الشباب والرياضة في غزة تعلن تعديلات آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية
آخر تحديث GMT 21:41:54
 فلسطين اليوم -

عقب ورش العمل نظمتها على مدار ثلاثة شهور في جميع محافظات القطاع

"الشباب والرياضة" في غزة تعلن تعديلات آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الشباب والرياضة" في غزة تعلن تعديلات آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية

دائرة الأندية في وزارة "الشباب والرياضة" في غزة
غزة – محمد حبيب


أعلنت دائرة الأندية في وزارة "الشباب والرياضة" في غزة، توصيات اللجنة القانونية بخصوص تعديلات آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية، بعد مناقشة مطالب الأندية من خلال ورش العمل التي نظمتها الوزارة على مدار الشهور الثلاثة الماضية في جميع محافظات قطاع غزة.


وكانت اللجنة القانونية اعتمدت جملة من التعديلات خلال لقاء عقد مساء الأربعاء في منتدى الفروسية شمال قطاع غزة، في حضور وكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن، ووليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني، وجمال العقيلي مدير عام الشؤون الرياضية في الوزارة، وعلي أبو حسنين رئيس منتدى الرواد الرياضيين، ورئيس نادي شباب رفح الدكتور عمر قشطة، ومدير عام وزارة التخطيط مازن الشيخ، ورئيس لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم محمد ديب أبو دف، ورئيس اللجنة الرياضية لحركة "حماس"بشير أبو النجا، ومدير التخطيط في الوزارة الدكتور حسين أبو شرار، ومدير دائرة الأندية في الوزارة نبيل عواجة.


ونصت التعديلات على آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية إلغاء شرط حصول المنتسب الجديد لعضوية النادي على تزكية من عضوين من الجمعية العمومية للنادي إضافةً إلى عدم قبول ازدواجية منصب عضو مجلس إدارة النادي في أي هيئة رياضية أخرى، كما نصت على التأكيد على شرط الحصول على الثانوية العامة على الأقل أو ما يعادلها للمترشح لعضوية مجلس إدارة النادي.


وشددت اللجنة القانونية على أن يُشَكِّل مجلس إدارة النادي لجنة للإشراف على انتخابات مجلس إدارته على أن يكون في عضويتها قانوني على الأقل، وتصادق وزارة الشباب والرياضة على هذه اللجنة، وتُعين الوزارة مندوبًا عنها للإشراف على الانتخابات، إضافةً إلى اعتبار عضو مجلس الإدارة الذي يتغيب عن 3 جلسات متتالية لمجلس الإدارة، أو 5 جلسات متفرقة، مُقالًا من منصبه إذا لم يقدم عذرًا مقبولًا.


وأكدت اللجنة، عدم قبول ازدواجية تولي المناصب في مجلس الإدارة، بحيث لا يصح مثلًا لرئيس مجلس الإدارة تولي منصب أمين الصندوق أو أمين السر بالإضافة إلى منصبه، وكذلك ينطبق الأمر على نائب الرئيس.


ويضاف إلى ذلك التأكيد على شرط تسديد أعضاء الجمعية العمومية لرسوم العضوية مرة واحدة، ورسوم الاشتراك طبقًا للأحكام المالية للنادي.
كما نصت على عدم فصل أي عضو من الجمعية العمومية للنادي لعدم تسديده الاشتراك، وتعتبر عضويته مجمدة لحين سداد الرسوم عن السنوات السابقة، إضافة إلى عدم السماح في عضوية مجلس الإدارة للأقارب من الدرجة الأولى.


كما نصت تلك التعديلات على أنه في حال استقالة رئيس مجلس الإدارة أو إقالته أو تغيبه عن المجلس لأي سبب، يتم إرجاع القرار للجمعية العمومية لاختيار رئيس جديد أو اتخاذ الخطوة المناسبة.


وكان وكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن، أشاد بجهود اللجنة القانونية في إقرار التعديلات، وشكر الإدارة العامة للشؤون الرياضية في الوزارة، ودائرة الأندية، وأكدّ أن الوزارة جادة في تطبيق التعديلات بما يخدم مصلحة الأندية، ويساهم في الارتقاء بأداءها الإداري.


وأوضح محيسن، أن الرياضيين أثبتوا للجميع قدرتهم على تقديم نموذج رائع في الوحدة والتعاون، ومنح النشاط الرياضي فرصة للانطلاق بكل حرية نحو التألق والإبداع، متمنيًا مواصلة النهج الوطني الرائع للرياضة الفلسطينية.


وبيّن مدير الأندية نبيل عواجة، أن التعديلات جاءت حصيلة جهود متواصلة قامت بها دائرته بمشاركة نخبة من القانونيين والرياضيين للخروج بالتوصيات المناسبة التي تخدم الواقع الرياضي في قطاع غزة.


وأضاف عواجة، أن الوزارة ستعمل على تنفيذ المزيد من المبادرات وورش العمل النوعية لخدمة الرياضة الفلسطينية.
وأشار إلى أن التعديلات سيتم تطبيقها فور إصدارها رسميًا بقرار من الوزارة وتعميمها على الأندية، واعتبارها سارية المفعول اعتبارًا من تاريخ إصدارها.
واختتمت الإدارة العامة للتدريب في وزارة الشباب والرياضة دورة " كتابة التقارير الإدارية ", الخاصة بموظفيها, وذلك في مقر الوزارة في مدينة غزة, والتي تهدف إلى مساعدة الموظفين في تطوير مهاراتهم من خلال تزويدهم بالمفاهيم الأساسية لكتابة التقارير.


وذكر محاضر الدورة الأستاذ بلال الشاعر, أن أهداف الدورة تحققت, من خلال الخبرات التي تلقاها الموظفون, وقاموا بتطبيقها عن طريق إعداد التقارير العملية .


وأثنى الشاعر على حالة الالتزام التي سيطرت على الموظفين , أثناء الدورة والتي ساهمت بشكلٍ كبير في إنجاحها والخروج بأفضل النتائج.
وأكدّ الشاعر أن الدورة ستكون بداية لسلسلة من الأنشطة والدورات التدريبية , التي تنوي الإدارة العامة للشباب تنظيمها, وذلك بهدف تطوير مهارات وأداء موظفي وزارة الشباب والرياضة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشباب والرياضة في غزة تعلن تعديلات آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية الشباب والرياضة في غزة تعلن تعديلات آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية



GMT 17:18 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يضمن منحة مالية مُغرية قدرها 250 ألف دولار

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا
 فلسطين اليوم -

بلمسات بسيطة اختارت الفستان الواسع بطياته المتعددة

أميرة السويد تُبهرنا من جديد بفستان آنثوي فاخر

ستوكهولم ـ سمير اليحياوي
مع كل اطلالة لها تبهرنا صوفيا أميرة السويد باختيارها اجمل موديلات الفساتين لتطل من خلالها بتصاميم راقية وتليق ببشرتها. وآخر هذه الاطلالة كانت حين اختارت الفستان الأسود الأنثوي والفاخر الذي جعل أناقتها محط أنظار الجميع. فلنتابع الاسلوب الذي اعتمدته صوفيا أميرة السويد لتطلعي عليها في حال اردت التمثل بأناقتها الاستثنائية، بلمسات فاخرة وبسيطة في الوقت عينه، اختارت صوفيا أميرة السويد الفستان الواسع المميز بطياته المتعددة وطوله المتناسق مع بعضه البعض الذي ينسدل بطرق برجوازية على جسمها. واللافت القصة الكلاسيكية الضيقة والمحدّدة من أعلى الخصر مع قصة الصدر على شكل V المكشوفة برقي تام. كما لفتنا قصة الاكمام الشفافة بأقمشة التول البارزة التي تجعل أناقتها متكاملة. واللافت ان صوفيا أميرة السويد نسّقت مع هذا الفستان الحذاء الكلاسي...المزيد

GMT 05:42 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

4 خطوات لارتداء ألوان الباستيل لمجاراة الموضة بطريقة صحيحة
 فلسطين اليوم - 4 خطوات لارتداء ألوان الباستيل لمجاراة الموضة بطريقة صحيحة

GMT 04:33 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة
 فلسطين اليوم - أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 05:34 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

10 أفكار مختلفة لاستخدام "ستيكر الحائط" في تزيين المنزل
 فلسطين اليوم - 10 أفكار مختلفة لاستخدام "ستيكر الحائط" في تزيين المنزل

GMT 05:50 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 فلسطين اليوم - أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday