ملادينوف يدعو لتحقيق المصالحة بين فتح وحماس
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

أكد على ضرورة إنقاذ الأسير القيق

ملادينوف يدعو لتحقيق المصالحة بين فتح وحماس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملادينوف يدعو لتحقيق المصالحة بين فتح وحماس

المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط بالأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف
غزة – محمد حبيب

أكد المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط بالأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح.
وقال ميلادينوف خلال مؤتمر صحفي في مؤسسة بيت الصحافة- فلسطين، الاربعاء "يجب على الفصائل الفلسطينية أن تبذل كل جهودها للوصول إلى تحقيق الوحدة على اساس الديمقراطية".
ودعا ملادينوف حركتي حماس وفتح إلى الإستمرار في جهود المصالحة التي بذلتها في الدوحة مؤخرًا، وصولًا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وفق برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، من أجل تلبية مطالب الفلسطينيين.

وذكر ملادينوف أن السنوات الأخيرة شهدت توقيع عدة اتفاقيات، أبرزها ما تم الاتفاق عليها في مصر، مطالبًا بضرورة تنفيذ اتفاق القاهرة الموقع عام 2011م. وشدد ملادينوف على ضرورة فتح المعابر الحدودية ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وتسهيل حركة دخول وخروج البضائع من و إلى القطاع.
وأضاف: "خلال زيارتنا لحي الشجاعية أمس، وجدنا تقدماً ملموساً في إعمار بعض البيوت المدمرة هناك"، مؤكداً استمرار الأمم المتحدة في دعم إعادة الإعمار في القطاع. وتابع " أجريناً تقييماً في الامم المتحدة، فوجدنا أن 150 ألف شخص في غزة استلموا مواد لإعمار بيوتهم"، لافتاً في الوقت ذاته، إلى ضرورة إعادة بناء حياة كريمة للفلسطينيين في غزة. وفي السياق، أكد ملادينوف على ضرورة استمرار وقف اطلاق بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، معتبراً أن الحل الوحيد هو إقامة دولتين تعيشان بسلام، لافتاً إلى أن الامم المتحدة تسعى لتحقيق شروط الطرفين لتحقيق ذلك. وأوضح أن الامم المتحدة شريكة مع الحكومة الفلسطينية الشرعية، وتدعم جهود الرئيس محمود عباس في التوصل إلى اتفاق ينهي الانقسام بين الضفة وغزة. واعتبر أن استمرار حفر الانفاق وإطلاق الصواريخ " لا يساعد في التوصل إلى هدوء في قطاع غزة، ومن المهم أن نسعى لتحقيق المصالحة".

أما فيما يتعلق بقضية الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، قال إن الامم المتحدة لها مواقف واضحة فيما يتعلق بالاعتقال الاداري، معبراً عن رفضه لهذا القانون، داعياً إلى إطلاق سراح المعتقلين الاداريين. وطالب ملادينوف، الجهات المعنية وكل من يستطيع التوصل إلى حل للإفراج عنه، بالتدخل لانقاذ حياته، وخروجه من الازمة.

كما أشار  ملادينوف إلى أن الامم المتحدة والمجتمع الدولي يرفضون استمرار الأوضاع على هذا الحال، منوهاً إلى أن استمرار عملية الطعن واطلاق النار لا تساهم في إعادة عملية السلام، وأن استمرار بناء المستوطنات وهدم البيوت يقف عائقاً أمام حل الدولتين.

وكان نيكولاي ملادينوف، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، وصل مساء الثلاثاء إلى قطاع غزة، في زيارة تستغرق يومين حيث التقى "ملادينوف"، بمسؤولين أممين في غزة، ولا يُعرف، ما إذا كان منسق الأمم المتحدة لعملية السلام، سيجتمع مع مسؤولين في حركة "حماس"، أم لا.

وكان "ميلادنيوف"، قد زار قطاع غزة، في 14 ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، والتقى خلال زيارته مسئوليين أممين فقط.
وزار عدد من المسؤولين الأمميين، ووزراء خارجية بعض الدول الأوروبية، قطاع غزة، بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية الأخيرة في آب/ أغسطس 2014، لبحث قضايا تتعلق بإعمار غزة، والاطلاع على الأوضاع الإنسانية فيها.

وتعهدت دول عربية ودولية في أكتوبر/ تشرين الأول 2014 بتقديم نحو 5.4 مليار دولار أمريكي، نصفها تقريباً تم تخصيصه لإعمار غزة، فيما النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين، غير أن إعمار القطاع، وترميم ما خلّفته الحرب، يسير بوتيرة بطيئة عبر مشاريع خارجية، بينها أممية، وأخرى قطرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملادينوف يدعو لتحقيق المصالحة بين فتح وحماس ملادينوف يدعو لتحقيق المصالحة بين فتح وحماس



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 10:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

مونيكا بيلوتشي متألقة في مسرح "هارموني غولد"

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

95 مليون وجبة للحجاج في الـ 5 أيام الماضية

GMT 06:52 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أبطال الكبريت الأحمر يكشفون أحداث مرعبة في كواليس المسلسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday