قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد أبو عمشة في جنين وتعتقل 4 مواطنين في الخليل
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الجرافات الإسرائيلية تهدم 12 خيمة سكنية في منطقة فصايل في الأغوار

قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد أبو عمشة في جنين وتعتقل 4 مواطنين في الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد أبو عمشة في جنين وتعتقل 4 مواطنين في الخليل

الجرافات الإسرائيلية
غزة – محمد حبيب

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، منزل الشهيد محمد بسام أبو عمشة في بلدة كفر راعي في محافظة جنين شمال الضفة الغربية، والذي أعدم برصاص الاحتلال على حاجز زعترة ظهر الأثنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل وفتشته واحتجزت والده وشقيقه واستجوبتهم دون أن يبلغ عن اعتقالات. وكانت قوات الاحتلال أعدمت الشهيد أبو عمشة الأثنين بإطلاق النار عليه عند حاجز زعترة جنوب نابلس، واحتجزته لعدة ساعات ومنعت الطواقم الطبية من الاقتراب منه، وبقي ينزف حتى الموت، قبل تسليمه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية. وأفادت مصادر أمنية بأن وحدة "مستعربين" من قوات جيش الاحتلال داهمت أحد المخابز ويدعى "مخبز غيث" وسط شارع عين سارة في مدينة الخليل، واعتقلت عثمان يوسف الجعبري، كما اعتقلت من شارع الشهداء وسط المدينة المواطن وائل ديب المشني (40 عامًا) من بلدة الشيوخ.

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة حلحول شمالًا، المواطنين: محمود محمد حجازي، ومحمد أمير عبد الله أبو ريان، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

كما داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم، وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، خيامًا في منطقة فصايل الوسطى في الأغوار الجنوبية.

وقال منسق مركز العمل التنموي في الأغوار حمزة زبيدات، إن جرافات الاحتلال هدمت ما يقارب 12 خيمة سكنية في منطقة فصايل الوسطى، يقطنها مواطنون من عرب الرشايدة والتعامرة. وأضاف أن منطقة فصايل الوسطى مهددة بالترحيل بشكل كامل منذ سنوات، وأشار إلى أن جرافات الاحتلال توجهت نحو منطقة المعابر في أريحا لهدم منشآت أخرى.

واعتدى مستوطنون، اليوم الثلاثاء، على طفلة في البلدة القديمة في مدينة الخليل، وشاب قرب منطقة المجنونة جنوب المحافظة، وأصابوهما بجروح.

وأفادت مصادر محلية وأمنية بأن مستوطنين هاجموا في منطقة المجنونة جنوب الخليل، الشاب يعقوب عثمان عبد الهادي الكومي (37 عامًا) واعتدوا عليه بالضرب المبرح، ما تسبب في إصابته بجروح ورضوض نقل على إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

كما رشق مستوطنون قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، الطفلة فرح جواد أبو سنينة بالحجارة، ما تسبب بإصابتها بجروح ورضوض، عولجت على إثرها ميدانيًا.

وتعرض القطار الخفيف الإسرائيلي، الليلة لإلقاء الحجارة لدى مروره في حي شعفاط شمال القدس المحتلة، مما اقتصر على إلحاق أضرار طفيفة به دون وقوع إصابات.

ويصادف للعام الثاني على التوالي موعد حلول عيد الأضحى المبارك، مع عيد الغفران اليهودي، الأمر الذي أعاد إثارة المخاوف مجددًا من نشوب مواجهات خاصة في المدن التي تسمى بـ "المختلطة" داخل "إسرائيل"، كون هذا العيد يعتبر العيد الأقدس عند اليهود.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن هذه المخاوف تنبع من تنفيذ المسلمين عمل في ذلك اليوم وفتح محلاتهم وقيادة سياراتهم، وإضاءة الأنوار، وهي الأمور التي يُحظر فعلها في عيد الصوم اليهودي الأكبر.

وذكر صاحب محل من سكان عكا "في العام الماضي احترمنا الوسط اليهودي وأقفلنا أعمالنا وتكبدنا خسائر كبيرة في أيام العمل التي تعتبر الأهم بالنسبة لنا، إلا أنه هذه المرة يجب عدم تكرار تلك التجربة والسماح لنا بالعمل وللزوّار بالوصول إلينا، فلا يعقل أن نظل عشية العيد بلا عمل، فجميعنا ينتظر هذا اليوم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد أبو عمشة في جنين وتعتقل 4 مواطنين في الخليل قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد أبو عمشة في جنين وتعتقل 4 مواطنين في الخليل



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 06:09 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

"سيروكو" في بانكوك "كبر مطعم عالي في العالم

GMT 04:44 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

إيما ستون ترتدي فستانًا أسود برفقة جنيفر لورانس

GMT 13:12 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

شريف منير يرصد كريم عبد العزيز فور وصوله مصر

GMT 16:38 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday