محمد مصطفى يعلن عن 200 مليون دولارًا من دولة الكويت لأعمار قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السعودية تقدم مساهمة لقطاع الإسكان بقيمة 82 مليون دولارًا

محمد مصطفى يعلن عن 200 مليون دولارًا من دولة الكويت لأعمار قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد مصطفى يعلن عن 200 مليون دولارًا من دولة الكويت لأعمار قطاع غزة

أزمة غزة
غزة ـ محمد حبيب

أعلن رئيس اللجنة الوزارية لإعادة أعمار غزة الدكتور محمد مصطفى، عن مساهمة الكويت بمبلغ 200 مليون دولارًا، وتشكيل فريق عمل بخصوص التعاون وإجراء النقاشات اللازمة وصياغة مذكرة تفاهم مع الصندوق الكويتي لهذه المنحة، التي تشمل مشاريع في قطاع الإسكان والمياه والطرق والزراعة والاقتصاد.

وأشار مصطفى خلال جلسة لمجلس الوزراء، إلى موافقة المملكة العربية السعودية على تقديم مساهمة لقطاع الإسكان بقيمة 82 مليون دولارًا من خلال الصندوق السعودي.

وأوضح أنه سيجرى صرف مبالغ مالية من المنحة القطرية الأولى بمبلغ 25 مليون دولارًا عبر البنوك المعتمدة للسلطة، كتعويضات عن أضرار العدوان الأخير لصالح القطاع الاقتصادي والإسكان، إضافة إلى شراء الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء.

وذكر مصطفى أنّ قطر ستقدم مبلغ 40 مليون دولارًا لدعم المؤسسات الأممية العاملة بقطاع التعليم في غزة.

ولفت أنّ الاحتلال عمل على تحويل مبلغ 300 مليون شيكلًا لشركة الكهرباء القطرية "الإسرائيلية " من مستحقات الضرائب التي يحتجزها الاحتلال للشهر الثالث على التوالي لسداد جزء من مديونية الشركة.

وجاء قرار  الاحتلال الإسرائيلي بتحويل الأموال للشركة الإسرائيلية، بعد قطعها مرتين عن مناطق في نابلس وجنين الأسبوع الماضي، والتهديد بتوسيع نطاق القطع ليشمل مناطق واسعة في شمال وجنوب الضفة المحتلة.

في سياق متصل، قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، إنّ غزة تحتاج إلى 130 ألف وحدة سكنية بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وذكر الحساينة، خلال زيارته للمكلة الأردنية، أنّ محافظات غزة كانت بحاجة لـ 75 ألف وحدة سكنية قبل العدوان وبعد الدمار الذي خلفه العدوان باتت بحاجة إلى 130 ألف وحدة سكينة.

وأشار إلى أن 7000 من المدمرة بيوتهم ما زالوا يقيمون في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونرو) الدولية، إضافة للحصار المفروض ومنع دخول مواد البناء.

 

 

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد مصطفى يعلن عن 200 مليون دولارًا من دولة الكويت لأعمار قطاع غزة محمد مصطفى يعلن عن 200 مليون دولارًا من دولة الكويت لأعمار قطاع غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday