بعثة منتخب فرنسا تسافر إلى لندن من أجل المباراة الودية مع إنجلترا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شقيقة غريزمان تنجو من الهجوم المتطرف وديارا يفقد ابنة عمه

بعثة منتخب فرنسا تسافر إلى لندن من أجل المباراة الودية مع إنجلترا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بعثة منتخب فرنسا تسافر إلى لندن من أجل المباراة الودية مع إنجلترا

لاسانا ديارا
لندن - سليم كرم

يسافر منتخب فرنسا بالكامل بما فيهم لاسانا ديارا المكلوم الاثنين إلى لندن قبيل خوض اللقاء الودي مع منتخب إنجلترا على ملعب "ويمبلي"، وذلك في أعقاب الأحداث المتطرفة المروعة التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس وفقد خلالها ديارا ابنة عمه آستا دياكيتي وسط 130 شخصًا آخرين حينما كان لاعب خط الوسط السابق في صفوف فريقي "آرسنال" و"تشيلسي" يشارك في اللقاء الودي مع منتخب بلاده الذي أقيم الجمعة أمام منتخب ألمانيا على ملعب "دي فرانس".

ووقع الهجوم المتطرف في الملعب بعدما تم استهدافه من قبل انتحاريين بواسطة المتفجرات التي انفجرت خارج الساحة، كما تمكنت شقيقة لاعب آخر في تشكيل المدير الفني ديدييه ديشامب وهو آنتوني غريزمان من النجاة من الهجوم المتطرف الآخر الذي وقع في مسرح "باتاكلا" وخلف وراءه 89 قتيلًا.

هذا ولم يتم توجيه أية تعليمات للفريق بعد عودته إلى معسكر التدريب في "كليرفونتين" السبت من جانب الإتحاد الفرنسي لكرة القدم حول اللقاء الودي المقرر إقامته الثلاثاء على ملعب "ويمبلي"، بعدما أبدى البعض مخاوفه من لعب هذه المباراة، ومن ثم فمن المؤكد بأن أي لاعب يشعر بأنه غير قادر على السفر إلى لندن سوف يتم السماح باستبعاده من تشكيل الفريق.

وفي سياق متصل، أبدى كل من ديارا وغريزمان اللذين شاركا مع منتخب فرنسا في الفوز على منتخب ألمانيـا بهدفين دون مقابل في المباراة الودية التي أقيمت الجمعة، استعدادهما لخوض اللقاء الودي الآخر أمام منتخب إنجلترا في الوقت الذي أكدت فيه تيريسا ماي أهمية المشاركة في إشارة إلى أن الغلبة لن تكون للمتطرفين.

ويجري حاليًا تشديد الإجراءات الأمنية واتخاذ كل التدابير في ملعب "ويمبلي" مع حث المشجعين على الوصول قبل وقت من إقامة المباراة من أجل الخضوع للتفتيش.

وبعد نقاشات مطولة جرت بين إتحاد كرة القدم الإنجليزي والحكومة وشرطة "متروبوليتان" بشأن تأمين المباراة، تبيّن عدم وجود أية معلومات استخباراتية محددة تشير إلى أن هناك تهديدًا من إقامة المباراة ولكن التدابير الأمنية الجاري اتخاذها هي من أجل طمأنة المشجعين الذين قد يصل عددهم إلى ما يزيد عن 70 ألف مشجع.

وخلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الطوارئ الحكومية الأحد، أكدت وزير الداخلية  تيريسا ماي على تضامنها المطلق مع الشعب الفرنسي، مضيفة أنه جنبًا إلى جنب هناك حاجة لإظهار أن التطرف لن ينتصر وسيلقى المتطرفون الهزيمة في النهاية.

ويشاطر الجماهير مشاعر الحزن لما جرى في فرنسا بعبارات النشيد الوطني الفرنسي، كما ستتم إضاءة ملعب "ويمبلي" بألوان العلم الفرنسي كما هو الحال منذ الجمعة الماضي، في حين ستقوم الشاشات خارج الملعب بعرض الشعار الفرنسي للحرية و المساواة و الإخاء.

وكانت هناك دعوات أيضًا إلى الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم من أجل جعل المباراة رمزًا للصداقة والأخوة عبر جمع العائدات لصالح الصليب الأحمر الفرنسي ومنظمة "أطباء بلا حدود".

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016 والتي ستقام في فرنسا جاك لامبرت، أن الاستعدادات تجري لمواصلة العمل بشأن القضايا الأمنية قبيل إقامة البطولة الصيف المقبل.

وعلي جانب آخر، يخوض منتخب ألمانيا مباراته الودية الثلاثاء أمام منتخب هولندا والمقرر إقامتها في هانوفر بحضور آنجيلا ميركل إلى جانب وزير الداخلية توماس دي مايتسيره.

وأشار وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، إلى أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية في الملاعب، على أن منتخب روسيا الذي سوف يشارك في مباراة ودية في باريس أمام منتخب فرنسا في آذار / مارس المقبل لا يبحث عن تغيير الملعب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة منتخب فرنسا تسافر إلى لندن من أجل المباراة الودية مع إنجلترا بعثة منتخب فرنسا تسافر إلى لندن من أجل المباراة الودية مع إنجلترا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday