مقتل 12 عنصراً وجرح 7 في اشتباكات عنيفة في بلدتي كرش وحيفان في تعز ولحج
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الموفد الدولي لليمن يحذر"الحوثيين" وصالح من تفشيل الحوار لأن البديل هو الحسم العسكري

مقتل 12 عنصراً وجرح 7 في اشتباكات عنيفة في بلدتي "كرش" و"حيفان" في تعز ولحج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل 12 عنصراً وجرح 7 في اشتباكات عنيفة في بلدتي "كرش" و"حيفان" في تعز ولحج

عناصر من ميليشيات الحوثي
عدن - عبدالغني يحيى

قتل 12 مسلحا وأصيب 7 آخرون، اليوم السبت، في معارك بين اليمن-تؤكد-استمرار-إيران-في-دعمها-لمليشيات-الحوثي-وصالح"> القوات الحكومية وميليشات"الحوثي"، في بلدتي كرش وحيفان الواقعتين بين محافظتي لحج وتعز. وأعلن المتحدث باسم “المقاومة الشعبية” في جبهة كرش قائد نصر، أن معارك عنيفة جرت اليوم  بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة، ومليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى، أسفرت عن مقتل 12 من الجانبين وإصابة 7 آخرين”.

وأوضح أن "الحوثيين شنوا هجوما واسعا اليوم، على جبهتي كرش وحيفان، مستخدمين الأسلحة الثقيلة بما فيها صواريخ الكاتيوشا والدبابات، إلا أن أفراد المقاومة والجيش الوطني تصدوا لهم.وأشار إلى “مقتل 5 من أفراد المقاومة و7 من مليشيات الحوثي وصالح، وإصابة 7 من الجانبين".  

وعثرت القوات الحكومية اليوم، على أوراق سحر وشعوذة تسمى “حروز” كانت بحوزة عدد من "الحوثيين" الذين تم أسرهم في المعارك الدائرة في الجوف .

وقال مصدر مطلع أن محافظ الجوف حسين العواضي سلم صحفيا يمنيا " حروزا وتمائم " عثر عليها بحوزة أسرى حوثيين ممن تم أسرهم في الاسبوع المنصرم أثناء المعارك الدائرة

بالجوف . وحسب المصدر فإن محافظ الجوف حسين العواضي أوضح إن الأسرى الحوثيين كانوا يقولون "شلوا ما معنا وافعلوا ما اشتيتوا لكن لا تأخذوا الحرز.

من جهة ثانية، أقدمت مليشيا الحوثي الإمامية المسلحة بنهب وسرقة مرتبات المعلمين في محافظة عمران شمال اليمن . وشكى عدد من معلمي محافظة عمران من تصرفات مليشيات الحوثي المسلحة نحوهم ، و التي تعمدت في الفترة الاخيرة اقصائهم و نهب و سرقة مرتباتهم البالغة اكثر من 120 مليون ريال يمني ، وفقاً لما ورد في  صفحة  “مقاومة آزال”  على الفيسبوك .

وقالت مصادر محلية أن المليشيا تستخدم  طرق تعسفيه و انتقائيه بحته لتمرير سرقتهم ،  من خلال اعادة توزيعهم في مناطق نائية و توقيف البعض منهم و مطالبة المشردين و المهجرين بالعودة بهدف الانتقام منهم بطريقتهم الخاصة.

وثمن الدكتور عبد الباسط سلام القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الثورة جهود الهلال الأحمر القطري ومنظمة أطباء بلا حدود في دعم مركز الطوارئ الجراحي .

وقال سلام أن الأدوية والمستلزمات الطبية التي استلمتها الهيئة من الهلال القطري وأطباء بلا حدود مثلت دفعة إنقاذ لمركز الطوارئ الجراحي ، الذي يستقبل يوميا عشرات الجرحى والمصابين ؛ في ظل نقص كثير من الأصناف العلاجية و المستلزمات التي يحتاجها مركز الطوارئ الجراحي .

من جهته تحدث الدكتور نشوان الرباصي مدير مركز الطوارئ الجراحي في مستشفى الثورة أن المركز يستقبل يوميا الجرحى والمصابين بأعداد كبيرة  وجميعهم يحتاجون لكثير من العلاجات والمستلزمات ويواجه المركز كثير من المشاكل بسبب ذلك .

وقال أن الهلال الأحمر القطري يواصل دعمه لمركز الطوارئ الجراحي خارج إطار العقد الموقع معه لتشغيل مركز الطوارئ واعتبر أن هذا الدعم يمثل  الشيء  الكثير في سبيل معالجة الإشكالات التي يواجهها المركز بسبب النقص في كثير من العلاجات .

 

وفي واشنطن أقر الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم "بأن ضحايا مدنيين سقطوا جراء الهجمات التي تشنها الطائرات الأميركية بلا طيار على الجماعات الإرهابية". وقال أوباما عقب اختتام قمة الأمن النووي في واشنطن،  إنه "ما من شك في أن مدنيين قُتلوا في الهجمات التي تشنها الولايات المتحدة بطائرات بلا طيار"، والتي تستهدف من يُشتبه بأنهم إرهابيون وإن هذه الإجراءات يتم تقييمها بشكل مستمر.

وأضاف الرئيس الأميركي أن هناك "انتقادا مشروعا" للإطار القانوني للهجمات التي تُشن بطائرات بلا طيار، و"ما من شك في أنه ما كان يجب سقوط قتلى من المدنيين".

ووجه المبعوث الأممي لدى اليمن "اسماعيل ولد الشيخ " تحذيرات شديدة اللهجة وغير معلنة لطرفي الانقلاب المتمثل في قيادة جماعة "الحوثي" وحزب "المؤتمر الشعبي العام" ، وذلك في ما يتعلق بمفاوضات الكويت المرتقبة وعرقلتهم اياها او تسويف او مماطلة قراراتها كما سبق في جنيف ،مالم فان الحسم العسكري سيكون هو الحل الوحيد .

 وبحسب ما نقله "اليمني اليوم" عن مصادر فإن ولد الشيخ حذر الحوثي وصالح من المناورة او التسويف في التعامل مع قرارات جولة المفاوضات في دولة الكويت خلال ابريل الحالي .

 واضافت تلك المصادر ان ولد الشيخ اشعرهم بان "فشل المفاوضات يعني التصعيد العسكري الكبير وغير المسبوق من قبل قوات الشرعية والتحالف بغرض تسريع الحسم وانهاء الملف اليمني" .

 واكدت المصادر أن اسماعيل ولد الشيخ طالب جماعة الحوثي وقيادات في حزب المؤتمر الذين التقاهم خلال زيارته الاخيرة لصنعاء بضرورة الالتزام بالهدنة في حال تم الموافقة على سريانها قبيل انعقاد المفاوضات وهو ما تحقق حيث وافقت الحكومة على مقترح ولد الشيخ في هذا الصدد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 12 عنصراً وجرح 7 في اشتباكات عنيفة في بلدتي كرش وحيفان في تعز ولحج مقتل 12 عنصراً وجرح 7 في اشتباكات عنيفة في بلدتي كرش وحيفان في تعز ولحج



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 11:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

الملكة إليزابيث تستدعي حفيدها لاجتماع أزمة

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها

GMT 04:45 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

أمل كلوني تحمِّل الرئيس ترامب مسؤولية مقتل جمال خاشقجي

GMT 02:44 2017 السبت ,01 تموز / يوليو

غادة عبد الرازق تعرض أماكن حميمة من جسدها

GMT 07:39 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إمكانيات بسيطة تمكنك من بناء منزل صغير لأطفالك

GMT 11:49 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الجامعة العربية تدعو بريطانيا للاعتراف بدولة فلسطين

GMT 08:29 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

عرض تاج أثري من منتجات "فابرجيه" في مزاد

GMT 09:37 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

الأردن يشهد 10434 حالة تزويج قاصرات لعام 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday