاحن في منبج في ريف حلب الشمال شرقي، وقرية كفردريان في ريف إدلب.

وأضاف المرصد أنّه قتل ما لا يقل عن 57 مقاتلاً من "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) جراء ضربات صاروخية نفذها التحالف العربي - الدولي على مقرات لها في ريف حلب الغربي، وريف إدلب الشمالي.

وأشار إلى أنّه قتل 464 مقاتلاً من تنظيم "داعش"، غالبيتهم من جنسيات غير سورية، جراء الضربات الصاروخية وغارات طائرات التحالف العربي - الدولي، على تجمعات وتمركزات ومقار للتنظيم، ومحطات نفطية، في محافظات حمص وحماه حلب والحسكة والرقة ودير الزور.

ورجّح المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ "العدد الحقيقي للخسائر البشرية، في صفوف عناصر تنظيم (داعش) هو أعلى من العدد الذي تمكنّا من توثيقه حتى الآن، وذلك بسبب التكتم الشديد من طرف التنظيم على الخسائر البشرية، وبسبب صعوبة الوصول إلى بعض المناطق التي تعرضت للقصف من طرف التحالف العربي – الدولي".

واستهدفت طائرات التحالف العربي - الدولي مناطق نفطية عدة في أرياف دير الزور والحسكة والرقة، أدت إلى دمار وأضرار مادية في مصافي محلية، تعود ملكيتها لمواطنين، وارتفاع كبير في  أسعار الوقود.

وأكّد المرصد مقتل 138، الأربعاء، بينهم 44 من القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، و76 من الكتائب المدنيّة والإسلامية والوحدات الكردية و"جبهة النصرة" و"داعش".

وتابع "ارتفع إلى 33، بينهم 15 مقاتلاً، عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية"، موضحًا أنّه في محافظة حماه استشهد 9 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من "الجيش الحر" استشهدوا أثناء قصف  واشتباكات مع القوات الحكوميّة، والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، و3 رجال استشهدوا جراء قصف جوي على مناطق في ريف حماه الشمالي، ورجل استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها في قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في بلدة اللطامنة.

وفي محافظة حمص استشهد 5 مواطنين، هم رجل استشهد جراء قصفٍ للقوات الحكوميّة على مناطق في قرية جوالك، ورجل وابنتاه إحداهما طفلة استشهدوا إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة الرستن، ورجل من بلدة مهين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

واستشهد في محافظة حلب 5 مواطنين، بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، أثناء قصف واشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب، وأطرافها وريفها، ورجل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ومواطن استشهد جراء قصف للواء "شهداء بدر" بقيادة المدعو خالد حياني على مناطق في حي الخالدية في مدينة حلب.

وقتل في محافظة إدلب 6 مواطنين، بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب، استشهدا جراء اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في أطراف مدينة حلب وريف حماه، و3 مواطنات استشهدن جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة خان السبل، وطفل استشهد إثر غارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة تفتناز.

وأسفرت الاشتباكات في محافظة درعا عن مقتل 3 مواطنين، بينهم مقاتل، استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها في وقت سابق، وسيدة ورجل استشهدا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة طفس.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية أثناء اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، كما استشهد مواطنان اثنان في دمشق، أحدهما مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد جراء اشتباكات في حي جوبر، والآخر رجل من منطقة الحجر الأسود استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ومقاتل استشهد في اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريف القنيطرة.

وقتل ما لا يقل عن 18 عنصرًا من تنظيم "داعش"، جراء قصف لطائرات التحالف العربي - الدولي على مناطق في مدينة عين العرب "كوباني" وريف دير الزور، و7 أثناء الاشتباكات التي دارت على جبهات عدة في المدينة الكردية المحاصرة، مقابل 3 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي، ومثلهم  في ريف مدينة رأس العين، في محافظة الحسكة.

واستشهد 17 مقاتلاً من الكتائب المدنيّة والإسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية، إثر اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، واستهداف عربات وقصف على مناطق عدة، وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

وقتل 19 من قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للحكومة من الجنسية السورية، وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في مدن وبلدات وقرى سورية عدة، كما قتل ما لا يقل عن 21 من القوات الحكوميّة، إثر اشتباكات مع تنظيم "داعش"، والكتائب، و"جبهة النصرة" و"جيش المهاجرين والأنصار"، واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات عدة، بينهم حماه 6، وحلب 4، و دمشق وريفها 5، و دير الزور 2، وحمص 4.

وفي المقابل، قتل ما لا يقل عن 13 مقاتلاً من جبهة "أنصار الدين" و"جبهة النصرة" وتنظيم "داعش"، من جنسيات غير سورية، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع القوات الحكوميّة والقوات الموالية لها، في محافظات ريف دمشق وحلب والبادية السورية.

وقتل 4 عناصر من المسلحين الموالين للحكومة من جنسيات عربية وآسيوية من الطائفة الشيعية، أثناء اشتباكات مع "جبهة النصرة" والكتائب في ريف دمشق، كما تم توثيق استشهاد مقاتل من الكتائب أثناء اشتباكات سابقة مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في القلمون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصف التحالف الدولي لمدن سوريّة أدّى إلى مقتل 32 مدنيًا قصف التحالف الدولي لمدن سوريّة أدّى إلى مقتل 32 مدنيًا



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:43 2015 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

القنبلة والقرار

GMT 06:44 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

من هتلر والإنجيل إلى "داعش" والقرآن

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 06:41 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

فيروس "ترامب" اخترق النظام الأمريكى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday