كفر كنا تنتفض بالحجارة ضد شرطة الاحتلال بعد قتلها مواطنًا فلسطينيًا
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

رافعين الأعلام الفلسطينية ومهددين بانتفاضة في الداخل المحتل

كفر كنا تنتفض بالحجارة ضد شرطة الاحتلال بعد قتلها مواطنًا فلسطينيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كفر كنا تنتفض بالحجارة ضد شرطة الاحتلال بعد قتلها مواطنًا فلسطينيًا

المواطنون العرب في إسرائيل يشعرون بالذل
غزة ـ كمال اليازجي

نظّم المواطنون الفلسطينيون في الأراضي المحتلة إضرابًا عامًا، الأحد، احتجاجًا على قتل شرطة الاحتلال لشاب في عطلة نهاية الأسبوع، وهو الحدث الذي أثار توترات ودفع بالاتهامات للشرطة بتعاملها بقوة وتهور مع المواطنين العرب. وأوضحت وسائل إعلام عبرية عن مصادر في سلطات الاحتلال، أنها أطلقت النار على مواطن فلسطيني يحمل الجنسية الإسرائيلية، يُدعى خير الدين حمدان (22 عامًا)، من كفر كنا في الجليل، في وقت مبكر من السبت بعد أن هاجم سيارة شرطة بسكين احتجاجًا على ممارسات الاحتلال المتواصلة بحق الأهالي في مدينة القدس.

وأوضحت لقطات مصورة مهاجمة الشاب حمدان لزجاج السيارة بالسكين، وتبين أيضًا أنَّ السيارة عادت إلى الخلف وأطلقت النار عليه، ثم سحبوا جثته نحو الشاحنة.

وانطلقت على إثر الحادثة مظاهرات تنديد واحتجاج، عمّت بلدة كفر كنا، حيث ألقى الشبان الحجارة والقنابل الحارقة على الشرطة، وسدوا الطريق الرئيسي بالإطارات المشتعلة، رافعين الأعلام الفلسطينية ومهددين بالانتفاضة، ولكن هذه الدعوة وضعت الكثير من المستوطنين على حافة الهاوية في ضوء الاحتجاجات المتواصلة داخل وحول المناطق الفلسطينية في القدس الشرقية.

وجاءت هذه الأحداث خصوصًا في مدينة القدس؛ كونها تخضع لممارسات وانتهاكات يومية بحق المواطنين في المسجد الأقصى، كما يتطرق هذا الموضوع لوتر حساس بين المواطنين العرب في الأرض المحتلة، ومعظمهم من المسلمين الذين يشكلون أكثر من 20% من السكان.

واستمرت الاضطرابات في كفر كنا، الأحد، مع اتهام القادة العرب والمواطنين لشرطة الاحتلال بقتل الشاب حمدان بدم بارد، حيث تساءل والده رؤوف حمدان، في مقابلات مع وسائل الإعلام العبرية "لماذا لم يطلقوا عليه الغاز المسيل للدموع أو أطلقوا النار على قدميه؟"، مطالبًا بمعاقبة من أطلق النار على ابنه.

وأضاف رئيس لجنة رؤساء المجالس المحلية العربية في الأرض المحتلة، مازن غنايم، أننا "نطالب حكومة الاحتلال بالتعامل معنا كمواطنين، فمنذ عام 2000، قتلت الشرطة 49 من العرب، لدينا شعور بأن دمائنا رخيصة".

وأعلنت وزارة العدل على الفور أن قسم التحقيقات الداخلية سينظر فيما حدث في كفر كنا، ولكن المواطنين الفلسطينيين ساخطون وتزايد ذلك السخط بسبب ردود الفعل القاسية من بعض وزراء الاحتلال.

ودان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، العنف المتنامي من قبل العرب بشكل عام، مضيفًا "سنتخذ إجراءات حازمة ضد أولئك الذين يلقون الحجارة والزجاجات الحارقة والألعاب النارية، بالإضافة إلى قطع الطريق، نحن ضد المظاهرات التي تدعو إلى تدميرنا".

وأضاف "لقد أمرت وزير الداخلية باستخدام كل الوسائل بما في ذلك سحب الجنسية من هؤلاء الذين يدعون إلى تدمير دولة إسرائيل".

وأضافت وزيرة بارزة وزعيم الجناح اليميني اليهودي لحزب "الوطن"، نافيلي بينيت، "متطرف عربي مخبول هاجم مركبة رجال الشرطة بسكين في محاولة لقتلهم، ثم أطلق رجل شرطة النار عليه، هذا هو المتوقع من قواتنا الأمنية".

أخذت الثقة الهشة بين المواطنين في الأرض المحتلة وشرطة الاحتلال في التزايد بعد عام 2000، حين قتلت شرطة الاحتلال 13 مواطنًا عربيًا بالرصاص في أعمال احتجاجية تضامنًا مع الفلسطينيين في القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة، عند اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كفر كنا تنتفض بالحجارة ضد شرطة الاحتلال بعد قتلها مواطنًا فلسطينيًا كفر كنا تنتفض بالحجارة ضد شرطة الاحتلال بعد قتلها مواطنًا فلسطينيًا



GMT 09:02 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بنيامين نتنياهو يطلب تأجيل محاكمته وغانتس يدرس الاعتزال

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday