مانشستر يونايتد يؤجل تتويج ليستر سيتي بالدوري في الشوط الأول
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الفريق رفع رصيد نقاطه في الدوري الى 77 نقطة

مانشستر يونايتد يؤجل تتويج ليستر سيتي بالدوري في الشوط الأول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مانشستر يونايتد يؤجل تتويج ليستر سيتي بالدوري في الشوط الأول

جانب من مباراة مانشستر يونايتد وليستر سيتي
لندن - سليم كرم

تعادل مانشستر يونايتد مع ضيفه ليستر سيتي بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم الأحد بملعب أولد ترافورد في قمة لقاءات الجولة 36 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث تقدم أصحاب الأرض بهدف أنتوني مارتيال في الدقيقة 8 ثم أدرك ويس مورجان التعادل للضيوف بضربة رأس في الدقيقة 17.

ورفع ليستر سيتي،بهذا التعادل رصيده إلى 77 نقطة، ويتأجل تتويجه الى الجولة المقبلة أو ينتظر تعثر ملاحقه توتنهام عندما يلاقي تشيلسي في الديربي اللندني غداً، بينما فقد "المانيو" نقطتين ثمينتين للغاية في صراعه للتأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، حيث بات رصيده إلى 60 نقطة في المركز الخامس، وتتبقى له مباراة مؤجلة.

ولعب الفريقان بخطة مختلفة، لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد اعتمد على طريقة 4-1-4-1، في حراسة المرمى دافيد دي خيا أمامه أنتونيو فالنسيا، دالي بليند، كريس سمولينج، ماركوس روخو ثم قاعدة ارتكاز في الوسط مايكل كاريك، أمامه الرباعي واين روني ومروان فيلايني في القلب، وعلى الأطراف جيسي لينغارد ومارتيال خلف رأس الحربة الشاب ماركوس راشفورد.

أما كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق ليستر سيتي اعتمد على طريقة 4-4-2، معتمداً في الهجوم على رياض محرز ونجولو كانتي على الأطراف، لمعاونة رأسي الحربة شينجي أوكازاكي وليوناردو أويوا، إلا أن المانيو بدأ اللقاء بهجوم كاسح مستغلاً انطلاقات الجناحين لينجارد ومارتيال الذي استغل ثغرة دفاعية في الجانب الأيمن مسجلاً هدف مبكر بعد مرور 8 دقائق بعد كرة عرضية من فالنسيا، ليسجل المهاجم الفرنسي الشاب هدفه رقم 15 في كل البطولات هذا الموسم.

تفوق الشياطين الحمر، ووصلت نسبة استحواذهم على الكرة إلى 72%، كما أنقذ كاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي مرماه من فرصة محققة بأقدام جيسي لينجارد ومروان فيلايني، ووسط هذا المد الهجومي الأحمر، لعب درينكووتر ركلة حرة ارتقى لها ويس مورجان برأسه في شباك دي خيا محرزاً هدف التعادل بعد 9 دقائق فقط .. ولكن رجال كلاوديو رانييري لم يستغلوا الموقف، بل بدأ المدرب الإيطالي تغيير خطته لصد التفوق الهجومي لمنافسه.

وتعطلت خطورة رياض محرز ونجولو كانتي واستسلما للضغط من ثنائي مانشستر يونايتد مروان فيلايني وكاريك، أما رأسي الحربة أوكازاكي وأويوا كانا كانت محاولاتهما غير مؤثرة على مرمى دافيد دي خيا.

الشوط الثاني كان أكثر إثارة وندية، حيث زادت الفرص الخطيرة على المرميين، انتزع ليستر سيتي المبادرة بضربات رأس لثنائي الهجوم أوكازاكي وأويوا، إضافة لتسديدة قوية للنجم الجزائري رياض محرز أنقذه دي خيا بثبات، في المقابل، كان كاسبر شمايكل يقظاً للغاية في صد تسديدات خطيرة لفيلايني وجيسي لينغارد ومارتيال وروني، بينما أنقذه القائم الأيسر، ورد له ضربة رأس من المدافع الدولي كريس سمولينغ.

وبدأ فان جال تنشيط الصفوف بإشراك خوان ماتا مكان لينجارد الذي حصل على إنذار قبل خروجه، ثم رمى بالثنائي أندير هيريرا وممفيس ديباي مكان فيلايني وارشفورد، ورد كلاوديو رانييري بإشراك ديمارال غاراي ومارك ألبرايتون مكان أوكازاكي وجيفري شلوب، وعاش ليستر سيتي لحظات عصيبة للغاية منذ طرد مارك ألبرايتون لحصوله على إنذار ثان، ليسرع مدربه بإجراء تبديل دفاعي بإشراك أندي كينج مكان محرز، وضغط الشياطين الحمر بكل قوة سعيا لاستغلال النقص العددي وانتزاع الفوز، حيث هدد واين روني المرمى بتسديدتين، إلا أن الحارس الدنماركي شمايكل كان سداً منيعاً طوال 4 دقائق وقت بدل ضائع لينقذ "الثعالب" من خسارة رابعة هذا الموسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يؤجل تتويج ليستر سيتي بالدوري في الشوط الأول مانشستر يونايتد يؤجل تتويج ليستر سيتي بالدوري في الشوط الأول



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 18:01 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

سمك الدنيس المحشو

GMT 04:46 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة

GMT 03:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تصميم روبوت للتباري في أول سباق للهياكل الميكانيكية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday